بسبب "سد النهضة"... مصر تستورد 229 ألف طن من الأرز - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -
    إفلاس الدول
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بسبب "سد النهضة"... مصر تستورد 229 ألف طن من الأرز


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th April 2019, 09:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بسبب "سد النهضة"... مصر تستورد 229 ألف طن من الأرز

    أنا : المستشار الصحفى






    أعلنت هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخليةـ اليوم الثلاثاء، عن تعاقدها على شراء 114 ألف طن من الأرز الأبيض المستورد من مناشئ مختلفة، ضمن المناقصة الثالثة، وهو ما يرفع الكمية التي تم التعاقد على استيرادها منذ الإعلان عن المناقصة الأولى في أكتوبر/ تشرين الأول 2018 إلى 229 ألف طن.

    وقالت الهيئة في بيانها إن الكمية المتعاقد عليها ستصل في يونيو/ حزيران 2019، وسترفع الرصيد الاستراتيجي من سلعة الأرز لـ6 أشهر، مشيرة إلى أن الكميات المتعاقد عليها سيتم طرحها بمنافذ الوزارة من مجمعات استهلاكية ومنافذ جمعيات وبقالي التموين.

    وأوضحت الهيئة أن جميع العروض التي شملتها المناقصة كانت من مناشئ الصين والهند وفيتنام، وقد نجحت في اختبار جودة الطهي ومدى ملاءمتها للمستهلك المصري والذي تم إجراؤه في معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية التابع لوزارة الزراعة.

    كانت هيئة السلع التموينية قد تعاقدت في المناقصة الأولى على كمية 47 ألف طن ونصف الطن من الأرز الأبيض المستورد للوصول في الفترة من 1- 28 فبراير/ شباط الماضي، ثم تبعتها بالمناقصة الثانية والتي تعاقدت خلالها على استيراد 68 ألف طن استعداداً لشهر رمضان، على أن تصل الدفعة الأولى والتي تقدر بـ20 ألف طن في الفترة من 20 مارس/ آذار إلى 20 إبريل/ نيسان والثانية 48 ألف طن ستصل في الفترة من 1 إلى 30 إبريل/ نيسان الجاري.


    وكشفت تصريحات علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في نهاية الشهر الماضي، عن وجود أزمة في الأرز المدعم، حيث أعلن عن عودة الأرز التمويني ضمن مقررات إبريل/نيسان الجاري، بمعدل كيلو أرز واحد لكل بطاقة تموينية بسعر 9 جنيهات للكيلو، وهو ما يعنى أن نصيب الفرد نحو 300 غرام، طبقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والتي أظهرت أن عدد البطاقات التموينية حتى سبتمبر/ أيلول الماضي بلغ 21.2 مليون بطاقة تضم 68 مليون مستفيد.

    وحذر بعض التجار في مصر من خروج أسعار الأرز عن السيطرة هذا العام نتيجة قلة المعروض بعد تقليص المساحة المنزرعة بقرار وزاري، متوقعين وصول سعر الكيلو إلى 15 جنيهًا مع دخول شهر رمضان، حال وجود نقص في المعروض.

    من جانبه، كشف مجدي الوليلي، رئيس لجنة التصدير بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن مصر بحاجة إلى 500 ألف طن أرز مستورد لسد العجز، محذرًا في تصريحات صحافية من أن عدم استيراد كميات كافية من الأرز سيؤدي لرفع أسعار الأرز المحلي بنسبة 30%.

    تسببت أزمة المياه المترتبة على سد النهضة الإثيوبي في رفع أسعار الأرز بمصر، عقب إصدار الحكومة قرارا بتقليص المساحة المزروعة إلى 724 ألف فدان من الأرز، وهي مساحة تشير تقديرات متخصصين في القطاع إلى أنها أقل من نصف مستوى 2017 البالغ 1.8 مليون فدان.

    ومنعت الحكومة 18 محافظة من أصل 27 محافظة من زراعة الأرز، الأمر الذي تسبب في خسائر كبيرة للمزارعين، وأدى إلى تراجع حاد في إنتاج المحصول.


    وكانت مصر تنتج من الأرز 4.5 ملايين طن سنويا، تستهلك منها 3.5 ملايين، والباقي يتم تصديره، لكن الأزمة الأخيرة أدت إلى لجوء الحكومة إلى استيراد الأرز، بهدف سد العجز في المعروض وتلبية احتياجات السوق المحلي.

    وقد وافق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على السماح باستيراد الأرز، في يوليو/ تموز الماضي، لسد العجز.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : بسبب "سد النهضة"... مصر تستورد 229 ألف طن من الأرز     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إسرائيل تعتزم هدم منازل مقدسيين لإقامة حديقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 10:40 PM
    السيطرة على حريق نشب إثر قصف لخزانات غاز بالعاصمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 10:40 PM
    قطر تدشن مشاركتها في كوبا أمريكا بأداء مشرف أمام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 10:01 PM
    مصر تقر بدفع 500 مليون دولار لإسرائيل جراء توقف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 10:01 PM
    تعرف على أهم البعثات العلمية المخططة لسنة 2019 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 10:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]