إجراءات كويتية تحرم أغلب الوافدين من الاقتراض - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    Almatareed Mobile Version
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)
    اقصر طريق للعمل كمحاسب فى كندا
    (الكاتـب : alaashabana ) (آخر مشاركة : ذهب)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : geoo)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إجراءات كويتية تحرم أغلب الوافدين من الاقتراض


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th April 2019, 09:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إجراءات كويتية تحرم أغلب الوافدين من الاقتراض

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت مصادر مصرفية، أن البنوك الكويتية حصلت على موافقات بنك الكويت المركزي لرفع الحد الأدنى للراتب الذي تشترطه لمنح القروض الاستهلاكية للوافدين، في خطوة احترازية للحد من حالات التعثر، والتركيز على إقراض ذوي الملاءات المالية الأعلى.

    وقالت المصادر لـ"العربي الجديد" إن بعض البنوك اتجهت إلى رفع الحد الأدنى للراتب الذي تشترطه لمنح القروض الاستهلاكية للوافدين العاملين في القطاع الخاص إلى 2200 دولار شهرياً، فيما رأت أخرى أن يكون الحد الأدنى 2600 دولار.



    وأضافت أن "هذه الإجراءات ستحرم نحو 85 في المائة من الوافدين العاملين في القطاع الخاص من الحصول على قروض، نظراً لأن متوسط الراتب الشهري لا يتعدى 2000 دولار".

    وأشارت إلى أن لجوء البنوك لمثل هذه الخطوة يأتي في ظل ما تعانيه بعض الشركات من تراجع أدائها وأرباحها خلال 2018، وهو ما قد يجعل موظفيها ذوي الدخل المتوسط غير قادرين على الالتزام بسداد الأقساط الشهرية لقروضهم.



    ولفتت المصادر إلى أن الظروف الاقتصادية المتقلبة أدت إلى زيادة نسبة المتعثرين في سداد الأقساط الشهرية للقروض خلال الفترة الماضية، وهو ما دفع البنوك لرفع الحد الأدنى للراتب.

    وتشير بيانات صادرة عن البنك المركزي مطلع إبريل/نيسان الجاري إلى وصول التسهيلات الائتمانية الشخصية إلى 11.7 مليار دينار (38.44 مليار دولار) في نهاية 2018، بارتفاع 6.8 في المائة عن 2017، لتشكل نحو 32 بالمائة من إجمالي الائتمان الممنوح.



    وتأتي إجراءات البنوك الأخيرة بالتشديد على القروض الاستهلاكية للوافدين، رغم إصدار البنك المركزي قراراً في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، يقضي برفع الحد الأقصى للقرض الاستهلاكي في البلاد إلى 25 ضعف الراتب الأساسي، وذلك بعد أن كان 15 ضعفاً، في خطوة لمساعدة البنوك على توزيع السيولة المتخمة لديها.

    لكن مسؤول بارز في بنك الكويت المركزي، طلب عدم الكشف عن هويته، أكد لـ"العربي الجديد" أن الاستراتيجية الجديدة لدى البنوك تستهدف التركيز أكثر على فتح خطوط ائتمانية مع المواطنين، بالإضافة الى الوافدين أصحاب المداخيل الكبيرة والأكثر استقراراً والتزاما في سداد الأقساط، وذلك في خطوات جادة لتحصين أموال المودعين وتقليل المخاطر في ظل التقلبات السياسية والاقتصادية بالمنطقة.

    وفي مقابل التوجه نحو تشديد القيود على الإقراض. اعتبر مدير ائتمان في أحد البنوك الإسلامية الكبرى، أن أصحاب الرواتب التي تقل عن الحد الأدنى المطلوب حديثاً ما زال بإمكانهم الحصول على قرض، ولكن وفق شروط صارمة.

    وأوضح أن من هذه الشروط أن يكون للعميل مستحقات نهاية خدمة تغطي كامل مطالبات البنك، حال تركه العمل، بالإضافة إلى الحصول على كفالة أحد المواطنين.



    لكن مدير الائتمان قال: "نتوقع ألا تستطيع نسبة كبيرة من الوافدين الوفاء بشرط الحصول على كفالة أحد المواطنين، خصوصاً أن الكثير من الكويتيين يفضلون الاحتفاظ بسجل نظيف، للاستفادة منه حال قرروا الاقتراض في أي وقت، بخلاف أن نسبة كبيرة منهم مقترضون بالأساس".

    وكانت بيانات رسمية صادرة عن بنك الكويت المركزي في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أظهرت أن عدد المقترضين الكويتيين يبلغ نحو 429 ألفاً.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : إجراءات كويتية تحرم أغلب الوافدين من الاقتراض     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بوادر انتقال أميركي من سياسة الردع إلى سياسة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th December 2019 08:22 AM
    لجنة المال البرلمانية تعقد جلسة ختامية الأربعاء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th December 2019 08:22 AM
    مبادرة تجارية صينية للتقارب مع واشنطن... ما هي؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th December 2019 08:22 AM
    #فضفض_بوجعك يتحول منصة هجوم للمصريين على السيسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th December 2019 08:22 AM
    تنظيم الدولة قتل ابنها فباتت تبحث عن قبره في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th December 2019 08:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]