"الأركان الإيرانية" تحذّر واشنطن من مغبة التعرض لقواتها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    Almatareed Mobile Version
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)
    اقصر طريق للعمل كمحاسب فى كندا
    (الكاتـب : alaashabana ) (آخر مشاركة : ذهب)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : geoo)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الأركان الإيرانية" تحذّر واشنطن من مغبة التعرض لقواتها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th April 2019, 09:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "الأركان الإيرانية" تحذّر واشنطن من مغبة التعرض لقواتها

    أنا : المستشار الصحفى




    في ردود فعل جديدة على تصنيف الحرس الثوري الإيراني "جماعة إرهابية" من قبل الإدارة الأميركية، حذّر رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، اليوم الثلاثاء، واشنطن من مغبة أي تحرك ضد القوات الإيرانية، قائلا "في حال أقدم الجيش الأميركي في الشرق الأوسط على أي إجراء ضدنا سنواجهه بكل حزم".

    وقال باقري، وفقا لوكالة "تسنيم" الإيرانية، إن "تعبير أميركا عن غضبها تجاه الحرس الثوري وهو مؤسسة قانونية وثورية وله شعبية، تزامنا مع يوم الحارس الوطني مدعاة للسرور، كون هذا القرار يثبت أن الحرس عمل خلال الأربعين عاما الماضية في مسيرة الثورة الإسلامية".

    وأضاف أن إيران لم تصمت تجاه القرار الأميركي وصنفت القوات الأميركية في الشرق الأوسط "منظمة إرهابية وحال صدور أي خطأ منها سنرد بقوة".

    بدوره، قال القائد العام للجيش الإيراني، عبد الرحيم موسوي، في لقائه اليوم مع القائد العام للحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري، إن الجيش سيقف إلى جانب الحرس "في مواجهة الأعداء إلى الأبد".

    كما وصف جعفري القرار الأميركي ضد قواته بـ"المضحك جدا وهدية ترامب للحرس في يومه الوطني"، قائلا إن "الحرس لا يأخذ مصداقيته من الأميركيين بل من الشعب الإيراني"، متوعداً بأن "الحرس سيكون أقوى من قبل خلال العام الإيراني الجديد (الذي بدأ في 21 مارس) في نظامه الدفاعي والهجومي".

    وأكد جعفري أن الحرس والجيش الإيرانيين "سيقفان متحدين رغم أنف الأعداء".

    وكان جعفري قد هدد قبل أن تعلن واشنطن قرارها باستهداف القوات الأمنية الأميركية والجيش الأميركي في الشرق الأوسط، قائلا "حال ارتكبت أميركا هذه الحماقة، فلن تنعم قواتها الأمنية والجيش الأميركي من الآن فصاعدا بالهدوء الذي تتمتع به اليوم، في الشرق الأوسط."

    وبعد أن أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الإثنين، إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب خرجت ردود فعل غاضبة من إيران، وهي لا تزال مستمرة.

    وذكر ترامب، في بيان أصدره البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة ستواصل ضغوطها على إيران "حتى تتخلى عن سلوكها التدميري وغير القانوني"، واصفًا هذه الخطوة "بغير المسبوقة" ومن يتعامل مع الحرس الإيراني بعد ذلك بأنه "داعم للإرهاب".

    وجاء في البيان "هذه هي المرة الأولى التي تعلن الولايات المتحدة الأميركية جزءا من دولة أخرى كمنظمة إرهابية، مما يؤكد الحقيقة أن أعمال إيران تختلف تمامًا عن أعمال الدول الأخرى".

    من جانبه، ردّ مجلس الأمن القومي الإيراني على القرار الأميركي بتصنيف "القيادة المركزية الأميركية المعروفة بسنتكوم وجميع قواتها مجموعة إرهابية"

    وفي تصريحات له اليوم، قلل المرشد الإيراني، علي خامنئي، من أهمية القرار، قائلا إن "الحرس في طليعة المواجهة مع العدو ومسرحية الأميركيين لن تحقق شيئا".

    وأضاف خامنئي في لقاء مع منتسبي الحرس الثوري بمناسبة يوم "الحرس الوطني" في التقويم الإيراني أن الحرس يواجه أعداء إيران في ساحات متعددة، سياسيا وعسكريا "داخل الحدود وخارجها على بعد آلاف الكيلومترات في محيط حرم السيدة زينب (في سورية)"، مرجعا ذلك ما وصفه بـ"الحقد الأميركي من الحرس".




    أما الرئيس الإيراني حسن روحاني فأكد اليوم الثلاثاء، خلال احتفال نظمته الهيئة الإيرانية للطاقة الذرية لإزاحة الستار عن 114 إنجازا نوويا في اليوم الوطني للتقنية النووية بحسب التقويم الإيراني، أن الإدارة الأميركية "ارتكبت خطأ كبيرا بإدراجها الحرس الثوري على قائمة الإرهاب"، قائلا إن هذا الإجراء الأميركي سيوحد الإيرانيين.

    وتوعد روحاني بأن بلاده ستتجه نحو إنتاج أجهزة الطرد المركزي المتطورة "IR8"، في حال واصلت واشنطن ضغوطها عليها، وذلك بعد إنتاجها الجيل السادس من هذه الأجهزة المعروف بـ "IR6".

    كما أن عددا كبيرا من أعضاء مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان الإيراني) حضر اجتماع المجلس اليوم بزي الحرس الرسمي، وذلك في يوم "حارس" الوطني في إيران، كتعبير لرفض القرار الأميركي ضده، مرددين هتافات "الموت لأميركا" و"الموت لإسرائيل".

    کما دان رئيس مجلس الشورى، علي لاريجاني، القرار الأميركي ضد الحرس الثوري، معربا عن دعم النواب لهذه المؤسسة العسكرية. وقال أيضا إن "الحرس في قلب الشعب الإيراني".

    وقد أقر البرلمان الإيراني اليوم مشروع قانون لدعم الحرس الثوري في مواجهة الولايات المتحدة، يلزم الحكومة والقوات المسلحة الإيرانية على الرد بالمثل على "الإجراءات الإرهابية للقوات الأميركية في منطقة الشرق الأوسط"، تطبيقا لمقررات المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، وذلك بعد أن يطلب الإذن من المرشد الأعلى علي خامنئي.

    وذكرت وكالة "فارس" الإيرانية أن 189 نائبا قد صوتوا لصالح المشروع من أصل 198 مشرعا حضروا الجلسة.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بوليفيا تطلب مساعدة "إسرائيل" لمكافحة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th December 2019 07:26 AM
    بدء تداول أسهم "أرامكو" بالبورصة السعودية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th December 2019 07:26 AM
    "موديز" تبقي على تصنيف تركيا الائتماني دون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th December 2019 07:26 AM
    توم ويتس: سبعون صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th December 2019 07:26 AM
    "نايت أون إيرث": الموسيقى رفيقة التجوال صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th December 2019 07:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]