طلب ليبي لمجلس الأمن حول حفتر وجلسة مرتقبة الأربعاء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    طلب ليبي لمجلس الأمن حول حفتر وجلسة مرتقبة الأربعاء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th April 2019, 08:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb طلب ليبي لمجلس الأمن حول حفتر وجلسة مرتقبة الأربعاء

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلن مجلس الأمنالدولي عقد جلسة طارئة مغلقة الأربعاء حول الأزمة في ليبيا، حيث أدت المعارك إلىعرقلة الجهود التي تقودها الأمم المتحدة للتحضير للانتخابات.

    وأرسل وزير خارجيةحكومة الوفاق الليبية، محمد سيالة، رسالة للمجلس، قال فيها إن هجوم اللواء المنشق،خليفة حفتر، على طرابلس سيترتب عليه عدة آثار سلبية ومعاناة للمدنيين.

    وفي رسالته إلى رئاسةالمجلس، قال سيالة إن "العدوان على عاصمة البلاد، رغم الجهود التي بذلتها حكومةالوفاق بتمسكها بالمسار السلمي، سيترتب عليه العديد من الآثار السلبية السيئة".

    واتهم سيالة حفتربتجنيد الأطفال، والزج بهم في معارك، في مخالفة صريحة للقانون الدولي.

    وطالب سيالة المجلس بتحملمسؤوليته التاريخية واتخاذ تدابير فورية لوقف تحركات حفتر التي وصفهابـ"العدوان"، وفرض العودة للمسار السلمي لحل الأزمة الليبية.

    وفي سياق متصل، قالدبلوماسيون إن مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة سيطلع المجلس على قراره تأجيل مؤتمروطني يهدف إلى وضع خارطة طريق للانتخابات.

    وقررت الأمم المتحدة، الثلاثاء،إرجاء "الملتقى الوطني" بين الأطراف الليبية الذي كان مرتقبا في منتصفنيسان/أبريل إلى أجل غير مسمى بسبب المعارك جنوب طرابلس.

    وقال سلامة: "لايمكن لنا أن نطلب الحضور للملتقى والمدافع تُضرَب والغارات تُشَنّ"، مؤكداتصميمه على عقد الملتقى "بأسرع وقت ممكن".

    وكانت المواجهات بينقوات حفتر، وقوات عملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق الوطني، تجددتالثلاثاء، في محور وادي الربيع، أقصى جنوب شرق طرابلس.



    اقرأ أيضا: بعد تنصل عدد من الدول من عملياته.. هل فقد "حفتر" داعميه؟

    واستخدمت قوات حفتر فيالاشتباكات أسلحة ثقيلة، مما أدى إلى تدمير عدد من بيوت السكان المحليين في منطقةوادي الربيع، ونزوح مئات العائلات ومحاصرة عائلات أخرى في المنطقة.

    فيما عززت قوات عمليةبركان الغضب من قواتها ووحداتها العسكرية في عدة محاور جنوب وغرب العاصمة طرابلس،بمناطق العزيزية والسبيعة.

    وشن سلاح الجو التابعلحكومة الوفاق الوطني عدة غارات جوية على أرتال عسكرية وتموين تابعة لقوات اللواءالمتقاعد خليفة حفتر في منطقة الشويرف وغريان وترهونة جنوب غرب طرابلس، كانت فيطريقها إلى محاور قتال جنوب العاصمة.

    وقال قيادي عسكريبقوات عملية بركان الغضب لصحيفة "عربي21"، إن قواتهم بسطت سيطرتها علىكل معسكرات جنوب العاصمة والتي من أبرزها، معسكر اليرموك والصواريخ والتدريبوالتكبالي.

    وأكد المصدر أن قواتعملية بركان الغضب وصلتها آليات عسكرية وقوات من مدن الزاوية غرب طرابلس ومصراتةشرقها والجبل الغربي والمنطقة العسكرية الوسطى.

    وشدد القيادي العسكري،على أن الموقف العسكري يتطابق تماما مع موقف المجلس الرئاسي الرافض لأي تفاوض إلابعد عودة قوات حفتر إلى قواعدها الأولى.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صحف بريطانية تناقش قمة البحرين و استراتيجية ترامب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 02:40 AM
    الأمم المتحدة تطلب أجوبة من روسيا حول قصف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:52 AM
    مقتل وإصابة عسكريين مصريين في هجوم إرهابي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:52 AM
    فعاليات شعبية أردنية رافضة لـ"ورشة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:52 AM
    هولندا وإيطاليا تتأهلان إلى ربع نهائي مونديال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:52 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]