وزير الخارجية القطري: قوات حفتر "خارجة عن الشرعية" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وزير الخارجية القطري: قوات حفتر "خارجة عن الشرعية"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th April 2019, 01:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وزير الخارجية القطري: قوات حفتر "خارجة عن الشرعية"

    أنا : المستشار الصحفى






    قال وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، يوم الثلاثاء، إن قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر الذي يقود الجيش في شرق ليبيا "خارجة عن الشرعية"، مطالباً المجتمع الدولي بالحزم تجاه ما يجري.

    جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مع نظيره التركي، مولود جاووش أوغلو، في العاصمة التركية أنقرة.

    وقال آل ثاني إن "هناك من يريد تجاوز الإرادة الدولية، وفرض واقع جديد في ليبيا؛ وإن التحركات الجارية غير شرعية ويجب إيقافها بأسرع ما يمكن". مضيفاً: "ندين ازدواجية الدول التي تدعم القوات غير الشرعية في ليبيا".

    من جانبه أكّد وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو على وجوب تحقيق وحدة وتضامن ليبيا من خلال المؤتمر المخطط أن تنظمه الأمم المتحدة، بدلاً عن التدخل العسكري، معرباً عن قلقه البالغ إزاء التحرك العسكري نحو العاصمة الليبية طرابلس، ومشدداً على اعتراف بلاده ودعمها لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا المعترف بها دولياً.

    كذلك أكد دعم تركيا لجهود الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من أجل إيقاف الهجوم على طرابلس، مشدداً على أن "البحث عن حل بالطرق العسكرية في ليبيا سيجلب كارثة لها".

    ولفت الوزير التركي إلى وجود "جهات" لم يسمّها وراء التصعيد الأخير، مؤكداً ضرورة أن يكون المجتمع الدولي صادقاً في نواياه تجاه ليبيا.

    وتابع أنه بحث التطورات في المنطقة مع وزراء خارجية عدة دول، بينها إيطاليا وألمانيا

    وبريطانيا، مضيفاً أن الاتصالات في هذا الصدد مستمرة مع الولايات المتحدة، ومشيراً إلى اعتزامه بحث الأزمة مع نظيره الفرنسي جان - إيف لودريان، يوم الأربعاء.

    وأشار جاووش أوغلو إلى أن آراء أنقرة والدوحة متوافقة حول قضايا إقليمية، بما فيها ليبيا وأفغانستان وفلسطين، معرباً عن شكره لقطر إزاء جهودها لتحقيق مصالحة وسلام في أفغانستان.

    ولفت إلى أن أنقرة قدمت الدعم، بالتعاون مع الدوحة، إلى العديد من مشاريع التنمية في البلد المضطرب منذ عقود.

    وحول قرار الولايات المتحدة الأميركية اعتبار الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية، أشار أوغلو إلى أن القرار ليس مفهوماً ومتناقض، قائلاً: "مثل هذه القرارات من شأنها أن تؤدي إلى عدم الاستقرار في منطقتنا".

    وتابع: "تتعاون الولايات المتحدة اليوم مع بي كا كا المدرجة على قائمة الإرهاب لديها، وذراعها في سورية (ب ي د)، ومن ثم فإن إعلان واشنطن، التي تتعاون مع منظمة إرهابية؛ الجيش الرسمي لبلد آخر على أنه منظمة إرهابية يشكّل تناقضاً".


    وحول مباحثاته في تركيا، قال آل ثاني: "بحثت مع نظيري التركي آخر التطورات في سورية، خاصة ما يتعلق بإدلب؛ وتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين نتنياهو) حول ضم الضفة الغربية لإسرائيل، وهذا مرفوض بالنسبة إلينا وإلى المجتمع الدولي".

    وتابع: "اتفقنا على وجوب حث الأطراف الفلسطينية على إنهاء الانقسام، لأنهما خط الدفاع الأول عن القضية الفلسطينية".

    وفي ما يخص تركيا، قال وزير الخارجية القطري: "نقدّر الدور الذي تلعبه تركيا خلال قيادتها لمنظمة التعاون الإسلامي، وندعم الاستمرار في هذا الدور لمحورية تركيا في العالم الإسلامي". وأردف: "علاقاتنا مع تركيا استراتيجية ومتنامية في كل المجالات، ونأمل الارتقاء بها إلى مستويات أفضل".

    وحول الملف الإيراني، أشار آل ثاني إلى أن "قرار واشنطن اعتبار الحرس الثوري الإيراني تنظيماً إرهابياً لا يعالج المشاكل ويعتبر قراراً أحادياً".

    وزاد: "إيران لها وضعها الإقليمي والجغرافي، يتطلب أن ننظر إليها باعتبارها مختلفة، سواء اتفقنا معها أو اختلفنا؛ ونحن في قطر نؤمن بأن الحوار هو الحل الأمثل في مثل هذه الأمور".


    ووسط تنديد دولي واسع، ومخاوف من تبدد آمال التوصل إلى أي حل سياسي للأزمة في ليبيا؛ أطلق حفتر، يوم الخميس الماضي، عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة طرابلس، قابلها احتشاد القوات الداعمة لحكومة الوفاق المعترف بها دولياً لصدها.

    وتزامن التصعيد في ليبيا مع تحضيرات الأمم المتحدة لعقد مؤتمر شامل للحوار بمدينة غدامس (جنوب غرب)، بين 14 و16 إبريل/ نيسان الجاري، ضمن خارطة طريق أممية لمعالجة النزاع في البلد العربي الغني بالنفط.


    (الأناضول)










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تحقيق إسرائيلي يكشف علاقات "مميزة" مع نظام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 08:40 AM
    مرسي.. من ضيق الأرض إلى عدل السماء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 08:40 AM
    في موريتانيا .. "النساء لا يصوتن للنساء" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 20th June 2019 07:52 AM
    هل ينبغي أن نكره مفتاح "أعجبني" على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 20th June 2019 07:52 AM
    محاكمة جماعية لعشرات المتهمين بالمحاولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 20th June 2019 07:31 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]