هكذا يسيطر الروس على مفاصل نظام الأسد.. تفاصيل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هكذا يسيطر الروس على مفاصل نظام الأسد.. تفاصيل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th April 2019, 12:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هكذا يسيطر الروس على مفاصل نظام الأسد.. تفاصيل

    أنا : المستشار الصحفى





    أكد سياسيون وعسكريون سوريون تحدثت إليهم"عربي21"، أن روسيا تسيطر على جميع مفاصل ومؤسسات "نظامالأسد" السياسية والعسكرية، مشيرين إلى تدخلها بمؤسسة الجيش و قيامها بعزلضباط وتعيين آخرين، ودعم ضباط وتشكيل نواة من الضباط مناوئه لإيران تكون اليدالعليا لها، لافتين إلى أن أبرزهم "سهيل الحسن".

    وكان النظام السوري سرح خلال الأشهر الماضيةالمئات من الضباط العاملين في جيشه وقواه الأمنية، معظمهم ، برتب عميد وعقيد، حيثأن هؤلاء الضباط ممن أشرفوا على العمليات العسكرية ضد فصائل المعارضة السورية.

    وبحسب المعلومات التي حصلت عليها"عربي21" من عسكريين في المعارضة السورية فإن معظم عمليات التسريح كانتلـ “أسباب صحية”، تتعلق بإصابات أثناء العمليات العسكرية، بالإضافة إلى اعتقالالعشرات منهم، وزجهم في سجون النظام، بتهم الفساد، معتبرين أن للروس دورًا مهمًافي ذلك.

    ورأوا أن تسريب صور الأسد في حالة ذل، تأتي ضمنرسالة روسية للنظام بأن عليه إلا يقوم باتخاذ اي قرار دون موافقة الروس، في حين أنروسيا تمنع سقوط الأسد ونظامه إلا عن طريقها وبالطريقة التي تريدها.

    وفي هذا الصدد أشار المحلل والخبير العسكريالعقيد محمد طلاس إلى أن روسيا أجرت مع مطلع العام 2019، سلسلة تغييرات في قواتالنظام، طالت أكثر من 100 ضابط بمناصب عسكرية حساسة، بينما أزيح البعض منهم لوصولهإلى السن القانوني للتقاعد، في حين تم تهميش آخرين لانتهاء أدوارهم العسكرية.

    وأوضح في حديثه لـ"عربي21" أن الجانبالأهم من تلك التغييرات كان إبعاد المحسوبين على الجانب الإيراني، حيث أطاح بشارالأسد في قرار أصدره، بقائد الحرس الجمهوري اللواء طلال مخلوف، أحد أبرز المسؤولينعن المجازر في سوريا. وعيّن بدلاً عنه العميد مالك عليا، أبرز ضباط النظامالعاملين في مدينة حلب.

    وأكد طلاس أن التغييرات طالت أيضا عشراتالمناصب العسكرية الخدمات الطبية و”الفيلق الأول” و”قوات حفظ النظام” و”كلية الحربالالكترونية” وبعض أفواج “الدفاع الجوي” وبعض المحاكم العسكرية، وغرفة العملياتالعسكرية في “هيئة الأركان”، و”الفيلق الخامس” المدعوم روسياً، كما تم تعييناللواء مراد خير بيك، رئيساً لأركان “الفيلق الخامس”.

    "ثمن بقاء الأسد"

    من جانبه رأى الكاتب السوري المختص في العلاقات(السورية الروسية) "يزن الخضري" أن روسيا ليست إيران، حيث أن التعامل معروسيا ليس كالتعامل مع ايران، حيث أن روسيا دولة عظمى، وتعمل ليس فقط لصالحها بللصالح الدول التي لها مصالح معها كإسرائيل مثلا.

    وأشار في حديثه لـ"عربي21" إلى أنروسيا عرفت منذ البداية مدى حاجة بشار ونظامه لها، لذلك لم يوقفوا الدعم العسكريعنه، حيث أن الأسد كان يعتقد بأن الروس سيبعدون خطر السقوط عنه، وهذا ما حصل، إلاأن الثمن كان كبيراً على الأسد وفق تعبيره.

