مصادر لـ"عربي21": هذه الجهات ستحشد للاستفتاء بمصر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصادر لـ"عربي21": هذه الجهات ستحشد للاستفتاء بمصر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th April 2019, 11:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مصادر لـ"عربي21": هذه الجهات ستحشد للاستفتاء بمصر

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت مصادر مطلعة أن زعيم سلطة الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، ليس قلقا منتمرير التعديلات الدستورية بقدر ما هو قلق بشأن الحشد لها، ونزول المصريين للتصويت.

    وأضافت المصادر، في تصريحات لـ"عربي21"، أن ملف الحشد للاستفتاءعلى تعديلات الدستور أُسند "للأمن الوطني، وحزب "مستقبل وطن" الذي يتكونمن مزيج "فلول مبارك" ورجال الأعمال؛ بسبب درايتهم الكافية بحشد الناخبين.

    وأشارت المصادر إلى أن "الأمن الوطنييستخدم شبكته الواسعة في الاتصال بالعائلات في الصعيد والريف، ونفوذه على رجال الأعمالوأصحاب الشركات والموظفين، بالإضافة إلى سطوته على البلطجية والسائقين والخارجين عنالقانون لإدارة المشهد".

    وأكدت المصادر أن هيمنة "إعلام المصريين" على مجموعة قنوات ديميديا التي تضم قنوات دي إم سي، والناس، وراديو 9090، وموقع مبتدأ وغيرهم، جاء قبلأسابيع من عملية الاستفتاء لتوحيد الخطاب الإعلامي والتنسيق بين القنوات والإذاعاتوالصحف للحشد للنزول للتصويت.

    ويرفض قطاع واسع من المصريين بشدة التعديلات، خاصة المتعلقة بمدة بقاءالرئيس في موقعه، واختصاصاته، وتلك التي تسمح بتدخل الجيش في الحياة السياسية، وتمساستقلال القضاء، وغيرها من المواد الفضفاضة، التي تضرب الحقوق والحريات في مقتل، وفقالمعارضين للدستور.

    "دور أمن الدولة"

    وقال النائب السابق، والسياسي المصري، جمال حشمت لـ"عربي21"إن تجربة العسكر في مصر استعمال الشرطة، وبالذات أمن الدولة لكل العمليات القذرة فيمصر؛ لكي يبعد عن الصورة".

    مشيرا إلى أن "هذه الخطة فشلت بعد ثورة يناير والانقلاب العسكريوالمذابح التي أعدها الجيش للشعب المصري، وهو ما تأكد لهم يقينا، خاصة بعد الدخول علىخط الاقتصاد والاتجار باحتياجات المصريين لحساب العسكر".

    وتوقع ألا ينجح نظام السيسي في تحسين صورة الاستفتاء، قائلا: "كلالتجارب الانتخابية التي دعا إليها قائد الانقلاب فضحت الانفضاض الشعبي عنه، وأظهرتحجمه الحقيقي، خاصه عند المقارنة بالاستحقاقات الخمسة التي تمت بعد الثورة واكتسح فيهاالإخوان".

    "إخراج بقوة الترهيب"

    وذهب المحلل السياسي، عزت النمر، إلى القول إن "السيسي يدافع عن حياتهورقبته، ويحتمي بسلطة الغصب، ويعلم يقينا أن زوال كرسي الرئاسة يعني ذبحه هو شخصيا والتنكيل به. الحقيقة الثانية أن السيسي يعلم أنه مكروه هو ونظامه من كل طبقات الشعبالمصري، وأن حالة الغضب الشعبي لا يمنعها إلا سلاح الرعب والدبابة التي يشهرهما السيسيفي وجه الجماهير".

    مضيفا لـ"عربي21" أنه "على الرغم من حالة التواطؤ الخارجيالتي أبقت على نظام السيسي إلى الآن، إلا أنه يسعى لتقليل الفضائح، خاصة أن وضعه الشعبيأصبح أكثر بؤسا منه في أي انتخابات صورية سبقت، لذا يحاول أن يقلل من كثرة الأصواتالناقدة في الخارج بكيفية إخراج المشهد؛ لأن حقيقته معلومة للجميع".

    وأردف بأن "هذا الأمر يجعل السيسي كالمسعور، ويواجه كل شركائه فيالانقلاب، ويخوفهم في هذا الأمر بسياسة العصا والجزرة، وطبيعي أن يكلف كل منتفعي النظامبدعمه والدفاع عنه، يبدأ هذا من شركائه المقربين، وحتى أصغر منتفع في أقاصي الريف."

    ورأى النمر أن "الجانب الآخر، والمسار الداعم للمسار الأول، هو بروبجنداالإعلام لإظهار الأمر على أن الاستفتاء أصلاً قضية رأي عام، وفرضها على الواقع ولوإعلاميا، وأيضا للتأثير على السذج والبلهاء، وحشد بعض الفئات ذات الكراهية للحرية،أو التي لها موقف من الإخوان أو من ثورة يناير".

    اقرأ أيضا: استنفار مصري لوقف انتشار حملة "باطل" ضد تعديلات الدستور




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف علق ترامب على اتهام كاتبة له بمحاولة اغتصابها؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 07:27 AM
    حملة اعتقالات واسعة لصحفيين ومحامين في مصر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 07:27 AM
    ماء الورد في سلطنة عمان صناعة تقليدية تتوارثها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 07:27 AM
    إسرائيل توقف تزويد "كهرباء" غزة بالوقود حتى إشعار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 06:51 AM
    ترامب يواصل هجومه ضد الفيدرالي الأمريكي: "طفل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 06:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]