نتنياهو يتجه نحو تشكيل حكومته الخامسة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نتنياهو يتجه نحو تشكيل حكومته الخامسة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th April 2019, 09:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new نتنياهو يتجه نحو تشكيل حكومته الخامسة

    أنا : المستشار الصحفى




    تؤكد شبه النتائج الرسمية للانتخابات العامة في إسرائيل، بعد فرز وإعلان أكثر من 97% من الأصوات الصحيحة، وتوزيع مقاعد الكنيست على الخريطة الحزبية، أنّ رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو، يخطو نحو تشكيل حكومته الخامسة.

    وحصد حزب "الليكود" برئاسة نتنياهو، في الانتخابات البرلمانية، الثلاثاء، 35 مقعداً، فيما خسر معسكر اليمين بقيادة خصمه الجنرال بني غانتس، الفرصة لبناء كتلة مانعة من 61 مقعداً، تحول دون تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة القادمة.

    وبيّنت النتائج أنّ معسكر اليمين بقيادة نتنياهو، يحصل على 65 مقعداً من أصل 120 مقعداً، مقابل 55 مقعداً للمعسكر المضاد؛ منها 10 مقاعد للقائمتين العربيتين: الجبهة والعربية للتغيير وتحالف التجمع والقائمة العربية الموحدة، واللتين لا تحسبان في معسكر الوسط، وتعتبران خارج أي كتلة حاسمة ضد نتنياهو.

    وكانت مفاجأة الانتخابات عملياً، في ترسيخ حزبين كبيرين، يملك كل منهما 35 مقعداً، حصدها كل منهما، أي "الليكود" بقيادة نتنياهو، و"كاحول لفان" بقيادة غانتس، على حساب الأحزاب الصغيرة التي تدور في فلكهما.

    فقد تحطّم حزب "العمل" الذي كان يملك 24 مقعداً، وحصل على 6 مقاعد فقط لتذهب بقية مقاعده لحزب "كاحول لفان". أما في اليمين فقد تراجع حزب "البيت اليهودي"، وحصل في تحالفه الجديد مع حزب "عوتصماه يهوديت" و"إيحود لؤومي" على 5 مقاعد فقط، بعد أن كان يملك 8 مقاعد في الانتخابات الماضية. كما تراجع حزب "كولانو" بقيادة موشيه كاحلون، من 10 مقاعد إلى 4 مقاعد فقط.

    وبخصوص الأحزاب العربية، ومع أنّها حصلت على عشرة مقاعد، إلا أنّ ذلك يشكّل ضربة وتراجعاً لتمثيل الفلسطينيين في الداخل من 13 مقعداً كانت للقائمة المشتركة للأحزاب العربية، إلى 10 مقاعد للقائمتين العربيتين، بفعل استياء المجتمع الفلسطيني من شق القائمة المشتركة للأحزاب العربية، بعد انسحاب عضو الكنيست أحمد طيبي منها بشكل رسمي، في 16 يناير/كانون الثاني الماضي، مطالباً بمزيد من المقاعد لحركته، في محاولة لابتزاز الأحزاب العربية.

    وقد اضطرت قائمة الجبهة، في الساعة الأخيرة من تقديم القوائم رسمياً، في 21 فبراير/شباط الماضي، إلى التحالف مع حركة أحمد طيبي، مقابل منحه موقعين مضمونين في المواقع الستة الأولى على لائحتها، خوفاً من عدم اجتيازها نسبة الحسم، ورفضها البقاء ضمن القائمة المشتركة بعد انسحاب طيبي منها، وبقاء ثلاث مركبات فيها.

    وانعكست حالة التذمر في المجتمع الفلسطيني، بنسبة إقبال ضعيفة على صناديق الاقتراع، حتى ساعات المساء الثلاثاء، مما دفع الأحزاب العربية لإطلاق نداءات الساعات الأخيرة، لرفع نسبة التصويت عند الفلسطينيين في الداخل، خاصة بعد أنّ بدأ أقطاب اليمين الإسرائيلي يجاهرون بوجوب إسقاط قائمة عربية لضمان بقاء "الليكود" في الحكم.

    إسرائيلياً، أعلن نتنياهو، منذ الليلة الماضية، حتى قبل إعلان النتائج الرسمية، أنّه بدأ اتصالات مع حلفائه "الطبيعيين"، في إشارة لأحزاب "الحريديم" التي تعززت قوتها، وارتفعت حصيلتها إلى 16 مقعداً (بواقع 8 مقاعد لحركة "شاس" ومثلها لـ"يهدوت هتوراة").

    كما أجرى اتصالات أولية مع تحالف أحزاب اليمين الديني بقيادة رافي بيرتس، زعيم "البيت اليهودي". وأعلن موشيه كاحلون بدوره أنّه أبلغ نتنياهو بقراره تزكيته وترشيحه عند رئيس الدولة، لتكليفه بتشكيل الحكومة القادمة.

    ومن المقرر أن يبدأ الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، الأسبوع المقبل، مشاورات رسمية يلتقي فيها بقادة الكتل الممثلة في الكنيست، لحسم هوية المرشح الأفضل لتشكيل الحكومة القادمة. وفي ظل ميزان القوى الجديد سيسعى نتنياهو إلى محاولة تشكيل الائتلاف الجديد، في أسرع وقت ممكن.

    ويبدو أنّ نتنياهو سيسعى أيضاً، بحسب ما أعلن النائب الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، إلى إلزام أحزاب الائتلاف الحكومي، بدعم مقترح قانون يمنح رئيس الحكومة حصانة من تقديمه للمحاكمة ما دام رئيساً للحكومة.

    ويشكل الملف القضائي المرتقب لنتنياهو، في ظل قرار المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية بتقديم لوائح اتهام ضده بشبهات تلقي الرشاوى والفساد والخيانة العامة، في ثلاثة ملفات مختلفة، التحدي الأكبر الذي سيواجهه في الأشهر القريبة.

    وكان المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية قرر تقديم لوائح الاتهام، بشرط عقد جلسة استماع مسبقة لنتنياهو في يوليو/تموز، قبل اتخاذ القرار النهائي.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : نتنياهو يتجه نحو تشكيل حكومته الخامسة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كالامارد ترد على الجبير: قضية خاشقجي كانت قتل دولة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 12:51 PM
    رحيل الزعيم الطلابي الإسلامي التونسي عبد الرؤوف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 12:51 PM
    الأشغال الشاقة المؤبدة لعناصر بـ"فتح الإسلام" في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 12:51 PM
    هنية: نطالب ملك البحرين بعدم عقد "ورشة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 12:51 PM
    طريقة مبتكرة للحد من تلوث البيئة بنفايات البلاستيك أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 12:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]