"الحوار الوطني الكبير" بفرنسا: فيليب يعد بإجراءات قوية وملموسة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الحوار الوطني الكبير" بفرنسا: فيليب يعد بإجراءات قوية وملموسة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th April 2019, 09:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "الحوار الوطني الكبير" بفرنسا: فيليب يعد بإجراءات قوية وملموسة

    أنا : المستشار الصحفى





    بعد ثلاثة أشهر استغرقها "الحوار الوطني الكبير"، وعد رئيس الحكومة الفرنسية، إدوار فيليب، اليوم الثلاثاء، بأن الرئيس إيمانويل ماكرون سيعلن قريبا عن "توجهات قوية وملموسة"، وبأنه ينوي فتح "الورشات الكبرى"، وذلك خلال كلمة لفيليب أمام النواب البرلمانيين.


    وعلى مدى نصف ساعة حاول فيليب الاستماع لمواقف معارضة تشكك في الحوار تعتبره مهزلة أو مضيعة للوقت وللأموال، ومن يعتبرون أن ماكرون وحكومته لن يكونا في مستوى رفع التحدي.
    وكرر فيليب ما قاله أمس، تقريباً، مستعرضاً المتطلبات الأربعة، التي تمخض عنها الحوار الوطني، سواء عبر التظلمات أو المشاركة في لقاءات واجتماعات أو تلك التي تمت عن طريق الإنترنت.
    وتحدث رئيس الحكومة عن ضعف القدرة الشرائية، وغياب أو اختفاء الأخوة، والسقوط في العزلة وفي التخلي، بسبب ضعف وسائل المواصلات كالقطارات أو ضعف واختفاء المرافق الاجتماعية ومرافق الدولة، كالبريد وغيره.
    واعتبر أن هذه الوضعية عرفتها فرنسا قبل وصول ماكرون إلى السلطة، قبل سنتين، كما أنها حالة عرفتها دول أخرى كبريطانيا والولايات المتحدة وغيرهما، كل بلد بطريقته. وشدد على أن جواب حكومة ماكرون لم ينتظر نتائج الحوار الكبير، فقد "خفضنا كثيراً من الضرائب، وقمنا بلفتات تجاه المتقاعدين".
    وأضاف فيليب أن الرئيس الفرنسي كان جريئاً حين أطلق الحوار الكبير.
    وعدَّد مَطالب الفرنسيين في أربعة محاور رئيسية، أولها العدالة والإنصاف، وتحدث عن حَذَر عام للفرنسيين من السياسيين، وهو حذرٌ لم يَسلم منه أي حزب ولا أي نقابة أو منظمة، عدا العُمدات. وإذ اعترف بضرورة الانفتاح على ديمقراطية تشاركية في بعض الميادين، إلا أنه أكد أنه لا شيء يمكن أن يحل محل الديمقراطية التمثيلية.
    ثم تطرق للمطلب الثاني، وهو "السخط الضريبي"، فأكد، مرة ثانية، على أن الفرنسيين يريدون خفض الضرائب، ولكنهم واعون بأن الأمر ليس ممكنا من دون خفض الإنفاق الحكومي. وتطرق لوزارات وقطاعات قال إنه لا يمكن التخفيف من ميزانياتها كالجيش والشرطة والتربية وغيرها، في حين أن ثمة قطاعات سيتم خفض ميزانيتها لتعويض خفض الضرائب عن الفرنسيين.
    أما الموضوع الثالث، فهو موضوع العزلة، وأيضا عدم التوازن بين المدن وضواحيها، فأكد على ضرورة مصالحتهما، كما فعلت باريس مع ضاحيتها الكبرى.
    وفي هذا الموضوع، تحدث عن سياسة القرب، وشدد على تعزيز الإنترنت من الآن إلى 2022، ومواجهة معاناة مناطق قروية من غياب أطباء.
    وأخيرا، متطلب الإيكولوجيا، فعبّر عن الاعتزاز لأن الفرنسيين منخرطون من أجل المناخ.
    وتطرق فيليب لهواجس أخرى عبر عنها الفرنسيون في هذا الحوار، ومن بينها القلق من نظام الصحة، وكيفية الوصول للعلاج، والقلق من الشيخوخة وكيفية تمويل دور العجزة، ثم تربية الأطفال وتكوينهم.
    ثم تطرق إلى قضايا قال إن الحوار الوطني الكبير لم يُعِرها الانتباه، وهي البطالة، التي كانت غائبة بشكل كبير جدا.
    كذلك غاب الأمن، أيضاً، من الحوار. وأضاف رئيس الحكومة أن المواطنين يطالبون بخفض ميزانية الدفاع، والإنفاق العسكري، ولكنه استدرك بالقول إن "الحكومة لن تقوم بذلك، لأن العالم في خَطر، وبالتالي لن نغيّر توجهاتنا. وسنقوم بتعزيز وسائل الجيش والشرطة".
    كما أن العولمة وأوروبا كانتا غائبتين في الحوار الكبير.
    ورأى فيليب، في نوع من الرضا الذاتي، حظي بتصفيق حاد من قبل نواب أغلبيته، بأن بعض هذه المطالب، وهي قليلة، "دعوة لنا لتصحيح توجهاتنا في بعض المجالات.. وثمة مطالب كثيرة تتلاقى مع توجهاتنا، والتوجهات التي أعلن الرئيس ماكرون".




    واعتبر فيليب أن الفرنسيين يتذمرون لأنهم لا يرون نتائج، وهو استنتاج تحدث عنه ماكرون، من قبل، و"إذن، فعلينا أن نضاعف من الجهود. وإن أربعة أشهر من الحراك الاجتماعي كشفت الحاجة الماسة إلى إحداث تحولات في البلد، وهذا ما تقوم به حكومة ماكرون، وما ستواصل القيام به في خريطة الطريق التي رسمها ماكرون"، يقول رئيس الحكومة الفرنسي، الذي وعد بأن تكون إجابات ماكرون وإجراءاته "قوية وملموسة".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    زواج أصغر عريسين في مصر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 10:21 PM
    حقوقيان مغربيان يطالبان الحكومة بتوضيح حقيقة "نصب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 10:21 PM
    ماذا وراء تعيين سفير أمريكي جديد في ليبيا في هذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 09:50 PM
    غريزمان يقود برشلونة لتحقيق أول انتصار بالليغا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 09:50 PM
    كاتب إسرائيلي: رغم انسحابنا غزة تطاردنا بالصواريخ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 09:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]