لبنان يطلق ورشة وطنية لإدارة النفايات: حلول خضراء ومستدامة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لبنان يطلق ورشة وطنية لإدارة النفايات: حلول خضراء ومستدامة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th April 2019, 09:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لبنان يطلق ورشة وطنية لإدارة النفايات: حلول خضراء ومستدامة

    أنا : المستشار الصحفى




    أطلق وزير البيئة اللبناني، فادي جريصاتي، اليوم الثلاثاء، "الورشة الوطنية الواعدة لإدارة النفايات"، والتي تستمر ثلاثة أيام، وتركز على الخطط المستدامة في الحلول المطروحة لإنهاء أزمة النفايات.

    وقال جريصاتي في افتتاح الورشة: "لدينا 950 مكباً عشوائياً، وهذا رقم مخيف، ونتمنى بعد تنفيذ مقررات مؤتمر (سيدر) أن نحصل على الأموال اللازمة لمعالجة تلك المكبات المتراكمة من جراء الفساد الذي تفشى في القطاع البيئي خلال السنوات السابقة"، مشددا على أن "فريق عمل الوزارة على دراية بالتحدي الذي يواجهه، ونعدكم بأن نكون على قدر من المسؤولية تجاه الوطن، وأن يرتكز عملنا على تنفيذ معالجة 80 في المائة من النفايات، وطمر البقية".
    وأعلن وزير البيئة عن حملة وطنية في 26 مايو/أيار المقبل، لتنظيف شواطئ لبنان بالتعاون مع الجمعيات المدنية، وإقرار قوانين تحد من استعمال البلاستيك لما فيه من أضرار على البر والبحر.

    وكشف جريصاتي عن مشروع القانون الذي عرضه على رئيس الحكومة سعد الحريري، والمقرر عرضه الخميس المقبل، على لجنة وزارية كي يأخذ مجراه القانوني، وهدفه مواكبة عملية الفرز لضمان تطبيق البلديات للسياسات التي يتفلت معظمها من تطبيقها لانعدام وجود ضوابط مراقبة.
    وتوجه إلى رؤساء البلديات بالقول: "لن يستمر الوضع الحالي، ولا عودة إلى الوراء، وعلى البلديات الالتزام باستعمال المكبات وليس الوديان إلى حين الانتهاء من السياسات التي نعمل على إقرارها، حيث من حق الوزارة محاسبة أي رئيس بلدية لا يلتزم بالتعليمات".



    وأكد وزير البيئة لـ"العربي الجديد"، على هامش الورشة، أن "كل الأقطاب في معادلة حماية بيئة لبنان تتحمّل كامل مسؤولياتها، فالكل معني بالشراكة الوطنية، والكل متضرر، وعلينا التكاتف لمعالجة نفاياتنا بطريقة مغايرة للطرق القديمة، لأننا نتطلع إلى لبنان نظيف، ومستقبل بيئي أفضل".
    وأوضح أنه "سيكون هناك مؤتمر دولي من أجل بيئة لبنان في الثالث من مايو/أيار المقبل. علينا اليوم التركيز على تطبيق مشروعنا العلمي لمعالجة النفايات بالحلول الخضراء والمستدامة، والتفكير بطريقة عملية تضم في طياتها حلولا لتخفيف آثار أزمة النازحين على البيئة، إذ إن النفايات الناتجة عن المخيمات لا تعالج بالطريقة الصحيحة".


    وقدم الخبير بوزارة البيئة، رامي ناصيف، قراءة تاريخية لمشكلة النفايات أمام الحضور، وتلاها بتجارب للحلول المثلى المطروحة من قبل خبراء محليين وإقليميين، بينها التجربة القبرصية والتجربة العُمانية.

    وكشفت الخبيرة البيئية روزي شاريتوبولو، لـ"العربي الجديد"، عن تفاصيل التجربة القبرصية مع النفايات قائلة: "ننصح بأن يستفيد لبنان من تجربتنا. عانت قبرص للوصول إلى حالها اليوم بعد محاولات دامت 18 سنة، ونحن جاهزون للتعاون".

    وأطلع رئيس بلدية مشحا، خالد الزعبي، "العربي الجديد"، على تجربة بلديته كمثال يحتذى لبلدية تفرز من المصدر منذ سنتين، وأوضح: "بدأنا بالمواد الصلبة، وبعدها قامت البلدية بحملات توعية على المنازل، ثم توزيع حاويات، وتفعيل سياسات الفرز من المصدر، إلى أن نجحنا في إنتاج السماد العضوي. مشكلتنا تكمن في عدم قدرتنا على الاستمرار في معالجة النفايات دون دعم الدولة، ولا يمكننا الجباية من المواطنين لاستمرار تجربتنا الناجحة".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حركة النهضة تعلن موقفها من تأجيل الانتخابات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 03:32 PM
    روسيا تعود إلى مجلس أوروبي بعد 5 سنوات من الغياب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 03:32 PM
    أثرياء أمريكا يطالبون بضرائب جديدة على ثرواتهم صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 03:32 PM
    قراءة في انهيار الدولة العثمانية وأسباب أفول... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 03:32 PM
    الجماهير العربية تتعاطف مع أبو تريكة في مباريات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 03:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]