داخلية "الوفاق" لـ"العربي الجديد": قوات حفتر الغازية تكافح للبقاء بمواقعها في طرابلس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    داخلية "الوفاق" لـ"العربي الجديد": قوات حفتر الغازية تكافح للبقاء بمواقعها في طرابلس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th April 2019, 09:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new داخلية "الوفاق" لـ"العربي الجديد": قوات حفتر الغازية تكافح للبقاء بمواقعها في طرابلس

    أنا : المستشار الصحفى




    تحوّلت مناطق جنوب طرابلس، منذ مساء الثلاثاء، إلى ساحات كر وفر بين قوات عملية "بركان الغضب" التابعة لحكومة "الوفاق"، وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، التي حاولت تكثيف نيرانها بهدف التقدم واسترداد المناطق التي خسرتها أخيراً.
    وأكد وزير الداخلية بحكومة "الوفاق" فتحي باشاغا، في تصريح لــ"العربي الجديد"، اليوم الأربعاء، أنّ "القوات الغازية (قوات حفتر) حاولت اختراق عدد من أحياء جنوب طرابلس، مساء الثلاثاء، لكنّها فشلت وتراجعت لمواقعها السابقة"، مشيراً إلى أنّ خلايا هذه القوات الموجودة داخل العاصمة "تكافح من أجل البقاء في مواقعها في عين زارة ووادي الربيع".

    وقال إنّ "قوات الحكومة على كامل الاستعداد للدفاع عن العاصمة"، مطمئناً في الوقت عينه إلى أنّ الوضع الأمني يستتب في طرابلس، وأجهزة الأمن رفعت حالة الطوارئ إلى أعلى مستوى، وتراقب كل شاردة وواردة".

    وأعلن حفتر، الخميس، إطلاق عملية عسكرية لاقتحام العاصمة طرابلس، قبل أيام من انطلاق مؤتمر الملتقى الوطني الجامع بمدينة غدامس، جنوب غربي ليبيا، بين 14 و16 إبريل/نيسان الجاري، تحت رعاية الأمم المتحدة، بهدف حل الأزمة الليبية وإطلاق العملية السياسية.

    في المقابل، أعربت حكومة "الوفاق" في طرابلس المعترف بها دولياً، عن استعدادها لصد أي تهديد، وأعلنت، الأحد، إطلاق عملية "بركان الغضب"، لوقف أي اعتداء.

    وأوضح باشاغا أنّه "لم يحدث أي خرق داخل العاصمة، فيما القوات تصد أي هجوم"، مؤكداً أنّ "حكومة الوفاق أمرت بعدم استخدام الأسلحة الثقيلة، حرصاً على أرواح المواطنين وممتلكاتهم".

    وعن الخطوات المقبلة للحكومة، قال إنّ "التقدير لدى الجهات العسكرية، لكن المؤكد أنّ خطط قوات الحكومة تشهد استعداداً لردّ القوات الغازية إلى مواقعها التي انطلقت منها".

    وعن تأثيرات التصعيد العسكري على المسار السياسي، قال "لا تفاوض ولا حوار قبل أن ترجع القوات إلى قواعدها وتهدأ الحرب، وستكون هناك شروط جديدة، لتفرض على قادة القوات الغازية التقيّد بنتائج أي حوار سياسي".

    وعن أسرى قوات حفتر، قال باشاغا إنّ "الإجراءات القانونية بحقهم قائمة الآن، وسيتم إطلاق سراحهم بعد إبلاغ الجهات العدلية والحقوقية الدولية بمدى جريمة الحرب التي اقترفتها القوات الغازية بحق أبنائنا"، كاشفاً أنّ "من بين الأسرى عدداً من الأطفال الذين تستخدمهم قوات حفتر في القتال".

    وكانت قوات حكومة "الوفاق" قد أعلنت عن أسر سرية كاملة من قوات حفتر، قوامها 130 مقاتلاً في منطقة ورشفانة، جنوب غربي طرابلس، الخميس الماضي. وتم تداول صور نشرتها بعض كتائب قوات حكومة الوفاق على منصات التواصل الاجتماعي، مساء الثلاثاء، تظهر أطفالاً تم أسرهم من صفوف قوات حفتر. كما تم تداول صور الطفل فرج بن دردف، الذي قتل، الإثنين، وهو يقاتل في صفوف حفتر.




    وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، الثلاثاء، إنّ "حوالي نصف مليون طفل يتعرضون للخطر المباشر، بسبب اشتداد القتال في العاصمة الليبية طرابلس". وأفادت منظمة الصحة العالمية، نقلاً عن منشآت صحية في طرابلس، الثلاثاء، بسقوط 47 قتيلاً و181 جريحاً، خلال الأيام الثلاثة الماضية.

    وأعلن مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في ليبيا، الثلاثاء، نقل أكثر من 150 لاجئاً من مركز احتجاز عين زارة، جنوبي العاصمة، إلى مرفق التجمع والمغادرة بالمفوضية في طرابلس، بسبب الاشتباكات الراهنة.


    وبينما أكدت قوات حفتر تمكّنها من استرداد منطقة العزيزية، جنوبي العاصمة، والتي كانت قد فقدتها قبل يومين، قال محمد قنونو، المتحدث باسم عملية "بركان الغضب" التابعة للحكومة، إنّ "المنطقة تحت سيطرة قوات الحكومة في الأغلب"، لافتاً في الوقت عينه إلى أنّ هذه المنطقة "تتعرّض لهجوم بين الفينة والأخرى، ما يجعلها منطقة كر وفر بين القوتين".

    وأضاف قنونو، لــ"العربي الجديد"، اليوم الأربعاء، أنّ "مناطق طريق المطار ووادي الربيع وقصر بن غشير والساعدية، هي في الأغلب تحت سيطرة قواتنا، لكن القوات المعادية تشنّ هجومات أحياناً في محاولة لإضعافنا".

    وحذر من أنّ "التعزيزات العسكرية التي تتطلبها المعركة المقبلة شارفت على الانتهاء، وسيتم قريباً التقدّم أكثر وإبعاد شبح الحرب عن العاصمة"، رافضاً الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

    وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة "الوفاق" فايز السراج، قد أكد، في لقاء مع عمداء البلديات الغربية، مساء الثلاثاء، على استمرار "عملية بركان الغضب حتى تحقق نتائجها والعودة لمسار الحوار لبناء الدولة المدنية".

    وبدوره، أعرب رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، عن استعداد المجلس "لدعم أي مصالحة حقيقية لوقف أعمال العنف في العاصمة طرابلس".

    وقال، في كلمة مع تنسيقية الدولة المدنية بالمنطقة الغربية، مساء الثلاثاء: "مستعدون لأن نغلق صفحة الماضي، ونفتح صفحة جديدة، ونتكفل بالدعم اللوجيستي لمصالحة حقيقية مشروعها إنقاذ ليبيا".

    ورغم انتقاده لحفتر بالقول إنّه "يتلقّى دعماً خارجياً غير محدود لشق الوحدة الليبية، ويزج بأطفال من أبنائنا في أتون الحرب، إلا أننا مستعدون لمصالحة شاملة بين الليبين"، مشيراً إلى أنّ البلاد "كانت على مقربة من عقد مؤتمر للحوار لولا العمليات العسكرية الجارية".


    وأمس الثلاثاء، قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا غسان سلامة، في بيان، إنّه سيعمل على عقد الملتقى الوطني الجامع الذي كان من المقرر أن يبدأ يوم الأحد، وإنه سيفعل ذلك عندما تتوافر الظروف اللازمة لنجاحه، في ضوء الحرب التي أعلن عنها حفتر.
    وعلى الرغم من أنّ بيان سلامة لم يقل صراحة إنّ المؤتمر تأجل، فمن غير المرجح على ما يبدو عقده في موعده، في ضوء المعركة الجارية بشأن طرابلس.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تكهنات تسيطر على إعلان الرياض القبض على أمير داعش... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 11:54 PM
    وزير العدل الأمريكي يعزف على "القربة" في مؤتمر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 11:54 PM
    دعوى ضد دبلوماسي سعودي كان يعطي خادمته 36 بنسا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 26th June 2019 11:10 PM
    مصر تصعد إلى دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 26th June 2019 10:59 PM
    منتخب مصر يفوز بثنائية ويتأهل لثمن نهائي كأس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 26th June 2019 10:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]