بعد تنصل عدد من الدول من عملياته.. هل فقد "حفتر" داعميه؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بعد تنصل عدد من الدول من عملياته.. هل فقد "حفتر" داعميه؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th April 2019, 05:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بعد تنصل عدد من الدول من عملياته.. هل فقد "حفتر" داعميه؟

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلنت عدة قوى دوليةفاعلة في الملف الليبي إدانتها وتنصلها من هجوم اللواء الليبي، خليفة حفتر علىالعاصمة "طرابلس" وما أثاره من جدل وفوضى في المنطقة، ما طرح تساؤلاتحول دلالة هذا التنصل، وما إذا كان ضغطا على الجنرال الليبي أم ممارسة سياسة"منتصف العصا" حتى تنتهي المعارك.

    وأعلنت كل من"الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا والاتحادالأوروبي والأمم المتحدة ومجلس الأمن" تنصلهم التام من عمليات"حفتر" أو حتى معرفتهم بها قبيل اتخاذ هذه الخطوة.

    وطالب رئيس الحكومةالإيطالية، جوزيبي كونتي، قوات "حفتر" بالعودة فورا إلى مواقعها السابقةالتي انطلقت منها، في حين دعا رئيس مجلس النواب الإيطالي، روبيرتو فيكو، إلى موقفأوروبي موحد رافضا الحلول العسكرية للأزمة الليبية.

    "إجماع دولي"

    وأشار وزير الخارجيةالبريطاني، جيريمي هنت، إلى أن "وزراء الخارجية الأوروبيين، أجمعوا فياجتماعهم بلوكسمبورج أمس الاثنين، على أنه لا يوجد حل عسكري في ليبيا ودعمهم فقطلجهود الأمم المتحدة، والتي أدان أمينها العام المعارك وطالب بالوقف الفوري لأيتحركات عسكرية".

    وطالبت السفارةالأمريكية لدى ليبيا، جميع الأطراف بوقف التوتر على الفور، وأنه "لا يوجد حلعسكري للصراع في ليبيا"، في حين أدان السفير الألماني لدى ليبيا، أوليفرأوفتشا، الهجوم الجوي الذي شنته طائرة تابعة لـ"حفتر" على مطار معيتيقةالمدني".

    وطالبت الممثلة العلياللسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديركا موغيريني، القيادتينالسياسية والعسكرية في ليبيا إلى تحمل المسؤولية الكاملة في هذه المرحلة الصعبةالتي تمر بها البلاد.

    وطرح هذا التنصل مزيدا من الاستفسارات حول: طبيعة الموقف الدولي من معارك "طرابلس"، ولماذا لميتخذ تصرفا حقيقيا على أرض الواقع بعيدا عن التصريحات "العنترية"؟ وهلتنصله هذا يعني تخليه عن "حفتر" أم مسك العصا من المنتصف؟

    "تنصل إعلامي فقط"

    وأوضح وزير التخطيطالليبي السابق، عيسى التويجر أن "المجتمع الدولي إما أنه يجهل حقيقة الأوضاعفي ليبيا وهو ضحية الخداع والتشويش المعلوماتي أو أن أجندته تتطلب مثل هذه المناوراتالخبيثة، فـ"حفتر" استغل قضية "المليشيات" والفساد وتوقعاستقباله من الغرب الليبي لإقناع المجتمع الدولي بالاستيلاء على"طرابلس" لكنه فشل"، حسب كلامه.

    وأضاف في تصريحاتلـ"عربي21": "الآن وقد فشل فإن داعميه سيتنصلون منه إعلاميا فقط،لكن في الواقع لازالت بعض الدول تدعمه ميدانيا، وهناك أنباء عن وجود غرفة دعم"فرنسية" في مدينة غريان لهذا الهدف، خاصة أن مواقف الدول تعتمد على وضعالحالة على الأرض"، كما قال.

    "تحرك بإذن دولي"

    لكن وزير الدفاعالليبي السابق والمقيم في مدينة "بنغازي"، محمد البرغثي أكد أن"هذه الدول التي تتنصل الآن هي التي أعطت الضوء الأخضر لقوات الجيش (قواتحفتر) للقيام بمهمة إنهاء "الميليشيات" التي تحكم حكومة الوفاق فيالعاصمة "طرابلس"، وفق معلوماته العسكرية.

    وأوضح في تصريحلـ"عربي21" أن "هذه الدول كانت تعتمد وتعتقد انضمام الشارع فيالغرب الليبي مع قوات "الجيش" كما حدث في مدينة "بنغازي"، وهيلا تريد للجيش أن يتجاوز المدة المحددة إتمام العملية وكذلك بدون خسائر، لكنالمؤكد أن العملية لم تتم بعد كما يريدون"، حسب رأيه.

    كذب "حفتر"

    وأوضح الكاتب الليبي،عبدالرزاق العرادي أن "حفتر كذب على داعميه بأنه سيدخل "طرابلس"بدون حرب وإذا به يعلن الحرب على طرابلس ويقصف مطارها المدني الوحيد بالطيرانويحيطها بـ"أرتال" مدججة بكل الأسلحة وبأفراد معظمها غير مدرب عسكريابما يكفي، لكنه بهذا التصرف قدم خدمة للمعتدى عليه".

    وتابع: "هذهالتحركات من قبل "حفتر" ساهمت في توحيد الأطراف في غرب البلاد والتي كانتعلى خلاف مع بعضها البعض، وهو الآن أمام قوة ضاربة أكثر تمرسا في القتال وميزانالقوة الآن لصالح القوى المدافعة، وحفتر ضرب الملتقى الوطني في مقتل وكذلكالترتيبات الأمنية".

    وأكد في تصريحاتلـ"عربي21" أن "كل هذه الأمور جعلت الدول تغير من مصطلحاتها وتدعوإلى وقف إطلاق النار وبعضها إلى الرجوع إلى المواقع التي سبقت الهجوم، وكلما تأخرحسم "حفتر" المستحيل كلما زاد الضغط عليه"، بحسب تعبيراته.

    "مهلة للحسم أو الهزيمة"

    وبدوره، رأى الإعلاميمن الشرق الليبي، أيمن خنفر أن "الشجب والإدانات من قبل المجتمع الدولي لاتعني شيئا ما لم يكن هناك موقف قوي وواضح على الأرض، خاصة أن الكل يعلم أن"حفتر" لم يقم بإطلاق عمليته العسكرية تجاه "طرابلس" إلا بعدزيارته للسعودية ومباركة من قبل الإمارات".

    وقاللـ"عربي21": "إن أقرب التفسيرات للعملية تتجه إلى أن كلا من"فرنسا وأمريكا وإيطاليا" منحوا "حفتر" مدة من الوقت لإنهاءعمليته قبل الملتقى الوطني، وهذه المدة لن تتجاوز مطلع الشهر المقبل إما الحسك أوسيعود الأخير إلى "ثكناته""، حسب رأيه.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وزارة الدفاع اليمنية تتهم الإمارات باستمرار دعمها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 12:30 AM
    أصدقاء لغتنا: مع تزفيتان تيوفانوف صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 12:17 AM
    الترجمة وصاحب الإرث صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 12:17 AM
    وزارة الدفاع اليمنية: الإمارات مستمرة بالتصعيد في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 12:17 AM
    حينما كنتُ مع إسرائيل والأسد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 12:17 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]