المعارضة الموريتانية تهدد بالشارع لتغيير لجنة الانتخابات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المعارضة الموريتانية تهدد بالشارع لتغيير لجنة الانتخابات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th April 2019, 07:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb المعارضة الموريتانية تهدد بالشارع لتغيير لجنة الانتخابات

    أنا : المستشار الصحفى





    قررت أحزاب المعارضة الرئيسية في موريتانيا تنظيم مظاهرات نهاية الأسبوع الحالي بهدف إجبار الحكومة على اتخاذ قرار بتغيير اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات المعنية بالإشراف على الانتخابات الرئاسية في البلاد.


    وقال مصدر سياسي خاص لـ"عربي21" إن قادة المعارضة أصدروا أوامر بالتعبئة لمسيرة حاشدة بالعاصمة نواكشوط تطالب الحكومة بتغيير اللجنة الوطنية المستقلة.


    ورجح المصدر أن تنظم هذه المسيرة الخميس القادم، بالتزامن مع الاجتماع الأسبوعي للحكومة.


    وكان قادة المعارضة أكدوا في مؤتمر صحفي قبل أيام تمسكهم بمطلب تغيير لجنة الانتخابات معتبرين أنها موالية لمرشح السلطة وزير الدفاع السابق محمد ولد الغزواني وإنها غير قادرة على الإشراف على انتخابات ذات مصداقية.


    ورفضت الحكومة مطالب المعارضة بتغيير اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات واقترحت بدلا عن ذلك زيادة أعضاءها بعضوين جديدين ومنحهما لأحزاب المعارضة مع الإبقاء على اللجنة بتشكيلتها الحالية وهو ما رفضته المعارضة بشدة ولوحت باتخاذ إجراءات تصعيدية مثل مقاطعة الانتخابات أو عدم الاعتراف بنتائجها إذا لم يتم تغيير اللجنة.


    خطة لجولة ثانية


    في غضون ذلك دفعت أحزاب المعارضة بثلاثة مرشحين بارزين للانتخابات الرئاسية هم: رئيس الحكومة الأسبق سيدي محمد ولد بوبكر المدعوم من حزب (تواصل) الإسلامي.


    بالإضافة إلى محمد ولد مولود المدعوم من ثلاثة أحزاب معارضة رئيسية هي (تكتل القوى الديمقراطية، اتحاد قوى التقدم، إيناد) فيما دعم حزب (الصواب) المعارض ترشيح الناشط الحقوقي النائب البرلماني بيرام ولد اعبيدي.


    ويرى متابعون أن قرار المعارضة الدفع بثلاثة مرشحين للسباق الرئيسي يهدف بالأساس لجر مرشح السلطة لشوط ثان في الانتخابات والتضامن ضده في الشوط الثاني، فيما يعوّل مرشح السلطة وزير الدفاع على جماهير حزب "الاتحاد من أجل الجمهورية" الحاكم وأحزاب أخرى بارزة ممثلة في البرلمان.


    حياد الحكومة


    في غضون ذلك عقد زعيم "مؤسسة المعارضة الديمقراطية" إبراهيم ولد البكاي، لقاء مع رئيس الحكومة محمد سالم ولد البشير الثلاثاء، تناول الوضع السياسي في البلد.


    وطالب زعيم المعارضة من رئيس الحكومة اتخاذ إجراءات لضمان حياد أجهزة الدولة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، و مساواة جميع المرشحين في الفرص بما فيها حق الوصول للإعلام الحكومي و تغيير اللجنة المستقلة للانتخابات بما يضمن تمثيل المعارضة بما ينص عليه القانون.


    و"مؤسسة المعارضة الديمقراطية" هي هيئة قانونية تتشكل من أحزاب المعارضة الممثلة في البرلمان، ويتولى زعامتها الحزب الحاصل على أكبر عدد من النواب في البرلمان من بين أحزاب المعارضة، وهو حاليا حزب (تواصل) الإسلامي.


    وتشهد موريتانيا حزيران/يونيو القادم انتخابات رئاسية أعلن الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز أنه لن يترشح لها، فيما ينتظر أن تكون هذه الانتخابات الأكثر سخونة في تاريخ البلد بحكم قوة المتنافسين فيها.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المفوضة الأممية لحقوق الإنسان تأسف لرفض السعودية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:22 PM
    رئيس اتحاد ألعاب القوى السابق يواجه تهم فساد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:22 PM
    مع بداية المشوار.. صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:22 PM
    الخبز أم الديمقراطية؟!... سؤال الانقلابيين في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:22 PM
    ليس في "الجورة" ما يستحقّ الحياة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]