قوات حكومة الوفاق تتقدّم خارج طرابلس وتقصف مواقع لحفتر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : MixBax)
    الصداقة بين الرجل والمرأة
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : didiomar)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قوات حكومة الوفاق تتقدّم خارج طرابلس وتقصف مواقع لحفتر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th April 2019, 09:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قوات حكومة الوفاق تتقدّم خارج طرابلس وتقصف مواقع لحفتر

    أنا : المستشار الصحفى





    تواصل حكومة الوفاق الليبي جهودها العسكرية، في إطار عملية "بركان الغضب" للتصدي للهجوم العسكري الذي أعلنه اللواء الليبي، خليفة حفتر، يوم الخميس الماضي، على العاصمة الليبية، معلنة تقدمها خارج طرابلس وقصفها مواقع تابعة لحفتر استعداداً للسيطرة عليها.


    وأكد المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق، محمد قنونو، وصول قوات الحكومة إلى كوبري سوق الأحد أول أحياء ترهونة (90 كيلومتراً جنوب شرق طرابلس)، بينما لا يزال حي عين زاره يشهد مواجهات مع خلية تابعة لقوات حفتر محاصرة داخل العاصمة.
    وكانت المواجهات قد تجددت ظهر اليوم بين قوات عملية "بركان الغضب" التابعة للحكومة وقوات حفتر، في محور وادي الربيع شرق العاصمة الرابط بين العاصمة ومدينة ترهونة.
    وقال قنونو لـ"العربي الجديد" إن مقاتلات تابعة لحفتر قصفت اليوم محيط مطار طرابلس بعدما خسرته أمس، كما قصفت أحياء بن غشير ووادي الربيع بصواريخ "الغراد" ومدفعية "الهاوزر"، محدثة أضراراً مادية بليغة في منازل سكان المنطقة.
    وفيما أكد قنونو أن قوات الحكومة عززت من وجودها جنوب طرابلس مقابل تراجع قوات حفتر، قال إن "طيران الحكومة استهدف اليوم الخطوط الخلفية لقوات حفتر عدة مرات"، لافتا إلى أن الإسناد الجوي يهدف إلى تهيئة هذه المناطق لتقدم جديد باتجاه مدن الجبل الغربي.
    وقال إن "جنوب طرابلس بأغلب مواقعه العسكرية في يد قواتنا، ولكن مفرزة من قوات حفتر لا تزال مستمرة في القتال داخل حي عين زاره دون أن تعلن استسلامها"، مؤكداً أن أغلب أجزاء الحي أصبحت فارغة من السكان بسبب شدة القتال.
    من جانبه أصدر وزير الداخلية بحكومة الوفاق، فتحي باشاغا، أوامره، اليوم الثلاثاء، بالقبض على الأشخاص المطلوبين في قضايا جنائية داخلية ودولية ويقاتلون ضمن قوات حفتر.
    وطالب باشاغا كافة الأجهزة الأمنية باتخاذ إجراءاتهم للقبض على المتهمين والتنسيق مع مكتب النائب العام ومكتب الشرطة الجنائية العربية والدولية لتنفيذ الإجراءات.
    دولياً أعلن المبعوث الأممي لدى ليبيا، غسان سلامة، يوم الثلاثاء، عزمه على المضي باتجاه عقد الملتقى الوطني الجامع في أقرب وقت، من دون أن يحدد موعده.
    وفيما بدا حديث سلامة يشير إلى إمكانية تأجيل عقد الملتقى الذي قرر سابقاً موعده منتصف الشهر الجاري، أوضح أنه "لا يمكن للبعثة أن تطلب من المدعوين الحضور إلى الملتقى والمدافع تضرب والطائرات تقصف، حيث من الضروري تأمين سلامة المدعوين".




    لكنه أكد أنه سيعمل بكل قوة على عقد الملتقى الوطني وفي أسرع وقت من دون إقصاء أحد، متعهداً باستمرار جهوده لوقف الحرب ومعالجة آثار التصعيد العسكري التي أثر على المواقف الدولية في الملف الليبي.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تركيا تتهم دولا خليجية بدعم صفقة ترامب.. ومظاهرات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th January 2020 09:12 AM
    ارتفاع النفط لليوم الثاني بعد خسائر من تداعيات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th January 2020 09:12 AM
    بعيدا عن التغطية الإعلامية: عشر أزمات إنسانية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th January 2020 08:40 AM
    إضراب بغزة.. حماس: المقاومة قادرة على التصدي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 29th January 2020 08:40 AM
    وسائل إعلام أمريكية تنتقد "صفقة القرن" وانحياز... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th January 2020 08:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]