القوى اليمنية تتوافق على رئاسة جديدة للبرلمان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    (الكاتـب : AlexG ) (آخر مشاركة : market)
    Almatareed Mobile Version
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)
    اقصر طريق للعمل كمحاسب فى كندا
    (الكاتـب : alaashabana ) (آخر مشاركة : ذهب)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : geoo)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    القوى اليمنية تتوافق على رئاسة جديدة للبرلمان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th April 2019, 10:52 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb القوى اليمنية تتوافق على رئاسة جديدة للبرلمان

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف مسؤول يمني عن حسم القوى السياسية الممثلة في مجلس النواب ( الغرفة الأولى للبرلمان)، مسألة هيئة رئاسة المجلس الجديدة الذي من المقرر أن يعاود الانعقاد شرق البلاد في اليومين القادمين.

    وقال وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى، محمد مقبل الحميري إن الكتل البرلمانية تواقفت على أن تتشكل هيئة رئاسة مجلس النواب من سلطان البركاني رئيسا، ومن ثلاثة نواب له.

    وأضاف الحميري في منشور له بموقع "فيسبوك" مساء الثلاثاء أن النواب الثلاثة لرئيس المجلس هم "محمد الشدادي وعبد العزيز جباري ومحسن باصرة"، مؤكدا أن إجراءات الانتخاب ستتم وفقا للدستور واللائحة. في إشارة إلى اللائحة المنظمة للبرلمان في اختيار رئاسته.

    اجتماع مع هادي

    فيما أفاد مصدر ثان مسؤول بأن عملية التوافق، جرت في اجتماعات عقدت مع الرئيس عبدربه منصور هادي، خلال يومي الاثنين والثلاثاء.

    وقال المصدر لـ"عربي21" مفضلا عدم ذكر اسمه، إن الرئيس هادي اجتمع مع قيادات الأحزاب ورؤساء الكتل التابعة لها في البرلمان لحسم اختيار الهيئة الجديدة له، حتى رست عملية التوافق على هذه الأسماء.

    كما أضاف أنه ربما يتم إرجاء عقد جلسة البرلمان في مدينة سيئون، عاصمة وادي حضرموت، يوما آخر، لاستكمال الترتيبات النهائية لذلك.

    وكان المقرر أن يعقد المجلس جلسته يوم الأربعاء، إلا أن المصدر رجح أن يتم تأجيلها حتى يوم الخميس.

    وتكتسب هذه الجلسة التي تعقد للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب قبل أربعة أعوام، أهمية كبرى، كونها ستقوم بانتخاب رئيس جديد للمجلس، خلفا لرئيسه الحالي "يحيى الراعي" الموجود في صنعاء، ويقوم بإدارة جلسات للنواب الموالين للحوثيين وجناح حزب المؤتمر المتحالف معهم.


    أقرأ أيضا: السعودية تلقي بثقلها لانعقاد مجلس النواب اليمني.. لماذا؟

    لمحة عن الرئاسة الجديدة

    وسلطان البركاني الذي تم التوافق على أن يكون رئيسا للمجلس، هو قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام، ورئيس كتلته البرلمانية بالمجلس، وهو من القيادات التي غادرت صنعاء، بعد اجتياحها من قبل الحوثيين بدعم من زعيم الحزب الراحل، علي عبدالله صالح.

    أما عبد العزيز جباري فهو سياسي ناقد وسبق أن استقال من حزب المؤتمر، عقب مجزرة "جمعة الكرامة" ضد شباب ثورة 11 فبراير في صنعاء في العام 2011، ليشكل بعد مع قيادات أخرى حزبا جديدا اسمه "العدالة والبناء"، حيث يشغل حاليا، أمينه العام.

    كما يعد جباري من الأصوات البارزة التي انتقدت علاقة التحالف بالحكومة الشرعية، وهو أول من ابدى معارضة لسياسات ومواقف دولة الإمارات، ثاني أكبر دولة في التحالف الذي تقوده السعودية، قبل أن يقدم استقالته من منصبيه كنائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية في أذار/ مارس 2018.

    أما محمد الشدادي فهو أحد القيادات المقربة من الرئيس هادي، كونه ينتمي لمحافظة أبين، مسقط رأسهما، ومازال يحتفظ بموقعه كنائب لرئيس البرلمان.

    فيما برزت شخصية السياسي محسن باصرة القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح، الذي اختير في هيئة الرئاسة للمجلس، وهو من أبناء محافظة حضرموت التي تحتضن الجلسة الأولى للبرلمان خارج مقره المعتاد في صنعاء القابعة تحت سيطرة الحوثيين.

    وتلقي الرياض بثقلها لانعقاد مجلس النواب اليمني، حيث تشرف حاليا على التحضيرات لعقد هذه الجلسة من خلال التنسيق مع أعضائه بما يحقق النصاب القانوني لنجاح الجلسة.

    إقرأ أيضا: ترتيبات حقيقية لانعقاد برلمان اليمن.. وهذه جهود السعودية

    وكانت السعودية قد دفعت في الايام الثلاثة الماضية، بلواء عسكري بكامل عتاده الحربي من بينها منظومة دفاع جوي "باتريوت"، تم نصبها في محيط مقر انعقاد البرلمان في سيئون، وذلك بحضور الرئيس اليمني الذي دفع ايضا، بقوات من أولوية الحماية الرئاسية إلى تلك المدينة الصحراوية.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : القوى اليمنية تتوافق على رئاسة جديدة للبرلمان     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لماذا يهتم السيسي بمنطقة المتوسط ويتجاهل البحر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th December 2019 10:30 PM
    مصدر لـ"عربي21": هنية يبدأ الأحد جولة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th December 2019 10:30 PM
    انتصارات للأهلي والترجي والرجاء في دوري أبطال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th December 2019 10:30 PM
    الليرة السورية... أسعار السلع تقاوم ارتفاع سعر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th December 2019 10:30 PM
    مجلس النواب الأميركي يصدر قراراً بدعم حل الدولتين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th December 2019 10:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]