هجوم من اليمين الإسرائيلي لمحاولة إسقاط إحدى القوائم العربية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هجوم من اليمين الإسرائيلي لمحاولة إسقاط إحدى القوائم العربية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th April 2019, 09:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هجوم من اليمين الإسرائيلي لمحاولة إسقاط إحدى القوائم العربية

    أنا : المستشار الصحفى




    اشتد الهجوم من أحزاب اليمين الاسرائيلي لإسقاط إحدى القوائم العربية المشاركة في انتخابات الكنيست الإسرائيلي، إذ ارتفعت في ساعات المساء حملة الدعاية في اليمين الصهيوني ضد القائمة العربية الموحدة، في إشارة واضحة إلى محاولة إسقاط حزب "التجمع الوطني الديمقراطي".
    وأقرّ وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان في مقابلة إعلامية ورسائل على شبكات التواصل الاجتماعي بأنه "يجب رفع نسبة التصويت في الشارع اليهودي لإسقاط قائمة عربية حتى يخسر معسكر الوسط واليسار ما لا يقل عن أربعة مقاعد".

    وانضمّ وزير التربية والتعليم نفتالي بينت إلى تصريحات جلعاد أردان وأعلن في رسالة فيديو مسجلة بأنه كي ينتصر اليمين "يجب إسقاط قائمة عربية"، في إشارة إلى قائمة التجمع الوطني الديموقراطي، لا سيما أن إيرفينغ موسكوفيتش من اتحاد أحزاب اليمين كرّر نفس الدعوة.

    وقد عمّم نشطاء يهود على شبكات التواصل الاجتماعي رسائل نصية تدعو جمهور اليهود إلى الخروج للتصويت بكثافة ورفع نسبة الحسم ونسبة التصويت العامة. وبذلك يتم رفع نسبة الحسم وضمان عدم عبور قائمة عربية بنسبة الحسم، ما يعني خسارة المجتمع الفلسطيني في الداخل ما لا يقل عن أربعة نواب في الكنيست، علماً أن القائمة المشتركة للأحزاب العربية كانت قد حصلت على 13 مقعداً في الانتخابات الماضية.

    لكن هذا العام تم تفكيك القائمة المشتركة عندما قدّم عضو الكنيست أحمد طيبي طلباً رسمياً للجنة الانتخابات بالانشقاق عن القائمة المشتركة، مطالباً برفع نسبة تمثيل حركته في القائمة لضمان مقعدين له.

    وقد حاول طيبي ابتزاز الأحزاب العربية المختلفة في هذا السياق. وقبل ساعة من تقديم لوائح القوائم المشتركة في 12 فبراير/ شباط عند التاسعة والنصف مساء توصل إلى تحالف مع قائمة الجبهة والحزب الشيوعي الإسرائيلي حصل بموجبه على مقعدين فقط في المقاعد الستة الأولى.

    ويشهد الوسط العربي في هذه الساعات حالة طوارئ، إذ تستدعي الأحزاب الناخبين العرب عبر مكبرات الصوت في المساجد، إضافة إلى سيارات تجوب القرى والبلدات المختلفة للتوجه إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم لضمان اجتياز نسبة الحسم ودخول ممثلي الأحزاب الوطنية إلى الكنيست.

    وقد بلغت نسبة التصويت في المجتمع العربي حتى الساعة السادسة مساء نحو 22 في المائة فقط. علماً أن صناديق الاقتراع ستغلق في العاشرة مساء.

    وتعول الأحزاب العربية على استجابة الفلسطينيين في الداخل لنداءات الخروج للتصويت أملاً في رفع نسبة التصويت للعرب في إسرائيل كي لا تقل عن 50 في المائة بما يضمن دخول القائمتين العربيتين إلى الكنيست.




    يذكر أن نشطاء في الليكود حاولوا صباح اليوم تعطيل الأعمال الانتخابية في القرى والبلدات الفلسطينية، بمحاولة إدخال كاميرات سرية وأجهزة تنصت ومحاولة افتعال صراعات مع ممثلي الأحزاب في مراكز الاقتراع.

    كذلك أفاد مواطنون في قرية الرينة بالجليل بأن عدداً من نشطاء الأحزاب اليهودية وضعوا ملصقات لمرشحين عرب وحاولوا التجول في القرى العربية وتخريب سير الانتخابات.

    وقال أمطانس شحادة مرشح تحالف الموحدة والتجمع: "نقول لكل المشاهدين إن هناك مؤامرة لإسقاط قائمة عربية، هذه كاميرات التصوير والمسجلات والتحريض والترهيب السياسي عملياً يريدون إخراجنا من العمل السياسي ولا يريدوننا أن نكون في الكنيست. هذا الحلم الوردي لنتنياهو ولكل اليمين".

    وحذّر شحادة من إسقاط قائمة عربية في هذه الانتخابات، "وبالتالي نجاح قائمة يمينية استيطانية متطرفة على الأقل مكونة من أربعة إلى خمسة نواب من أقصى يمين الخارطة السياسية، وهذا مؤشر على حقبة سوداء سيعيشها المجتمع العربي مع مخططات لقوانين أكثر عنصرية وحصار أكبر للبلدات العربية".

    يذكر أن الأحزاب العربية فشلت في الإبقاء على القائمة المشتركة للانتخابات، وانشقت القائمة المكونة أصلاً من أربعة أحزاب إلى قائمتين: الأولى بين "التجمع الوطني الديمقراطي" والقائمة العربية الموحدة والثانية بين "الجبهة الديمقراطية" وحزب أحمد طيبي.














    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الجيش اليمني يعلن مقتل خبراء إيرانيين في صنعاء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 09:24 PM
    "النواب" الليبي يلغي المنصب العسكري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 09:24 PM
    هكذا نعى الشيخ كمال الخطيب مرسي (شاهد) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 09:24 PM
    بسبب السعال.. ترامب يطرد مسؤولا بالبيت الأبيض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 09:24 PM
    حركة "6 أبريل": رحم الله الدكتور محمد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 09:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]