اليمين الإسرائيلي متقدم رغم تفوق "غانتس" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -
    إفلاس الدول
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اليمين الإسرائيلي متقدم رغم تفوق "غانتس"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th April 2019, 11:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt اليمين الإسرائيلي متقدم رغم تفوق "غانتس"

    أنا : المستشار الصحفى





    تفوّق تحالف "أزرق أبيض" الوسطي، برئاسة بيني غانتس على حزب "الليكود" اليميني؛ ومع ذلك فإن النتائج غير الرسمية للانتخابات، تشير إلى تفوق أحزاب اليمين، ما قد يصب في النهاية لصالح "الليكود" برئاسة بنيامين نتنياهو، ويجعله رئيس الحكومة القادم.

    وأعلن غانتس فوزه في الانتخابات، نظرا لحصول حزبه على المرتبة الأولى (حسب العينات التلفزيونية)، حيث قال عبر صفحته على موقع "تويتر": " لقد انتصرنا، شعب إسرائيل قال كلمته، شكرا لآلاف النشطاء وأكثر من مليون ناخب، في هذه الانتخابات هناك فائز واضح وخاسر واضح".

    لكن هذا التقدم على بقية الأحزاب، لا يعني أنه سيتمكن من تشكيل الحكومة القادمة، نظرا لإمكانية عدم قدرته على نيل ثقة أغلبية أعضاء البرلمان.

    وأظهرت النتائج التي نشرتها محطات التلفزة الإسرائيلية، مساء اليوم، تضاربا في الأرقام، لكنها اتفقت على تقدم أحزاب اليمين الإسرائيلي، على حساب أحزاب الوسط واليسار.

    فقد أشارت النتائج التي نشرتها القناة الإسرائيلية (13) حصول أحزاب اليمين على 66 مقعدا، مقابل 47 مقعدا لأحزاب الوسط واليسار، و7 مقاعد للنواب العرب.

    وتشير محطة البث الإسرائيلية (كان) إلى نتيجة قريبة، فقد أشارت إلى حصول أحزاب اليمين على 64 مقعدا، مقابل حصول الوسط واليسار على 50 مقعدا، إضافة إلى 6 مقاعد للنواب العرب.

    وبدورها، قالت المحطة الإسرائيلية (20) إن أحزاب اليمين تحصل على 60 مقعدا مقابل 46 مقعدا لأحزاب اليسار والوسط، إضافة إلى 12 مقعدا للنواب العرب.

    وفي هذا الصدد، قال نتنياهو في تصريح صحفي: " فازت الكتلة اليمينية بقيادة الليكود، أشكر مواطني إسرائيل على ثقتهم، سأبدأ في تشكيل حكومة يمينية مع شركائنا الطبيعيين الليلة".

    وبرز في النتائج عدم تمكن حزب "اليمين الجديد" برئاسة وزيري التعليم نفتالي بنيت والعدل اياليت شاكيد، من اجتياز نسبة الحسم، بحسب محطة البث (كان) والقناة الإسرائيلية (20)، فيما أشارت القناة (13) إلى حصول الحزب على 4 مقاعد.

    كما برز من النتائج عدم تمكن القائمة الموحدة والتجمع الوطني الديمقراطي (عربية) من اجتياز نسبة الحسم في نتائج محطة البث (كان) والقناة الإسرائيلية (13) وإن كانت القناة الإسرائيلية (20) قالت إن القائمة ستحصل على 6 مقاعد.

    ومُني حزب (هوية) برئاسة القيادي السابق في حزب "الليكود" موشيه فايغلين، بهزيمة ساحقة، بعدم تمكنه من اجتياز نسبة الحسم في كل النتائج.



    **ردود أفعال الأحزاب

    بدورها، قالت الأحزاب اليمينية بإسرائيل، في بيان مشترك، نشرته صحيفة "يديعوت أحرنوت" على موقعها الإلكتروني، تأييدها لتشكيل نتنياهو الحكومة القادمة.

