تلميح روسيا إلى زيادة الإنتاج يخفض أسعار النفط - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    Almatareed Mobile Version
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)
    اقصر طريق للعمل كمحاسب فى كندا
    (الكاتـب : alaashabana ) (آخر مشاركة : ذهب)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : geoo)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تلميح روسيا إلى زيادة الإنتاج يخفض أسعار النفط


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th April 2019, 09:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تلميح روسيا إلى زيادة الإنتاج يخفض أسعار النفط

    أنا : المستشار الصحفى




    تراجع سعر برميل النفط من أعلى مستوياته في 5 أشهر فوق 71 دولاراً، اليوم الثلاثاء، بعد تعليقات من روسيا تشير إلى تخفيف محتمل لاتفاق خفض الإمدادات المبرم مع "منظمة البلدان المصدرة للبترول" (أوبك)، وهو ما طغى على المخاوف من زيادة شح المعروض في الأسواق العالمية جراء العنف في ليبيا.

    وبرزت اليوم دعوة المؤسسة الوطنية الليبية للنفط الأطراف المتحاربة إلى المحافظة على سلامة حقول النفط والسماح باستمرار الإنتاج.

    وصدر بيان المؤسسة عقب اجتماع بين رئيس المؤسسة مصطفى صنع الله وشركات أخرى تعمل في قطاع النفط في ليبيا. وأوضح البيان أن الاجتماع ناقش الإجراءات الكفيلة بحماية أمن الإنتاج والعمال في ضوء الوضع الأمني في البلاد.

    وكان سعر برميل العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت قد ارتفع في تعاملات اليوم إلى 71.34 دولاراً، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، لكنه بحلول الساعة 13:49 بتوقيت غرينتش كان منخفضاً 59 سنتاً إلى 70.51 دولاراً.

    وبلغ سعر برميل العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي أيضاً أعلى مستوياته منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 عند 64.79 دولاراً، قبل أن ينزل لاحقاً إلى 64.17 دولاراً بانخفاض 23 سنتا.

    يأتي ذلك بعدما ساهمت تخفيضات الإنتاج التي قادتها "أوبك" في صعود خام برنت أكثر من 30% هذا العام، رغم الضغوط الناجمة عن مخاوف التباطؤ الاقتصادي وضعف الطلب.


    ولمحت روسيا، المشاركة في تخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك وينتهي سريانها في يونيو/ حزيران المقبل، أمس الاثنين، إلى رغبتها في رفع الإنتاج حين تجتمع مع أوبك بسبب تراجع المخزونات.

    وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، إن روسيا لا تؤيد أي زيادة خارج السيطرة في أسعار النفط، مضيفاً أن السعر الحالي يناسب موسكو.

    وزادت العقوبات الأميركية على إيران وفنزويلا من تأثير تخفيضات الإمدادات التي تقودها أوبك، وتأججت المخاوف هذا الأسبوع بشأن استقرار إنتاج ليبيا التي تضخ نحو 1.1 مليون برميل يوميا، بما يزيد قليلا على 1% من الإنتاج العالمي.

    وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، قال إن بلاده لم تتخذ قرارا بعد بشأن ما إذا كان من الضروري تمديد الاتفاق النفطي بين أوبك وحلفائها، وإنها تدرس "جميع الخيارات".


    وأبلغ نوفاك الصحافيين بأن روسيا ستراقب الوضع في أسواق النفط قبل البت في ما إذا كانت هناك حاجة لتمديد الاتفاق. وجاءت تصريحات نوفاك ردا على سؤال بشأن تعليق أدلى به في وقت سابق وقال فيه إنه لا حاجة لتمديد الاتفاق إذا كان من المتوقع أن تتوازن سوق النفط في النصف الثاني من العام.

    وتشهد أسواق النفط الخام شحا هذا العام مع فرض الولايات المتحدة عقوبات على إيران وفنزويلا المُصدرتين للنفط، بينما تكبح منظمة أوبك الإمدادات في الأسواق لدعم الأسعار.

    في هذا الإطار، قالت أربعة مصادر إن شركات تكرير هندية أرجأت طلب شراء نفط إيراني للتحميل في مايو/ أيار انتظاراً لوضوح بشأن ما إذا كانت واشنطن ستُمدد إعفاء من العقوبات الأميركية المفروضة على إيران.

    وفي نوفمبر/ تشرين الثاني، انسحب ترامب من الاتفاق النووي الإيراني المُبرم في 2015 وأعاد فرض عقوبات اقتصادية على إيران. لكن واشنطن منحت إعفاء مدته 6 أشهر لثماني دول من بينها الهند، يسمح لها باستيراد النفط الإيراني حتى نهاية مايو/ أيار.

