الرئاسة السودانية توقف صرف الأجور بالنقد الأجنبي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الرئاسة السودانية توقف صرف الأجور بالنقد الأجنبي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th April 2019, 09:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الرئاسة السودانية توقف صرف الأجور بالنقد الأجنبي

    أنا : المستشار الصحفى





    وجّه رئيس الوزراء السوداني، محمد طاهرأيلا، وزارات المالية والعمل والإصلاح الإداري وتنمية الموارد البشرية، وبنك السودان المركزي، والجهات المعنية الأخرى، بمنع صرف أجور أو أي مخصصات أخرى بالعملة الأجنبية داخل السودان لموظفي الدولة والشركات والمؤسسات والهيئات الحكومية.

    وقالت المديرة السابقة لإدارة الفصل الأول المعنية بأجور ورواتب العاملين في الدولة لدى وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، أسماء مصطفى، لـ"العربي الجديد"، إن الأجور والمخصصات في الجهات المذكورة يتم صرفها بالعملة الوطنية (الجنيه). إلا أن بعض الهيئات والشركات تقوم بإجراء تعاقدات عمل بالنقد الأجنبي لموظفين من خارج البلاد أو استجلاب خبرات وطنية عاملة بالخارج ومنحها مرتبات وامتيازات عالية توازي أجرها بالخارج بالعملة الوطنية أو الأجنبية، على حسب ما يقتضيه الاتفاق.

    وأوضحت مصطفى، أن غالب الدستوريين والوزراء في الحكومة يصرفون بالمحلي، بينما يمنحون نثريات للسفريات الخارجية بالنقد الأجنبي.


    ولفتت إلى أن القرار يوفر عملات أجنبية للبلاد، للاستفادة منها في توفير الاحتياجات الضرورية.

    وأشار أمين اتحاد المصارف السوداني السابق، مجذوب جلي، لـ"العربي الجديد"، إلى تنفيذ بنك السودان المركزي في فترة سابقة، قرار منع صرف الأجور والمخصصات بالدولار، إلا أنه تم إلغاؤه وإعادته مرة أخرى بهذه التوجيهات الرئاسية الأخيرة، مشيراً إلى أنه يأتي في إطار ضبط وترشيد استخدامات النقد الأجنبي.

    وكشف عن تقاضي موظفي بعض البنوك والشركات والجامعات رواتبهم بالنقد الأجنبي، لافتا إلى عدم صحة الإجراء، وأكد أهمية قرار إيقاف دولرة الرواتب والمخصصات والاقتصاد بشكل عام لإضرارها في تسويق النقد الأجنبي أكثر من العملة الوطنية، مشيرا إلى توفيره النقد الأجنبي لاحتياجات البلاد.

    أما رئيس المجلس الأعلى للأجور، عبدالرحمن حدوب، فقد قال لـ"العربي الجديد" إن المجلس يعمل استنادا لقانون العمل والذي يشترط صرف الأجور والرواتب للعاملين والموظفين بالمؤسسات والشركات والهيئات الحكومية بالعملة الوطنية فقط، مبينا أن الرواتب التي تصرف بالنقد الأجنبي يتم منحها بناءً على تعاقدات شخصية، وبخاصة بين تلك الجهات والموظفين المعنيين.


    وطالب وكيل المالية الأسبق، الشيخ المك، في حديث سابق لـ"العربي الجديد" بإيقاف الحكومة لدولرة الاقتصاد السوداني بمنع سداد أي مرتبات بالدولار، مستحق سدادها بالعملة المحلية وإيقاف الحكومة لإيجار العقارات بالدولار ومنع سداد أي معاملات اقتصادية بالعملة الأجنبية وأن تكون جميعها بالعملة المحلية فقط، لتنظيم سوق النقد الأجنبي ومحاصرة ارتفاع الدولار مقابل الجنيه السوداني، وقال إن أية معالجات بخلاف ذلك لن تؤتي أكلها.

    وأشار محلل مصرفي لـ"العربي الجديد" إلى أن القرار الرئاسي يصب في إطار ترشيد الطلب على النقد الأجنبي، ودعا إلى اتباع سياسات مالية ترشيدية مماثلة لتقليل عجز الموازنة العامة للحدود الآمنة وتقليل النمو النقدي في الاقتصاد، لأن سعر الصرف هو في الأصل ظاهرة نقدية، فكلما ارتفع التوسع النقدي في الاقتصاد بدون نمو حقيقي في إنتاج القطاعات الاقتصادية المختلفة، استمر تدهور قيمة العملة الوطنية مقابل الأجنبية.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نيكسام: إدانة رانييري زعيم الجماعة باستعباد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 01:02 AM
    تفاصيل مروعة لمحادثات بين خاشقجي وقتلته.. "خروف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 18 20th June 2019 12:32 AM
    شروط دولية لخروج مصر من قائمة "منظمة العمل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 11 20th June 2019 12:32 AM
    عدد قياسي للاجئين بالعالم وألمانيا الأفضل في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 20th June 2019 12:12 AM
    وجهة نظر: اغتيال لوبكه يستهدف النظام السياسي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 20th June 2019 12:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]