ارتفاع التضخم السنوي بمصر إلى 13.8%... وموجة غلاء مرتقبة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ارتفاع التضخم السنوي بمصر إلى 13.8%... وموجة غلاء مرتقبة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th April 2019, 01:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ارتفاع التضخم السنوي بمصر إلى 13.8%... وموجة غلاء مرتقبة

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، اليوم الأربعاء، ارتفاع معدل التضخم على أساس سنوي إلى 13.8% خلال شهر مارس/ آذار الماضي، مقارنة بنحو 13.1% في مارس/ آذار 2018، مشيراً إلى ارتفاع معدل التضخم كذلك بنحو 0.9% مقارنة بشهر فبراير/ شباط 2019، مسجلاً 307 نقاط مقابل 304.2 نقاط.

    وأفاد جهاز التعبئة في بيانه الشهري، بأن معدل التضخم بلغ 13.3% خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى مارس/ آذار من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، عازياً ذلك الارتفاع إلى زيادة أسعار الطعام والشراب بنحو 1.5%، مقارنة بشهر فبراير/ شباط السابق عليه، وارتفاعها بنحو 15.1% مقارنة بمارس/ آذار 2018.



    وأشار بيان الجهاز إلى أن معدل التضخم ارتفع خلال مارس الماضي بنحو 0.8% في الحضر، مقارنة بشهر فبراير السابق عليه، وبمعدل 1% في الريف خلال الفترة المذكورة، ليبلغ 317 نقطة مقابل 314.3 نقطة.
    وقادت هذه السلع الرقم القياسي لأسعار المستهلكين للارتفاع بنسبة 0.9% لإجمالي الجمهورية خلال شهر مارس الماضي، مقارنة بشهر فبراير السابق عليه.

    ومثلت مجموعة الخضروات السبب الرئيسي في ارتفاع التضخم، إذ سجلت ارتفاعاً نسبته 3.9% خلال شهر مارس الماضي، بسبب ارتفاع أسعار البطاطس بنسبة 8.7%، والفلفل بنسبة 10.9%، والبصل بنسبة 9.7%، والخيار بنسبة 5.5%، فضلاً عن ارتفاع مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 0.07%، وارتفاع أسعار مجموعة الدواجن بنسبة 3.1%.



    وأشار الجهاز إلى ارتفاع مجموعة الفاكهة بنسبة 1.3% بسبب ارتفاع أسعار الموالح بنسبة 6.6%، والموز بنسبة 1.4%، وارتفاع أسعار مجموعة الأسماك الطازجة والمجمدة بنسبة 1.5%، والأسماك المدخنة والمملحة بنسبة 0.5%. كما ارتفع سعر اللبن والحليب كامل الدسم بنسبة 0.5%، ومجموعة الجبن بنسبة 0.25، ومجموعة البيض بنسبة 0.2%، وكذلك أسعار المعكرونة بنسبة 1.4%، والأرز بنسبة 1.1%.

    وشهد التضخم السنوي في مصر ارتفاعاً للمرة الأولى في يونيو/حزيران 2018، بعد 10 أشهر من الهبوط المتواصل، إثر بلوغ ذروته نحو 34.2% في يوليو/ تموز 2017.
    ويشكو المصريون، الذين يعيش الملايين منهم تحت خط الفقر، من صعوبات في تلبية الحاجات الأساسية بعد قفزات متتالية في أسعار الوقود والدواء والمواصلات.



    ومن المرتقب أن تشهد البلاد موجة غلاء جديدة تزامناً مع خفض الدعم عن الوقود والكهرباء، اعتباراً من أول يوليو/ تموز المقبل، ما يمهد لارتفاعات متتالية على أسعار المستهلك.
    وخفضت الحكومة المصرية الدعم عن الوقود من 89 مليار جنيه إلى 52.8 مليار جنيه، والدعم عن الكهرباء من 16 مليار جنيه إلى 10 مليارات جنيه في موازنة العام المالي الجديد (2019-2020).

    وتشهد أسعار الخضروات والفاكهة زيادات متواصلة في مصر خلال الأشهر الأخيرة، ما دفع وزارتي الدفاع والداخلية لطرحها، إلى جانب بعض السلع الغذائية الأساسية، في منافذها المنتشرة في جميع المحافظات بأسعار أقل نسبياً من سعر السوق، في محاولة للتقليل من حدة الغضب الشعبي على موجة الغلاء المستمرة منذ تحرير سعر الصرف في نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.



    وأدى تحرير سعر صرف العملة المحلية إلى تهاوي الجنيه، فاقداً أكثر من 50% من قيمته أمام الدولار الأميركي، ليبلغ الدولار حالياً نحو 17.28 جنيهاً. وفي 28 مارس/ آذار الماضي، أبقى البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة الرئيسية من دون تغيير، عند 15.75% و 16.75% على التوالي.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الرئيس الإيراني حسن روحاني يصف إدارة ترامب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 10:14 AM
    من أبوظبي إلى الكويت مروراً بعُمان والبحرين..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 10:01 AM
    احذر.. سريرك قد يتسبب لك بالمرض أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 10:01 AM
    مع بدء مؤتمر البحرين.. "هيومن رايتس ووتش" توجه 5... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 10:01 AM
    بزاقة صغيرة تقطع الكهرباء في اليابان وتتسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 10:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]