نيويورك تأمر بتطعيم إجباري ضد الحصبة وتنتقد المعلومات المضللة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نيويورك تأمر بتطعيم إجباري ضد الحصبة وتنتقد المعلومات المضللة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th April 2019, 09:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new نيويورك تأمر بتطعيم إجباري ضد الحصبة وتنتقد المعلومات المضللة

    أنا : المستشار الصحفى







    أعلنت بلدية نيويورك، حالة الطوارئ الصحية العامة في أجزاء من بلدة بروكلين في الولايات المتحدة الأميركية، يوم الثلاثاء، وذلك لمواجهة تفشي الحصبة. ويلزم ذلك السكان غير المحصنين ضد المرض في المناطق المصابة بالحصول على اللقاح وإلا واجهوا غرامات.

    وقال رئيس بلدية نيويورك، دي بلاسيو، خلال مؤتمر صحافي، وفقا لما نقلت عنه وكالة "رويترز"، إن أكبر تفشٍّ للحصبة تتعرض له المدينة منذ عام 1991 اقتصر بصورة أساسية على السكان من اليهود في حي وليامزبورج في بروكلين، إذ سجلت 285 حالة مؤكدة منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مقارنة بحالتين فقط سجلتا عام 2017.

    وقال دي بلاسيو: "هذه بؤرة تفشٍ للحصبة مقلق جدا جدا ويتحتم التعامل معه على الفور".
    وانضم إليه مسؤولون صحيون شجبوا ما وصفوه بالمعلومات المضللة التي ينشرها معارضو التطعيم.

    ويتفشى المرض بسهولة وقد يكون فتاكا. وقال مسؤولون إنه في حين لا توجد وفيات مؤكدة بعد، فإن 21 شخصا نقلوا إلى المستشفى وخضع خمسة منهم للعلاج في العناية المركزة. وباستثناء 39 حالة، فجميع الحالات المؤكدة لأطفال.

    وفي مارس/ آذار الماضي، حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف، من ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في العالم إلى مستويات عالية ومقلقة، إذ تمثل عشرة بلدان ما يزيد عن 74 في المائة من مجموع الزيادة في حالات الإصابة، ويعود الداء إلى العديد من البلدان الأخرى التي أعلنت في السابق أنها تخلصت منه.

    وأوضحت اليونيسف في تقريرها، أنه على الصعيد العالمي، أبلغ 98 بلداً بحدوث المزيد من حالات الحصبة عام 2018 مقارنةً بعام 2017، ما أدى إلى تآكل التقدم المحرز ضد هذا المرض الذي يمكن الوقاية منه إلى حد كبير، والذي يمكن مع ذلك أن يكون فتاكاً.

    والحصبة مرض فيروسي شديد العدوى، لا يزال يعتبر أحد أهم أسباب الوفيات بين الأطفال الصغار في العالم، على الرغم من توافر لقاح آمن وفعال له.

    وتؤكد منظمة الصحة العالمية، أنه وفي إطار خطة العمل العالمية للقاحات، يتم استهداف القضاء على الحصبة العادية والحصبة الألمانية بحلول عام 2020.

    وتنتقل عدوى الحصبة بواسطة الرذاذ المتطاير من أنف أو فم أو حلق كل من الأشخاص المصابين. وتشمل الأعراض الأولية، التي عادة ما تظهر بعد فترة تتراوح من 10 إلى 12 يوما من العدوى، حمى شديدة، وسيلان الأنف وعيونا محتقنة بالدم وظهور بقع بيضاء صغيرة داخل الفم. ويصاب المريض، بعد مرور عدة أيام، بطفح يظهر أولاً على الوجه وأعلى العنق وينتشر تدريجيًا إلى أسفل الجسم.


    تظهر حالات الحصبة الشديدة بشكل كبير بين الأطفال الصغار الذين يعانون من سوء التغذية، وعلى وجه الخصوص في حالة نقص فيتامين (A) أو في المرضى المصابين بفيروس نقص المناعة البشري "الإيدز" أو أمراض جهاز المناعة الأخرى. وتشتمل المضاعفات الأكثر خطورة على العمى والتهاب الدماغ (حالة عدوى تُسبب تورما في الدماغ) والإسهال الشديد وحالات الجفاف ذات الصلة وحالات عدوى الجهاز التنفسي الشديدة مثل الالتهاب الرئوي.

    ويعتبر تطعيم الحصبة الروتينية للأطفال، جنبًا إلى جنب مع حملات التطعيم في الدول ذات التغطية الروتينية المنخفضة، من أهم الاستراتيجيات الصحية الرئيسية التي تُقلل من الوفيات العالمية الناجمة عن الحصبة.


    (العربي الجديد، رويترز)










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تكهنات تسيطر على إعلان الرياض القبض على أمير داعش... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 11:54 PM
    وزير العدل الأمريكي يعزف على "القربة" في مؤتمر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 11:54 PM
    دعوى ضد دبلوماسي سعودي كان يعطي خادمته 36 بنسا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 11:10 PM
    مصر تصعد إلى دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 10:59 PM
    منتخب مصر يفوز بثنائية ويتأهل لثمن نهائي كأس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 10:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]