صندوق النقد الدولي : تونس تشهد انتعاشاً متواضعاً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    Almatareed Mobile Version
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)
    اقصر طريق للعمل كمحاسب فى كندا
    (الكاتـب : alaashabana ) (آخر مشاركة : ذهب)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : geoo)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صندوق النقد الدولي : تونس تشهد انتعاشاً متواضعاً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th April 2019, 01:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new صندوق النقد الدولي : تونس تشهد انتعاشاً متواضعاً

    أنا : المستشار الصحفى






    قال صندوق النقد الدولي، إن تونس تشهد انتعاشا متواضعا نتيجة شكوك سياسية واقتصادية، وذلك في ختام زيارة نفذتها بعثة من الصندوق لمراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي.
    وأضاف الصندوق في بيان صادر، اليوم الأربعاء أن نمو الناتج المحلي الإجمالي سيبلغ 2.7% في 2019، من 2.6% في 2018.

    وتنفذ تونس برنامج إصلاح اقتصادي مع صندوق النقد الدولي، منذ العام 2016، حصلت بموجبه على قرض بقيمة 2.8 مليار دولار.

    وذكر الصندوق أن شكوكا تعاني منها البلاد، دفعت إلى عدم حصولها على التمويل في كثير من الأحيان؛ "وبالتالي ظل النمو غير كاف للتخفيف من حدة البطالة، التي ما تزال مرتفعة بشكل خاص للشباب والنساء".

    وبلغت نسبة البطالة في تونس خلال الربع الأخير 2018، نحو 15.5%، وهي ذات النسبة المسجلة في الربع الثالث لذات العام، والربع الأخير 2017، وبحسب بيانات رسمية، بلغ عدد العاطلين عن العمل 644.9 ألفا من مجموع السكان النشيطين خلال الربع الرابع 2018، مقابل 642.8 ألف عاطل في الربع الثالث لذات العام.

    وأورد بيان الصندوق، أن السلطات التونسية "واصلت تنفيذ سياسة الإصلاح؛ ومع ذلك، ما يزال ارتفاع نقاط الضعف في الاقتصاد الكلي يهدد الاستقرار الاقتصادي"، متابعا أن "الإجراءات الضريبية في 2018 وتحصيل الضرائب أدت، إلى تحسين الإيرادات، بينما ساعدت الزيادات في أسعار الطاقة على احتواء نمو إعانات الطاقة".

    واعتبر أن احتواء نمو إعانات الطاقة أسهم في زيادة الإنفاق على الاستثمار العام والبرامج الاجتماعية التي توفر فرص العمل، لكنه استدرك: "ما تزال الاختلالات الكبيرة تعيق نمو تونس وإمكاناتها الوظيفية.. ما يزال النمو يعتمد بشكل كبير على الاستهلاك، وظل الاستثمار والصادرات غير ديناميكيين".




    وصعد العجز التجاري لتونس، بنسبة 8.7 في المائة في الربع الأول 2019 على أساس سنوي، وقال المعهد الوطني للإحصاء (حكومي)، أمس الثلاثاء، إن قيمة العجز التجاري لتونس في الربع الأول 2019 بلغت 3.973 مليارات دينار (1.302 مليار دولار).
    وارتفعت قيمة العجز على أساس سنوي، مقارنة مع 3.655 مليارات دينار (1.198 مليار دولار) في الربع الأول 2018.

    كان الصندوق قد توقع أمس الثلاثاء، تراجع نمو اقتصاد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى 1.3 في المائة في 2019، مقابل 2.2 في المائة في توقعات صادرة خلال يناير/ كانون الثاني الماضي.

    ورفع الصندوق في تقرير "آفاق الاقتصاد العالمي"، توقعاته لمعدل النمو إلى 3.2 في المائة في 2020 مقابل 2.9 في المائة في توقعاته الصادرة في يناير 2019، مقابل 1.4 في المائة في 2018.

    (الأناضول، العربي الجديد)









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اكتتاب أرامكو كشف قيمتها بعد الغموض.. كيف فعلتها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th December 2019 07:51 AM
    شجرة ميلاد تضيء كلما تحمّس هذا الحيوان.. ولكن كيف؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th December 2019 07:51 AM
    بعد فشل دعوة الخروج بمليونية في مصر.. كيف يعيش... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th December 2019 07:51 AM
    وصول جثمان الشهيد سامي أبو دياك إلى الأردن أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th December 2019 07:25 AM
    حمدوك: تقدم باتجاه شطب السودان من لائحة أمريكا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 6th December 2019 07:25 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]