    وأوضح أن الأسد تفاجأ بالتدخل الروسي بكل مفاصلالدولة ومؤسساتها، وسيطرتهم على القرار السياسي والعسكري، والتدخل بمؤسسة الجيشوعزل ضباط وتعيين آخرين، ودعم ضباط وتشكيل نواة من الضباط مناوئه لإيران تكون يدالها، لافتا إلى أن أبرزهم "سهيل الحسن"، بالإضافة الى تجحيم الدورالإيراني في سوريا، والتعاون مع إسرائيل ضد الوجود الأيراني، وكذلك تقارب روسيا معتركيا.

    "رسائل روسية"

    أما المحلل السياسي السوري الدكتور "جودتالحسيني"، فقد وضع تسريب صور الأسد في حالة ذل، ضمن رسالة روسية للنظام بأنعليه إلا يقوم باتخاذ اي قرار دون موافقة الروس، وبنفس التوقيت تمنع روسيا سقوطبشار ونظامه إلا عن طريقها وبالطريقة التي تريدها.

    وأكد لـ"عربي21"، أن اعتماد الروسعلى الأهانات المتكررة لبشار الأسد هو لإثبات حجم نفوذ الروس في سوريا، بالإضافةإلى أنها رسالة موجهة للايرانيين بشكل خاص وللمجتمع الدولي المعنيين بالملفالسوري.

    وحول الأهداف التي تدفع روسيا الى إظهار الأسدبحالة زيلالة بين الفترة والأخرى، أوضح الدكتور الحسيني، أن روسيا تريد توجيهرسالة واضحة بأن نظام الأسد فاقدآ للقرار والسلطة على أراضيه بل انه جندي من جنودهوليس قائدا أو حتى ضابطآ بدليل تجريده من مرافقته في مطار حميميم عندما حضر بوتينإليها.

    وأشار إلى محاولة الأسد واركان نظامه طمس حقيقةهذه الأهانة باكذوبة نسجها، معتبرين أن ما جرى بقاعدة حميميم هو خطأ بروتوكولي ممادفع الضابط الروسي إلى تنبيهه، إلا أن الإهانات تكررت، حيث اعترف بها بشار الجعفريمندوب النظام في الأمم المتحدة وهي أن نظام لم يكون هناك تواصل مباشر وتنسيق حولتشكيل المجموعة الدولية حول الوضع بسوريا حيث أن بوتين بحث الخطة مع رئيس الوزراءالأسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارته إلى موسكو .



    إقرأ أيضا: "باليستي" من حميميم يجرح 12 سوريا بينهم أطفال

    ورأى أن بشار الأسد موافق على هذه التصرفاتلانه يجدها أسهل من التخلي عنه كفريسة لشعبه والمجتمع الدولي لاسيما أن المحكمةالدولية ستكون بانتظاره حينها وسيحاكم كمجرم حرب .

    في المقابل اعتبر رئيس حركة الدبلوماسيةالشعبية السورية بسام البني، أن حادثة حميميم لا ترقى إلى محاولة إذلال الأسد، حيثأنه في كل اللقاءات التي تتم على مستوى عال ويكون هناك برتوكول معين حسب المناسبة،وهناك مدير للفريق المسؤول عن البرتوكول والقادة يأخذون توجيهات منه كي لا يتممخالفة البرتوكول.

    وبحسب البني المقيم في موسكو فإن التلفزيونالروسي يعرض مثل هذه الحالات التي يكون فيها بوتين ويسمع لمسؤول البرتوكول وينفذدون أية مشكلة.

    وقال لـ"عربي21" إن روسيا "تحترمسيادة سوريا، فروسيا في نهاية الأمر دولة عظمى ولها علاقاتها ورؤيتها، وبالتاليهذا لا يمنعها ان تتحالف مع سوريا و ان يكون لها علاقات مميزة مع اعداء سوريا، ففينهاية الأمر ستصب هذه العلاقات في وعاء المصلحة المشتركة" وفق قوله.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هكذا يسيطر الروس على مفاصل نظام الأسد.. تفاصيل     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يلاعب الأسود ويرقص مع القردة.. تعرفوا على قصة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 11:40 AM
    مذكرة لحجب الثقة عن الحكومة الأردنية لمشاركتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 11:40 AM
    هل شرب "المياه الخام" من الينابيع أفضل من المياه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 8 25th June 2019 11:21 AM
    الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: صفقة صواريخ S-400... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 25th June 2019 11:21 AM
    برلماني تونسي: استشهاد مرسي قيمة مضافة لرصيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 25th June 2019 11:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]