    وأضافت: " علاقتنا مع الحكومة أنقذت الكتلة اليمينية، نتوقع من نتنياهو أن يعلن أنه يعتزم تشكيل حكومة يمينية نرى فيها أنفسنا كشركاء كبار".

    وأشارت صحيفة "يديعوت أحرنوت" في موقعها الإلكتروني، إلى أنّ وزير المالية ورئيس حزب "كولانو" موشيه كحلون، رفض إعلان توصيته بخصوص رئيس الحكومة القادم.

    أما وزير الدفاع السابق أفيغدور ليبرمان، فقد شكك بدقة النتائج التي بثتها عينات محطات التلفزة.

    وقال بحسب هيئة البث الرسمية إن "هناك فجوة كبيرة بين نتائج العينات والنتائج الحقيقية للانتخابات".

    من جهته، أكد زعيم حزب "التوراة اليهودي المتحد" اليميني، يعقوب ليتزمان، أنه سيبلغ نتنياهو بأن حزبه سيوصي به لرئاسة الوزراء، بحسب "يديعوت أحرنوت".

    بينما أكد النائب العربي أيمن عودة، مرشح قائمة الجبهة والعربية للتغيير لقناة "مكان" الإسرائيلية الناطقة باللغة العربية (رسمية) إن "العرب باقون في الكنيست، أما نتنياهو فسيكون في السجن خلال العام المقبل".

    وأضاف: " الهدف الأهم هو إسقاط نتنياهو، أما بالنسبة لغانتس؛ سنجلس معه ونقيّم توجهاته، وفي حال وافق على إلغاء قانون القومية العنصري، وأبدى نيته مقاومة الجريمة في المجتمع العربي، قد نتحالف معه".

    وحصل تحالف الجبهة والعربية للتغيير على 6 مقاعد، بحسب عينات قناة "كان" الرسمية.

    أما تامار زاندبرغ، رئيسة حزب "ميرتس" اليساري، فقد رأت أن هذه النتائج "ما زالت أولية".

    وأردفت مستدركة: " لكن عينات محطات التلفزة الإسرائيلية، تؤشر إلى أنه من الممكن أن نقوم بثورة ضد نتنياهو".

    بدورها، قالت القيادية في حزب "العمل" (يسار) شيلي يحيموفيتش، إن ما أعلنته محطات التلفزة، هو "أصعب نتيجة في تاريخ حزب العمل".

    وأظهرت نتائج العينات، إلى أنّ حزب العمل، لن يحصل على أكثر من 8 مقاعد في الكنيست.

    ويعد حزب العمل، من الأحزاب التاريخية، التي أسست دولة إسرائيل، وكانت تقود الحكومة لسنوات طويلة، قبل أن يتراجع دوره لصالح أحزاب اليمين.

    وتبدأ النتائج الأولية غير الرسمية بالظهور في ساعات فجر غدا، على أن تعلن النتائج الرسمية في السابع عشر من الشهر الجاري.

    وخاض 41 حزبا الانتخابات الاسرائيلية العامة اليوم، ولكن غالبيتها لن تشق طريقها إلى الكنيست، حيث يفرض قانون الانتخابات على الأحزاب تحدي الحصول على 3.25% أو أكثر من أصوات الناخبين من أجل دخوله.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : اليمين الإسرائيلي متقدم رغم تفوق "غانتس"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نتنياهو يطلق اسم ترامب على مستوطنة جديدة بالجولان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 07:10 PM
    جيروزاليم بوست: كيف أصبح ابن زايد حليفا وثيقا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 07:10 PM
    مسؤول إيراني يرد على تصريحات ابن سلمان حول... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 07:10 PM
    الدين الداخلي للمغرب يرتفع إلى أكثر من 560 مليار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 07:10 PM
    ساري يترك تشيلسي ليتولى تدريب يوفنتوس أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 06:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]