رسالة من ملك المغرب إلى الملك سلمان.. هل تطوي خلافهما؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رسالة من ملك المغرب إلى الملك سلمان.. هل تطوي خلافهما؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th April 2019, 01:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb رسالة من ملك المغرب إلى الملك سلمان.. هل تطوي خلافهما؟

    أنا : المستشار الصحفى





    سلم وزير الخارجية والتعاون الدولي المغربي، ناصر بوريطة، رسالة خطية من ملك المغرب محمد السادس، إلى نظيره السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد أن التقى بولي العهد السعودي المثير للجدل محمد بن سلمان.


    رسالة الملك محمد السادس إلى العاهل السعودي، جاءت كأول جواب رسمي ومباشر من المغرب على اتصال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بنظيره المغربي في 20 آذار/ مارس الماضي، بعد أزمة "استدعاء السفراء" بين البلدين.



    وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) "تسلم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رسالة من الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية".



    وتابعت في تقرير نشرته الأربعاء 10 نيسان/أبريل الجاري، و"قام بتسليم الرسالة لخادم الحرمين الشريفين، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالمملكة المغربية ناصر بوريطة، خلال استقبال الملك له اليوم في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض".



    من جهتها قالت وكالة المغرب العربي للأنباء (ماب)، و"خلال هذا الاستقبال، نقل بوريطة، إلى العاهل السعودي تحيات وتقدير الملك، فيما حمله خادم الحرمين الشريفين تحياته وتقديره للملك محمد السادس".




    اقرأ أيضا: الملك سلمان يتصل بملك المغرب.. هل ينهي أزمة "السفراء"؟


    وأفادت و"حضر اللقاء، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ومعالي وزير الخارجية الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، ومعالي وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية الأستاذ أحمد بن عبد العزيز قطان، وسفير مملكة المغرب لدى المملكة الدكتور مصطفى المنصوري".



    الرسالة المغربية إلى الملك سلمان، جاءت ساعات بعد نشر وكالتي أنباء البلدين استقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة.



    وقالت (واس) "التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في الرياض، معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالمملكة المغربية ناصر بوريطة".



    وجرى الاستقبال يوم الثلاثاء 9 نيسان/أبريل الجاري بالعاصمة السعودية الرياض.



    وزادت واس "جرى خلال اللقاء، بحث التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، إلى جانب استعراض مستجدات الأحداث على الساحة الإقليمية".




    اقرأ أيضا: ملك المغرب: دول عربية تهدد جيرانها وتتدخل في شؤونها


    وأوضحت "حضر اللقاء، وزير الخارجية الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، ووزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية الأستاذ أحمد بن عبد العزيز قطان".



    وعلى الرغم من شح المعلومات عن مضمون الرسالة الملكية إلى الملك سلمان، واللقاء مع ولي العهد محمد بن سلمان، إلا أن المراقبين يربطون بينها وبين التوتر الظاهر في العلاقات بين البلدين في عدد من الملفات الإقليمية والعربية، انطلاقا من ليبيا وحصار قطر وصولا إلى صفقة القرن.

    وكان تقرير قناة العربية المملوكة للسعودية أظهر خريطة المغرب مبتورة عن صحرائه، أخرجإلى العلن الخلاف المغربي السعودي، حيث قرئ على أنه رد سعودي على الخروج الإعلامي لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة على قناة الجزيرة، قد أثار أزمة بين الرياض والرباط، ما دفع هذه الأخيرة إلى استدعاء سفيرها من أجل التشاور.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    النظام السوري يتهم "تحرير الشام" بقصف على بلدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 08:00 AM
    مصر تتوصل لاتفاق تسوية بـ500 مليون دولار لإسرائيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 17th June 2019 07:30 AM
    بومبيو: نبحث التدخل العسكري ضمن خياراتنا في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 17th June 2019 07:30 AM
    انقطاع للكهرباء في أمريكا اللاتينية يترك بلدان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 17th June 2019 07:30 AM
    رغم تقديمه مبادرة.. السراج يرفض التفاوض مع حفتر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 17th June 2019 07:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]