الحكومة المصرية تُحقق في إغراق السوق بالحديد المستورد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -
    إفلاس الدول
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحكومة المصرية تُحقق في إغراق السوق بالحديد المستورد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th April 2019, 09:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الحكومة المصرية تُحقق في إغراق السوق بالحديد المستورد

    أنا : المستشار الصحفى






    باشر قطاع المعالجات التجارية في وزارة الصناعة المصرية تحقيقاته حول زيادة واردات البليت وحديد التسليح، بعد شكاوى عدد من مصنعي الحديد في مصر نتيجة الضرر الذي لحق بشركاتهم، وفق مصدر مسؤول في اتحاد الصناعات المصرية.


    وحول علاقة الشكاوى بالحديد السعودي المنافس لنظيره المصري والمعفى من أي رسوم جمركية، أشار المسؤول في تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد" إلى أن نتيجة التحقيق هي التي تبين حجم الكميات التي تم استيرادها من الحديد السعودي ومدى تأثيرها على حجم مبيعات المنتج المحلي، لإثبات وجود قضية إغراق من عدمها.

    وقدّرت شعبة مواد البناء في غرفة القاهرة التجارية، حجم الحديد السعودي الذي تم استيراده عام 2018 بحوالي 300 ألف طن.

    وكشف قرار وزارة التجارة والصناعة الخاص ببدء التحقيق حول زيادة واردات البليت وحديد التسليح، أن التحقيق يشمل الواردات من صنف منتجات نصف جاهزة من حديد أو من صلب من غير الخلائط (البليت)، عيدان وقضبان حديد أو من صلب من غير الخلائط، حديد التسليح لأغراض البناء، وهو ما يتم اختصاره بالبليت وحديد التسليح.


    وأشارت حيثيات القرار إلى أن سلطات التحقيق بقطاع المعالجات التجارية تأكد لها زيادة حجم الواردات من البليت وحديد التسليح بصورة مطلقة عام 2018 مقارنة بنفس الفترة من 2017.

    ودعت الوزارة كافة الجهات المعنية إلى تقديم ما لديها من مستندات خلال 30 يومًا من نشر القرار في الجريدة الرسمية.

    ويرى شريف عياد، وهو مدير تنفيذي في إحدى شركات الحديد المصرية، أن فرض رسوم إغراق البليت المستورد سيطيح بحوالي 27 شركة مصرية صغيرة، تعتمد على البليت المستورد، إذ سيرفع من تكلفة إنتاج طن الحديد بمعدل 500 جنيه، وهو ما سيخرج هذه الشركات من منافسة الشركات الكبرى التي تنتج البليت داخل شركاتها.

    ويشير في تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد" إلى أن الحديد السعودي هو المعني بالشكوى، لأنه معفى من رسوم الإغراق والتي تم فرضها من قبل على الحديد التركي والصيني والأوكراني.


    وحذر مسؤول بغرفة الصناعات المعدنية في وقت سابق خلال حديثه مع "العربي الجديد" من منافسة الحديد السعودي لنظيره المصري على المدى البعيد، موضحًا أن تكلفة المنتج السعودي أقل من المصري.

    إذ أن الشركات في المملكة تحاسب على سعر الغاز بنحو 1.25 دولار للمليون وحدة حرارية، في حين تتم محاسبة الشركات في مصر بـ 7 دولارات، وعالميا بـ 3.4 دولارات، بالإضافة إلى أن الشركات السعودية تحصل على قروض تمويلية من دون فوائد، وفي مصر يصل سعر الفائدة لأكثر من 20 في المائة.

    وكانت الحكومة المصرية فرضت رسوماً لمدة 5 سنوات على واردات الحديد من الصين، وتركيا، وأوكرانيا، اعتبارًا من ديسمبر/كانون الأول 2017 بنسب تتراوح بين 7 و29 في المائة.

    ويبلغ إنتاج مصر من البليت ما بين ثلاثة وأربعة ملايين طن سنويًا، مقابل 8 ملايين طن تحتاجها السوق المصرية. وسجلت قيمة واردات البليت في الأشهر العشرة الأولى من 2018 نحو 1.4 مليار دولار مقارنة مع حوالي 804 ملايين دولار في العام 2017.


    وتنتج مصر من الحديد حوالي 7.5 ملايين طن، في حين تصل الطاقة الإنتاجية المتاحة إلى نحو 13.5 مليون طن. وكانت لجنة الصناعة في مجلس النواب برئاسة فرج عامر، عقدت في وقت سابق جلسة خاصة لمناقشة مشاكل صناعة الحديد في مصر، وأوصت بتخفيض أسعار الغاز والطاقة، مع فرض رسوم إغراق على الحديد المستورد.

    وشهدت الجلسة خلافًا حادًا بين المصنعين حول اقتراح بفرض رسوم إغراق على البليت المستورد، فبعض كبار المصنعين، يرون أن فرض الرسوم من شأنه حماية الصناعة الوطنية، بينما أصحاب المصانع الصغيرة رفضوا المقترح، على اعتبار أنه حال تنفيذه سيغلق الكثير من المصانع.

    وتشهد سوق العقارات في مصر حالة ركود وانخفاض في حركة البيع منذ نهاية العام الماضي، ما ينعكس على 50 صناعة مرتبطة بالقطاع العقاري، ومنها حديد التسليح. وعزا عدد من خبراء العقارات الركود الحاصل إلى الارتفاع الحاد الذي يطاول مواد البناء.


    ويتخوّف الخبراء من دخول السوق في مرحلة أكثر ركوداً خلال الفترة المقبلة، في ظل ارتفاع الأسعار وتخمة المشروعات المعروضة في السوق، وتدني القوة الشرائية لشرائح كبيرة من المصريين.

    وكان المدير التنفيذي لغرفة الصناعات المعدنية، محمد حنفي، طالب بضرورة اتخاذ إجراءات وقائية لحماية الصناعة المحلية، كما فعلت أوروبا والولايات المتحدة وتركيا بفرض رسوم على واردات الصلب.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ساري يترك تشيلسي ليتولى تدريب يوفنتوس أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 06:50 PM
    حملة "اطمن أنت مش لوحدك" تدعو لفعاليات غضب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 06:40 PM
    بدء المناظرة الانتخابية بين بن علي يلدريم وإمام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 06:40 PM
    الفيفا يطالب السعودية بوقف بث مباريات كأس العالم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 06:01 PM
    "الأمن القومي".. وسيلة نظام السيسي للسيطرة على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 06:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]