هذه هي معاناة طالبي اللجوء المصريين في كوريا الجنوبية (صور) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    Almatareed Mobile Version
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هذه هي معاناة طالبي اللجوء المصريين في كوريا الجنوبية (صور)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th April 2019, 09:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هذه هي معاناة طالبي اللجوء المصريين في كوريا الجنوبية (صور)

    أنا : المستشار الصحفى





    يعاني المئات من طالبي اللجوء المصريين في كوريا الجنوبيةمن أوضاع مأساوية ومزرية وانتهاكا لحقوقهم؛ نتيجة تعنت السلطات الكورية والتعاون الأمنيالوثيق مع السلطات المصرية من جهة أخرى.

    وكشف محامون وحقوقيون مصريون في كوريا الجنوبية فيتصريحات لـ"عربي21" عن تعرض طالبي اللجوء المصريين لانتهاكات حقوقية، وأنهالمكان الخاطئ لطلب اللجوء، وفق قولهم.

    وانتقدوا عدم وجود تغطية إعلاميةتنقل معاناتهم للعالم، وتكشف انتهاكات سيول في التعامل مع طالبي اللجوء، مطالبين بتسليطالضوء على أزمتهم، من أجل الضغط على السلطات الكورية في توفير الأمن والحماية.

    تصعيد طالبي اللجوء

    وقال المحامي والحقوقي المصري في كوريا الجنوبية عبدالرحمنعاطف لـ"عربي21": "قررنا التصعيد تدريجيا ضد موقف السلطات الكورية البارد،من خلال تنظيم اعتصامين آخرين، أحدهما عند مبنى الأمم المتحدة، والآخر عند مبنى شؤوناللاجئين، إلى جانب الاعتصام الموجود، ولم نرغب في رمي كل أوراقنا؛ لأننا نعلم أن الحكومةالكورية تتعامل مع القضية ببطئ وبرود".

    وبيًن أن "الاعتصام أمام وزارة العدل بدأ منذأربعة شهور ونصف؛ بسبب إيقاف هويات العديد من المصريين (الإقامة) دون أسباب قانونية،وكنت أول هؤلاء، وبمراجعة الأمم المتحدة لم تكترث لأوضاعنا، وأكدوا لنا أن الأمن الوطنيالكوري يعيد التحقيق في أوضاعنا".

    وكشف عاطف عن "وجود اضطهاد رسمي من قبل السلطاتالكورية ضد طالبي اللجوء المصريين الحقوقين والسياسيين"، مضيفا: "تفاجأناباختفاء أوراق ووثائق من ملفاتنا الخاصة بطلب اللجوء تؤكد تعرضنا للاضهطاد بمصر، ماأثار علامات استفهام بشأن اختفائها، وأصبحت الأسئلة الجديدة عن الحسابات والأرصدة،بشكل غير قانوني".

    وأشار إلى وجود "أحداث غريبة تتعلق بتبادل المعلوماتبين الأمن الوطني المصري والكوري، في يوم التحقيق معي مكتب الأمم المتحدة، ألقي القبضعلى والدي بمصر، وهكذا تزامنت التحقيقات في كوريا مع عدد من السياسيين والحقوققين معالقبض على بعض أهاليهم وذويهم وأصدقائهم بمصر".

    وكشف عاطف أن "هناك العديد من الرموز السياسيةالمصرية تقوم بزيارة إلى الأمن الوطني الكوري حيث يلتقون ببعض الضباط الذين دخلوا وسططالبي اللجوء ويتحدثون اللغة العربية ويدّعون مساعدتنا ومعرفة ما لدينا من أجل إبلاغالجانب المصري بما قلناه، وأحد الضباط عرض مساعدتي في تخليص أي إجراء بالسفارة المصرية..فما علاقته كضابط بسفارة دولة أجنبية؟".

    وأوضح أن "فرض تأشيرة دخول لكوريا الجنوبية لميحدث إلا بعد أن انتقل لها حوالي مئة لاجئ سياسي، وفتحهم باب اللجوء قبل عدة سنواتليس حبا في الإنسانية والديمقراطية، إنما لتوفير عمالة رخيصة".

