أسواق ليبيا تنتظر ممرات آمنة... والاشتباكات تقطع الكهرباء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أسواق ليبيا تنتظر ممرات آمنة... والاشتباكات تقطع الكهرباء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th April 2019, 09:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أسواق ليبيا تنتظر ممرات آمنة... والاشتباكات تقطع الكهرباء

    أنا : المستشار الصحفى




    تبحث الأسواق الليبية والخدمات الرئيسية للمواطنين عن "ممرات آمنة" في ظل تصاعد هجوم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، والتي امتدت إلى شبكات الكهرباء والمطارات، بينما تلاشت مظاهر الحياة من الأسواق الرئيسية خلال الأيام الماضية في طرابلس، وأغلقت الصيدليات ومحطات الوقود والمخابز.

    وأعلنت الشركة العامة للكهرباء في بيان، أمس الثلاثاء، عن انقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة من جنوب طرابلس، بسبب إصابة الدوائر المغذية لمحطتي كهرباء في منطقة العزيزية، جراء حملة حفتر وعدم تمكن فرق الصيانة من الدخول لإصلاح الأضرار.



    وقالت الشركة في البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الليبية "وال" إن "فرق الصيانة جاهزة وبانتظار وجود ممرات آمنة لإجراء الصيانة اللازمة".

    كما طاولت المعارك حركة المسافرين، بعد أن قصف طيران قوات حفتر، الإثنين الماضي، مطار معيتيقة، الواقع على بعد 11 كيلومترا من قلب العاصمة، وهو القصف الأول من نوعه منذ بدء الهجمات التي يحاول حفتر من خلالها السيطرة على طرابلس.


    وعقب القصف، قال مسؤول الإعلام في المطار،‎ خالد بوغرسة‎، إنه تم إخلاء المطار من المسافرين، ووقف حركة الملاحة به إلا أنه تم لاحقا إعادة افتتاحه.

    واستخدمت حكومة الوفاق مطار معيتيقة كمطار دولي بعد خروج المطار الدولي في طرابلس عن الخدمة. وأضحت الخدمات الرئيسية في مرمى المعارك، الأمر الذي دعا حكومة الوفاق الوطني إلى الإعلان قبل يومين أن بعض المدن الليبية تشهد، بجانب الهجمات المسلحة "عدواناً على الجانب الاقتصادي والمالي".



    ويأتي تصعيد مليشيات حفتر، في وقت تشهد أسعار السلع الرئيسية تصاعداً في الأسعار مع استمرار شح المعروض في ظل تراجع عمليات نقل السلع وإغلاق الكثير من المتاجر أبوابها، فيما يخشى مواطنون من امتداد آجل المعارك، رغم لجوئهم خلال الأيام الماضية إلى زيادة مخزون السلع والوقود تحسبا للظروف الحالية.

    وعقد وزير الاقتصاد والصناعة المفوض بحكومة الوفاق الوطني، علي العيساوي، اجتماعا مع عدد من مديري الإدارات والمكاتب بالوزارة، لبحث تسهيل انسياب السلع الأساسية الموردة من قبل القطاع الخاص للأسواق المحلية ومدى استقرار أسعارها.



    وقالت الوزارة في بيان، إنه جرى أيضا مناقشة بعض المشاكل والصعوبات التي تواجه عمل الإدارات والمكاتب في تسيير أعمالها واقتراح الحلول المناسبة لها.

    وشهدت أسعار مختلف السلع، لا سيما الخضروات والفواكه والحليب والسكر في العاصمة طرابلس، ارتفاعات كبيرة، متأثرة بنقص المعروض، في ظل إغلاق الأسواق الرئيسية، وعدم وصول الإمدادات من المناطق الأخرى.

    وقال تجار في العاصمة إن سعر كيلوغرام البصل قفز إلى سبعة دنانير (5 دولارات)، والخيار وصل إلى نحو ستة دنانير، والطماطم إلى أربعة دنانير.

    ويتسبب الصراع المتصاعد بين الحين والآخر في خسائر باهظة للاقتصاد الليبي، خاصة قطاع النفط. وأظهر تقرير صادر عن ديوان المحاسبة في طرابلس، أن ليبيا خسرت نحو 150 مليار دينار (107 مليارات دولار)، من جراء توقف موانئ التصدير النفطية، خلال الفترة من منتصف عام 2013 وحتى نهاية 2016 فقط.



    وكانت إدارة الإعلام والتواصل برئاسة مجلس الوزراء، قد قالت في بيان، يوم الإثنين الماضي، إن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، اجتمع محافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق الكبير، لبحث قضايا عدة، منها تدبير السيولة النقدية للأسواق، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

    وأضافت أنه تم تنسيق الجهود لضمان قيام القطاع المصرفي بمهامه، واستمراره في تقديم خدماته للمواطنين.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حملة حقوقية متزامنة مع بطولة أفريقيا بمصر تزعج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 05:22 PM
    زعيم أكبر حزب معارض بالمغرب يتهم رفاقه "بالإثراء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 05:22 PM
    نعى مرسي فاتهم بالخيانة.. مواقف تاريخية لأبوتريكة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 05:22 PM
    ماذا نعرف عن التطعيم؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 05:00 PM
    إصابة امرأة في حادث تصادم لموكب الأمير وليام وكيت أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 05:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]