احسِب نقاطك - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    احسِب نقاطك


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th April 2019, 01:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new احسِب نقاطك

    أنا : المستشار الصحفى




    تخيّل نفسك مواطناً خاضعاً للتقييم على مدار الساعة بوسائل تقنية وإلكترونية وبرامج ذكية، فتكافأ أو تُعاقب بناءً على تقارير تصدرها الحكومة وتحوّلها إلى نقاط. قد يُدرج اسمك في قائمة سوداء بأسوأ الأحوال، تحرمك من خدمات تبدو بسيطة مثل استخدام وسائل النقل العام، وتصل إلى حدّ منع توظيفك، أو قبولك في جامعة معينة، بحسب نوع أخطائك وكميتها.

    اسرح في خيالك أكثر، وتصور أنك أمام كاميرات مراقبة وأجهزة تنصت دائمة خارج بيتك وداخله، تلتقط حركتك وتسجل أبسط أفعالك من نوع الطعام الذي تطلبه، إلى محادثة صديقك عن رضاك أو استيائك من مديرك، أو من قرارات حكومتك.

    قد يسأل بعضنا: ما الجديد في الأمر، فكلنا مراقبون عبر هواتفنا وكاميراتنا وحواسيبنا وحساباتنا المصرفية...إلخ؟ هذا صحيح، ولكن الجديد هنا هو وجه آخر رديف للمراقبة، فأن تُراقب حرصاً على "الأمن القومي" وحماية "السلم الأهلي" وضبط "المعارضة" أمر ليس خفياً، لكن أن تهدف إلى تقييم أداء المواطن بالنقاط، وتصنيفه بين مواطن "ممتاز" وآخر يستحق العقاب بناء على تحليل البيانات شيء آخر. أليس مخيفاً أن يعجز الإنسان عن الاختلاء بنفسه بعيداً عن عيون وآذان المراقبين؟ وأن يُحرم من فسحة "حرية" يتنفس فيها خارج السياق الذي رسمته الحكومة؟

    كل ما سبق ليس مبالغة ولا خيالاً علمياً، وإنما نظام عملاق باشرت الصين بتطبيقه منذ سنوات، وتسميه "نظام ائتمان اجتماعي"، يتعرف على الأفراد من خلال الوجوه وبصمة العين والمسح الضوئي للجسم والتتبع الجغرافي، ويجمع كل بياناتهم الشخصية والطبية والتعليمية والمالية وتصفحهم للإنترنت وغير ذلك ويُترجم في النهاية إلى مجموعة نقاط.





    وتطور الصين نظامها "التجسسي" على مواطنيها البالغ عددهم نحو 1.4 مليار شخص، على أن يكون جاهزاً عام 2020، وتعاونها في ذلك شركات عملاقة تتيح للحكومة كل ما لديها من معلومات عن الصينيين، وفي المحصلة يكسب المواطن نقاطاً أو يخسرها، فيكافأ أو يعاقب بحسب ما يراه "السيستم" أو عين الرقيب مناسباً. الكلام لا يختصر عن هذا النظام الرقابي، ويكفي أن تضع عبارة China social credit على محركات البحث، لتظهر لك ملايين المواد المنشورة عن الموضوع. يبقى السؤال الأهم: كيف يُحتسب هامش الخطأ في التقييم؟ فالبشر ليسوا آلات، والأفكار والأهواء والسلوك وحتى المواقف عوامل متغيرة!

    والخوف حين يكتمل النظام الصيني ويصبح منتجاً قابلاً للتصدير، فتشتريه أنظمة "نامية" ليزيدها تحكّماً. هكذا تتحوّل الأوطان إلى شركات والمواطنون إلى موظفين ينتظرون تصنيف مواطنتهم بعدد النقاط.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : احسِب نقاطك     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    برنامج الأغذية العالمي يعلّق جزئيا إرسال مساعدات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:23 PM
    رئيس حملة ولد الغزواني لرئاسة موريتانيا: مرشحنا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:23 PM
    "عمّان عربياً": موسيقى ومسرح وتشكيل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:23 PM
    مع المدرب والقارّة السمراء... شحاتة العملاق يُكرر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:23 PM
    تعرّف إلى الهدافين التاريخيين لكأس أمم أفريقيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:23 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]