    "عكس المتوقع"

    الناشط عبدالرحمن زيد، أحد طالبي اللجوء السابقين فيكوريا الجنوبية، قال لـ"عربي21": "على غير ما يتصورالبعض فإن التطور الاقتصادي الكوري، لم يصاحبه أي تطور حقوقي على المستويين الشعبيوالسياسي، وتوقيعها على اتفافية حماية اللاجئين في 1992، هو للانضمام إلى اتفاقية الشراكةمع الاتحاد الأوروبي".

    وكشف "أنه منذ عام 1994 وحتى الصيف الماضي، عددقبول طالبي اللجوء لم يتجاوز 850 طلبا من بين 42 ألف طلب لجوء، وهو رقم ضئيل، مقارنةبدول مثل تركيا وألمانيا وبنغلاديش"، منتقدا في الوقت ذاته "تنسيق الأمنالوطني في كوريا مع نظيره المصري، وهو ما وثقناه؛ فما نفعله في كوريا تعرفه قوات الأمنفي مصر؛ وبالتالي يتم اعتقال أهالي وأصدقاء لنا هناك، وللمفارقة فإن الأمن الوطني الكورييستعلم عن اللاجئين من الأمن الوطني في مصر".

    وأوضح أنه "في 2017 تولى الرئيس الجديد، مون جايإن الرئاسة، وهو لاجئ كوري شمالي، وناشط سياسي وحقوقي، ورغم ذلك خالف كل التوقعات،وبعد شهور أرسل قطعة بحرية "فرقاطة" هدية إلى مصر، وهو نتيجة قطع القاهرةعلاقاتها بكوريا الشمالية في أعقاب احتجاز سفينة أسلحة في قناة السويس اتضح فيما بعدأن الجيش المصري هو الذي تعاقد عليها عبر وسيط آخر".

    لافتا إلى أن "الرئيس الكوري عقد علاقات وثيقةمع الإمارات والسعودية، حيث تقوم بتصدير أسلحة للأخيرة للحرب في اليمن، والقوات الكوريةالوحيدة خارج كوريا موجودة في الإمارات؛ لتدريب القوات الخاصة، وقبل شهور كان الشيخمحمد بن زايد والأمير محمد بن سلمان، بالإضافة إلى وزيرة الاستثمار المصرية، والفريقمهاب مميش، هناك، فهل أصبحت سيول مركز اجتماعات رجال الشرق الأوسط الآن".



    اقرأ أيضا: أسرة مينا دانيال تناشد "سول" عبر "عربي21" عدم ترحيلها لمصر

    "تعاونكوري مصري"

    بدوره؛ قال الباحث الحقوقي في التنسيقية المصرية للحقوقوالحريات أحمد العطار لـ"عربي21" إنه مع تزايد عد طالبي اللجوء في كورياالجنوبية خلال السنتين الماضيتين، وهم بالمئات فقط، "قامت السلطات بوضع العراقيلأمامهم منذ وصولهم للمطار ونجحت في إبعاد الكثير منهم".

    وأضاف: "حتى الذين نجحوا فى الدخول لكوريا وطلبوااللجوء السياسي، لم يسلموا من التعنت الشديد والمتوالي من قبل السلطات الكورية، بدايةمن التضيق عليهم، ورفض طلباتهم والتأخير فى استخراج تصاريح العمل الخاصة بهم مما أدىفعلا لجعل بعضهم يغادر كوريا لدول أخرى".

    وأكد "أن تغير الموقف الكوري فى ملف اللاجئينالمصريين يرجع إلى التعاون الأمني بين مصر وكوريا الجنوبية تحت مسمى التعاون في ملفما يعرف بمكافحة الإرهاب، وكذلك للأسباب الرئيسية من شبكة وتشابك المصالح الاقتصاديةوتناميها بين البلدين".

































    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حفتر يعلن انتهاء المفاوضات.. ماذا عن مؤتمر برلين؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2019 04:11 PM
    لماذا يصر النظام السوري على نقل جلسات الدستور... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2019 04:11 PM
    قطر تشتري حصة بشركة لتوزيع الكهرباء في الهند أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2019 04:11 PM
    مجلة تايم تختار الناشطة "تونبرغ" شخصية العام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2019 04:11 PM
    تركيا توضح موقفها من "نشر قوات" في ليبيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2019 04:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]