الجزائر: بن صالح يتعهد بهيئة مستقلة للانتخابات وإجراء الرئاسيات بغضون 90 يوماً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر: بن صالح يتعهد بهيئة مستقلة للانتخابات وإجراء الرئاسيات بغضون 90 يوماً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th April 2019, 09:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر: بن صالح يتعهد بهيئة مستقلة للانتخابات وإجراء الرئاسيات بغضون 90 يوماً

    أنا : المستشار الصحفى






    تعهد عبد القادر بن صالح، الرئيس الجزائري المؤقت، بالبدء في إجراء مشاورات مع القوى السياسية والمدنية لإنشاء هيئة مستقلة تشرف على الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في غضون 90 يوماً من الآن.

    وقال بن صالح في أول كلمة يلقيها بعد تسلمه رئاسة الدولة اليوم إنه "عازم على فتح مشاورات مع الطبقة السياسية والمدنية لإنشاء هيئة مستقلة يعهد إليها تنظيم انتخابات نزيهة وشفافة، وتسهر الحكومة والمصالح العسكرية والمدنية على مساعدتها على تنظيم الانتخابات".

    وأضاف بن صالح أنه سيعمل خلال فترة ولايته القصيرة على رأس الدولة على "توفير الشروط لإجراء انتخابات شفافة وديمقراطية بما يتيح لشعبنا تكريس إرادته السيدة بكل شفافية".

    وأكد بن صالح أنه سيقوم بإصدار القوانين المؤسسة والمنظمة للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، "سيحرص على أن يتم إعداد العدة القانونية للهيئة الوطنية لتنظيم الانتخابات، أطلب من الطبقة السياسية والمدنية المساهمة والإسهام في وضع أول لبنة لبناء نظام سياسي يكون في مستوى تطلعات الشعب".

    ويعد مطلب الهيئة المستقلة العليا للانتخابات أبرز مطالب قوى المعارضة السياسية في السنوات الأخيرة، بفعل التزوير والتلاعب بنتائج الانتخابات النيابية والمحلية والرئاسية التي جرت في الجزائر.




    وكان بن صالح قد تسلم اليوم رئاسة الدولة في جلسة استثنائية للبرلمان الجزائري، بعد إقرار المجلس الدستوري حالة شغور منصب رئيس الجمهورية، عقب استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في الثاني إبريل/ نيسان الجاري.

    وتعهد رئيس الدولة الجزائري "بتسليم السلطة إلى رئيس دولة منتخب بعد 90 يوما، ولن أترشح للرئاسة وفقا للدستور، وطموحي الوحيد هو القيام بالمهام الملقاة على عاتقي، وتفعيل المادة السابعة والثامنة من الدستور". وتنص المادتان على سلطة الشعب وممارسة الشعب لسيادته عبر الانتخابات والمؤسسات التمثيلية.

    ودعا بن صالح كافة القوى السياسية والمدنية إلى التعاون لتجاوز المرحلة الحالية، وقال "أمد يدي للجميع للحوار وأدعو إلى وضع التوجسات والمخاوف جانبا لما فيه مصلحة بلادنا وشعبنا".

    ولا يعرف ما إذا كانت قوى المعارضة السياسية والمدنية ستوافق على التشاور مع بن صالح، بعد مواقف متشنجة ورافضة اليوم لتوليه منصب رئاسة الدولة، وفي ظل رفض شعبي له، ترجمته المظاهرات الحاشدة التي شهدتها العاصمة وعدد من المدن الجزائرية اليوم الثلاثاء.

    وأعلن الرئيس الجديد للدولة في الجزائر عن إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المقرر في غضون 90 يوما من الآن، قائلاً إن "الشعب يتطلع إلى المشاركة في اتخاذ القرار، واختيار رئيس في الآجال القانونية، وأملي أن ننصب قريباً رئيساً للجمهورية يتولى فتح مرحلة جديدة بمشاركة المواطنين".

    وفي حال احترام الآجال القانونية وعدم وقوع تطورات قد تعيق ذلك، ستجرى الانتخابات الرئاسية خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل تشهد الأراضي الفلسطينية انتفاضة ثالثة رفضا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 03:42 AM
    الولايات المتحدة تعلن إرسال ألف عسكري أمريكي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 03:42 AM
    وفاة مرسي.. الرواية والتداعيات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 03:42 AM
    روسيا تقلص الاستثمار في السندات الحكومية الأمريكية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 03:42 AM
    وزير خارجية بريطانيا يدعم تصريحات ترامب المهينة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 03:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]