كاتب إسرائيلي: الانتخابات كانت تصويتا على مسارين سياسيين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كاتب إسرائيلي: الانتخابات كانت تصويتا على مسارين سياسيين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th April 2019, 06:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كاتب إسرائيلي: الانتخابات كانت تصويتا على مسارين سياسيين

    أنا : المستشار الصحفى





    قال كاتب إسرائيلي إن "الانتخابات التيأنهاها الإسرائيليون قبل ساعات شكلت اختيارا بين مسارين سياسيين، وهما الخيار الذييقوده حزب "أزرق-أبيض"، وهم يعودون إلى ذات خيار الدولة الفلسطينية تحت عنوان"الانفصال عن الفلسطينيين"، في حين يسير الليكود لفرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات اليهودية في الضفةالغربية.



    وأضاف أريئيل بولشتاين في مقاله بصحيفة "إسرائيلاليوم"، وترجمته "عربي21" أن "حجم الفجوات بين الحزبين واسعةوكبيرة، وقد رآها الناخبون الإسرائيليون في الساعات الماضية، ولعل ما يشير إلى حجمهذه الهوة ما وقع يوم 25 آذار/مارس الماضي من حدثين كبيرين مختلفين".

    وأوضح أن "الحدث الأول هو الاعترافالتاريخي الأمريكي بالسيادة الإسرائيلية على الجولان، وفي اليوم ذاته سقوط صاروخمن حماس باتجاه تل أبيب، هذان الحدثان هما نتيجة المسار السياسي الذي يتبناهالمعسكران اللذان خاضا الانتخابات قبل ساعات".

    وأكد أن "سياسة المعسكر القومي أدتلاعتراف العالم بملكية الجولان بيد الإسرائيليين إلى الأبد، وقد فرضت حكومةالليكود القانون الإسرائيلي على الهضبة في 1981، وحكومات الليكود القادمة ستعمدلزيادة الاستيطان داخلها".

    وأشار أنه "حتى حين كان الليكود فيالمعارضة أبدى رفضا لكل محاولات إسحاق رابين وإيهود باراك بنقل الجولان لأيدي حافظالأسد، وحين وصل بنيامين نتنياهو إلى الحكم، استطاع إقناع الرئيس الأمريكي دونالدترامب بمصداقية طلباته من الجولان".

    واستدرك قائلا أن "اليسار الإسرائيلي منجهته طالما نادى دائما بأن عدم نقل المزيد من الأراضي للفلسطينيين سيتسبب بحلولكارثة على إسرائيل، ولكن مع مرور الوقت تبين العكس، فإن الإصرار على إبقاء الجولانبأيدينا منع وقوع كارثة على إسرائيل، خاصة بعد التطورات الأخيرة في سوريا خلالالسنوات السابقة".



    إقرأ أيضا: غانتس ونتنياهو.. انتخابات الابتزاز وتلطيخ "السمعة"

    وأكد أن "النتيجة النهائية أن طريقالليكود يوصل إسرائيل إلى الأمن، ويحافظ على حدود آمنة، وفي النهاية إلى اعترافدولي، في المقابل فان الانسحابات التي ينفذها اليسار الإسرائيلي تأتي بنتائجعكسية، والصاروخ الذي سقط من غزة وسط إسرائيل قبل أيام هو نتيجة رمزية واضحة علىهذا المسار السياسي".

    وأشار إلى أن "اتفاق أوسلو 1993 والانسحابأحادي الجانب من غزة 2005، وقد تضمنا نقل المزيد من الأراضي للعدو لم تأت بالسلاموالأمن فقط، بل منحته مزيدا من الفرص لتطوير قدراته العسكرية من الصواريخوالعمليات الانتحارية والأنفاق المسلحة، وفي المقابل إضعاف إسرائيل في الساحةالدولية" وفق قوله.

    وأوضح أن "اليسار الإسرائيلي يزعم أنالتسوية على الأراضي سيعمل على تحسين وضع إسرائيل في المجتمع الدولي، لكن النتيجةعلى الأرض تبلغنا بالعكس، فالانسحاب من غزة لم يساعدنا في العالم، بل بقينا من دونسيطرة على تلك المناطق، ودون القدرة على حفظ أمن الإسرائيليين، وبقينا بنظر العالمأولئك المحتلين لغزة، والمسئولين عنها، وعن سكانها".

    وختم بالقول أن "غانتس ولابيد يحاولان أن ينسياناهذه الحقيقة التي تقول أن مشكلة غزة لم تسقط علينا من السماء، وإنما لأننا نقلناالسيطرة عليها إلى أعدى أعدائنا، وبات الوضع فيها أكثر خطورة، وهما يسعيان لنقلهذا الخطر إلى الضفة الغربية".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عضو شورى سعودي سابق يرد على محرمي الموسيقى صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 08:50 AM
    النظام السوري يتهم "تحرير الشام" بقصف على بلدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 17th June 2019 08:00 AM
    مصر تتوصل لاتفاق تسوية بـ500 مليون دولار لإسرائيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 11 17th June 2019 07:30 AM
    بومبيو: نبحث التدخل العسكري ضمن خياراتنا في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 11 17th June 2019 07:30 AM
    انقطاع للكهرباء في أمريكا اللاتينية يترك بلدان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 9 17th June 2019 07:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]