    وجرى السماح للهند، أكبر عميل للنفط الإيراني بعد الصين، بشراء نحو 9 ملايين برميل شهريا. وقالت المصادر إن الهند تأمل في الحصول على وضوح في غضون 7 إلى 10 أيام بشأن أي تمديد للإعفاء، وكذلك كمية النفط التي يمكن شراؤها إذا جرى منح التمديد.

    وقال أحد المصادر "لا نعلم تفكير الولايات المتحدة، ما إذا كانت ستسمح للهند بشراء النفط من عدمه". وبموجب الإعفاء الحالي، يمكن للهند شراء نحو 300 ألف برميل يوميا من الخام الإيراني، أي نحو نصف الكمية التي كانت تحصل عليها قبل فرض العقوبات.


    وقالت مصادر هندية الشهر الماضي إن نيودلهي تريد الاستمرار في شراء النفط الإيراني عند المستوى ذاته. ومنذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، لم تشتر النفط الإيراني سوى شركات تابعة للدولة وهي مؤسسة النفط الهندية وبهارات بتروليوم كورب وهندوستان بتروليوم ومنجالور للتكرير والبتروكيماويات.

    وفي مارس/ آذار، قال بريان هوك المبعوث الأميركي الخاص لإيران إن واشنطن ماضية في خطتها لخفض صادرات الخام الإيراني إلى الصفر. وفي الأسبوع الماضي، قال إن 3 من المستوردين الثمانية الذين حصلوا على إعفاءات من واشنطن توقفوا عن استيراد أي شحنات.

    ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر آخر قوله إن العقوبات على الحرس الثوري الإيراني زادت من الضبابية بشأن إمدادات النفط الإيراني في ظل التصور الحالي حين تتاح بدائل كافية من الأفضل انتظار اتضاح الأمر.

    وصنف ترامب الحرس الثوري يوم الاثنين منظمة إرهابية، في حين قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن طهران ستقاوم الضغوط الأميركية وأشاد بالحرس الثوري ووصفه بأنه حامي الجمهورية الإسلامية.

    على مستوى توقعات الأسعار، رفع البنك الأميركي، غولدمان ساكس، توقعاته لأسعار النفط الخام هذا العام مع تأثر الإمدادات بما قال إنه "الصدمة والرعب" الناجمان عن تطبيق تخفيضات إنتاج تقودها أوبك وعقوبات أميركية على إيران وفنزويلا.

    وقال بنك الاستثمار في مذكرة بتاريخ الثامن من إبريل/ نيسان، إنه يتوقع الآن أن يكون متوسط أسعار خام برنت 66 دولارا للبرميل في عام 2019، مقارنة مع تقديره السابق البالغ 62.50 دولارا.

    وأكد البنك، وفقاً لـ"رويترز" توقعاته الحالية لخام برنت في الربع الثاني من عام 2019، عند 72.5 دولاراً للبرميل من 65 دولاراً للبرميل سابقا.

    كذلك توقع أن يكون سعر الخام الأميركي 59.50 دولارا للبرميل في المتوسط ارتفاعا من 55.50 دولارا. وحسب توقعات غولدمان ساكس فإن أسعار النفط ستتراجع تدريجياً بداية من الصيف المقبل نظراً للزيادة في إنتاج النفط الصخري وإنتاج أوبك.


    وأبقى البنك توقعه لأسعار النفط عند 60 دولاراً للبرميل في العام المقبل، مشيراً إلى أن التوقعات المحدثة للعرض والطلب تشير إلى أن سوق النفط العالمية لا تزال تشهد عجزا بواقع 0.5 مليون برميل يومياً في الربع الثاني، مضيفا أن نمو الطلب العالمي في 2019 يظل أعلى من متوسط توقعات السوق عند 1.4 مليون برميل يوميا.

    وأضاف غولدمان أنه يقدّر أن يتحول المنحنى الصعودي لبرنت إلى الوضع الذي يقل فيه سعر النفط في العقود الآجلة عن السعر الفوري. ويشير هذا الوضع إلى سوق أكثر شحا. يأتي ذلك في ظل توقع غولدمان أن تظل سوق النفط العالمية تشهد عجزا في المعروض بحوالي 0.5 مليون برميل يوميا في الربع الثاني من السنة.

    وتأتي توقعات غولدمان ساكس مخالفة لدراسة صدرت قبل أيام عن مركز كابيتال ايكونوميكس توقع فيها انخفاض أسعار النفط خلال الفترة المتبقية من العام الحالي، ليصل سعر خام برنت إلى 50 دولاراً للبرميل بحلول نهاية العام.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مايا دياب تثير ضجة بوصلة رقص مع سعد الصغير في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 06:32 PM
    رياضيّة وعائلية؟ كيا تقدم نسخة "جي تي" لسيارتها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 06:32 PM
    لأول مرة في التاريخ.. البحرين بطلة لكأس الخليج 24... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 06:32 PM
    يتحدث باسم قطر! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 06:11 PM
    البحرين تُتوج بلقب كأس الخليج للمرة الأولى في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 06:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]