أول تعليق للحرس الثوري الإيراني على القرار الأميركي: "سنلقن الأعداء درساً" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أول تعليق للحرس الثوري الإيراني على القرار الأميركي: "سنلقن الأعداء درساً"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th April 2019, 01:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أول تعليق للحرس الثوري الإيراني على القرار الأميركي: "سنلقن الأعداء درساً"

    أنا : المستشار الصحفى




    في أول تعليق له على قرار الإدارة الأميركية إدراجه على قائمة الإرهاب، أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء، أنّه سيطبّق "استراتيجية المعاملة بالمثل من منطلق القوة تجاه العدو"، متوعّداً بـ"تلقين الأعداء دروساً لا تنسى إذا ما اقتضت الحاجة".

    ووصف الحرس الثوري الإيراني، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، القرار الأميركي بـ"الخطوة غير القانونية، وغير الاعتيادية وغير المسبوقة"، قائلاً إنّها "تنم عن عمق حقد أميركا وغضبها تجاه هذه المؤسسة الثورية".

    وأضاف أنّ "الإدارة الأميركية من خلال قرارها تصنيف الحرس منظمة إرهابية، سطّرت ملحمة وحدة وطنية (في إيران) وفصلاً جديداً في دعم حراس الثورة الإسلامية"، معتبراً ذلك "استمراراً لهزائم متلاحقة للبيت الأبيض في المنطقة".

    كما هدّد الحرس الإيراني بأنّه "سيسرّع من تطوير قدراته الدفاعية والهجومية وقوته في المنطقة، بعد قرار الإدارة الأميركية".

    وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الإثنين، الحرس الثوري الإيراني "منظمة إرهابية"، قائلاً إنّ هذه المؤسسة العسكرية الإيرانية "تقوم بتمويل الإرهاب ودعمه بشكل فعال، باعتباره من أدوات الدولة".

    وذكر ترامب في بيان أصدره البيت الأبيض، أنّ الولايات المتحدة ستواصل ضغوطها على إيران "حتى تتخلى عن سلوكها التدميري وغير القانوني"، واصفاً هذه الخطوة "بغير المسبوقة" ومن يتعامل مع الحرس الإيراني بعد ذلك بأنّه "داعم للإرهاب".

    وفي المواقف، اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني، واشنطن بممارسة "خطة دعائية ليفوز شخص واحد في الأراضي الفلسطينية المحتلة"، قائلاً إنّ "الأميركيين يعلمون أنّهم إذا ما تعدّوا حدود شعاراتهم الدعائية خطوة، سيواجهون مشاكل ومصائب كبيرة".

    وأضاف روحاني، خلال اجتماع للحكومة، أنّ "إجراء الانتخابات في أراضي الفلسطينيين المحتلة ليس لها أي معنى"، قائلاً إنّ الاعتراف الأميركي بسيادة إسرائيل في الجولان، وتصنيف الحرس إرهابياً "يهدف إلى دعم عصابة مجرمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

    وخاطب روحاني الداخل الإيراني، بالقول "اليوم ليس زمان العتاب من البعض، يجب أن نقف متحدين في وجه مؤامرة أميركا".

    وفي 25 مارس/آذار الماضي، وقّع ترامب، في البيت الأبيض بواشنطن، وبحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مرسوماً يعترف بـ"سيادة" إسرائيل على الجولان السوري المحتل منذ 1967.

    وتؤكد شبه النتائج الرسمية للانتخابات العامة في إسرائيل، بعد فرز وإعلان أكثر من 97% من الأصوات الصحيحة، وتوزيع مقاعد الكنيست على الخريطة الحزبية، أنّ نتنياهو، يخطو نحو تشكيل حكومته الخامسة، بعدما حصد حزبه "الليكود" في الانتخابات البرلمانية، الثلاثاء، 35 مقعداً.

    وكان روحاني قد اعتبر، الثلاثاء، أنّ الولايات المتحدة ارتكبت خطأ بتصنيف الحرس الثوري الإيراني "منظمة إرهابية"، ملوّحاً بتوجه بلاده لإنتاج أجهزة الطرد المركزي المتطورة "آي آر 8"، إذا ما واصلت واشنطن سياسة تصعيد الضغط على طهران.

    واليوم الأربعاء، التقى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، على رأس وفد من الخارجية، بالقائد العام للحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري، وقائد فيلق "القدس" في الحرس قاسم سليماني، للتعبير عن دعم الخارجية للحرس في مواجهة القرار الأميركي.

    وحذّر رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، الثلاثاء، واشنطن من مغبة أي تحرك ضد القوات الإيرانية، قائلاً "في حال أقدم الجيش الأميركي في الشرق الأوسط على أي إجراء ضدنا سنواجهه بكل حزم".

    بدوره، قلل المرشد الإيراني علي خامنئي، من أهمية القرار، قائلاً إنّ "الحرس في طليعة المواجهة مع العدو، ومسرحية الأميركيين لن تحقق شيئاً".

    وأضاف خامنئي، الثلاثاء، في لقاء مع ضباط في الحرس الثوري بمناسبة يوم "الحرس الوطني" في التقويم الإيراني، أنّ "الأميركيين يتصورون باطلاً أنّهم يخططون ضد الحرس والثورة وإيران ويمارسون مسرحية لن تصل إلى نتيجة"، وفقاً للموقع الإعلامي لمكتبه.

    واعتبر خامنئي أنّ الحرس يواجه أعداء إيران في ساحات متعددة، سياسياً وعسكرياً "داخل الحدود وخارجها على بعد آلاف الكيلومترات في محيط حرم السيدة زينب (في سورية)"، مرجعاً ذلك إلى ما وصفه بـ"الحقد الأميركي على الحرس".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دراسة: طلاق الآباء قد "يؤدي إلى إصابة الأطفال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 02:31 AM
    سياسي باكستاني يتعرض للسخرية إثر خطأ تقني أظهره... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 02:31 AM
    الأمم المتحدة تحذر من احتمال إيقاف المساعدات لليمن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 02:23 AM
    لا للإعدام... ولكن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 02:23 AM
    ما لا تعرفه عن أيسلندا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 02:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]