أردوغان: قد يتم تقديم موعد تسلّم منظومة "إس 400" الروسية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أردوغان: قد يتم تقديم موعد تسلّم منظومة "إس 400" الروسية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th April 2019, 09:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أردوغان: قد يتم تقديم موعد تسلّم منظومة "إس 400" الروسية

    أنا : المستشار الصحفى





    نقلت صحيفة "ديلي صباح" المؤيدة للحكومة التركية، اليوم الأربعاء، عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قوله، إن موعد تسليم منظومة "إس 400" للدفاع الصاروخي الروسية لتركيا، قد يتم تقديمه من موعده المحدد في شهر يوليو/ تموز المقبل.

    وقال أردوغان، خلال حديث مع صحافيين لدى عودته من موسكو، أمس، إن شراء منظومة "إس 400" الروسية هو قرار اتخذ لمواجهة الأخطار الأمنية الخارجية، مضيفاً أن الخطوة التي اتخذت لحماية أمن تركيا "لا تستهدف دولة ثالثة، كما لا تخول دولة ثالثة لأن تكون لها كلمة في خيارات أنقرة السيادية"، وذلك في إشارة إلى اعتراض الولايات المتحدة على هذه الصفقة بين روسيا وتركيا.

    وفي هذا الخصوص، استطرد الرئيس التركي قائلاً، إن "تركيا دولة سيادية ونحن لا نتقاسم سيادتنا مع أي أحد".


    وحول موعد تسلم بلاده المنظومة الدفاعية الروسية، قال أردوغان: "هناك مصلحة دولية كبيرة في قرار الحصول على إس 400، وتوجه الأسئلة مراراً إلى وزرائنا عمّا إذا كان هناك أي تغيير في موقف أنقرة من الموضوع. ونحن نقول لهم العمل انتهى، تسليم إس 400 كان مفترضاً أن يحصل في تموز، ولكن قد يتم تقديم الموعد".



    وتساءل الرئيس التركي: "نحن إحدى أقوى القوى العسكرية في حلف الناتو، حين يوجه الانتقاد إلينا، لمَ لا يذكر أحد هذا الجانب؟ أي لماذا يجب ألّا يحصل أحد أقوى الجيوش في الناتو على برنامج قوي للدفاع الصاروخي؟". مضيفاً أنه "بالرغم من طلبنا الحصول على دعم دفاعي، لم نلق إجابة، ولذا بحثنا عن البدائل".
    وتعمل أنقرة، بالإضافة إلى صفقة الـ"إس 400"، على حيازة طائرات "إف 35" الأميركية، لكنّ الأميركيين يضعون العراقيل في وجه إتمام هذه الصفقة، وسط عدد من المواضيع الخلافية مع تركيا، من بينها المنظومة الروسية.

    وفي إطار الضغوط الأميركية، علّقت إدارة الرئيس دونالد ترامب هذا الأسبوع تسليم معدات خاصة بهذه المقاتلات إلى الحكومة التركية، غير أن وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو أكّد هذا الأسبوع من واشنطن، بدوره، أنّ بلاده "لن تتراجع" عن حيازة المنظومة الدفاعية الروسية.

    وتأكيداً على ذلك، قال جاووش أوغلو، اليوم، إنه إذا لم تستطع بلاده الحصول على مقاتلات "إف 35"، فإنها ستلبي احتياجاتها في هذا المجال من طرف آخر، إلى حين صناعة مقاتلاتها بنفسها.

    وشدد جاووش أوغلو، خلال مقابلة مع قناة "إن تي في" المحلية، على أن "لغة التهديد في التصريحات الأميركية" ضد تركيا تضر بالصداقة بين البلدين.

    وقال الوزير التركي إن "هناك أنظمة صواريخ إس 300 لدى بعض دول الناتو، وبالتالي فإن امتلاك أي نظام للدفاع الجوي لا يتعارض مع عضوية الناتو"، مؤكداً في الوقت ذاته أن واشنطن لم تقدم ضمانة لبيعها تركيا منظومة الدفاع الجوي "باتريوت".

    وأشار جاووش أوغلو، في هذا الصدد، إلى أنه "إذا لم ترغب الولايات المتحدة في بيعنا صواريخ باتريوت، يمكننا مستقبلاً الحصول على منظومة إس 400 ثانية، ونظام دفاع جوي آخر".

    ودعا الوزير التركي خبراء "الناتو" لدراسة ما إذا كانت منظومة "إس 400" الروسية تشكل خطراً على الحلف.




    (رويترز، العربي الجديد)








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأمم المتحدة تطلب أجوبة من روسيا حول قصف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:52 AM
    مقتل وإصابة عسكريين مصريين في هجوم إرهابي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:52 AM
    فعاليات شعبية أردنية رافضة لـ"ورشة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:52 AM
    هولندا وإيطاليا تتأهلان إلى ربع نهائي مونديال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:52 AM
    بنين تخطف نقطة ثمينة من غانا في "الكان" صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:52 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]