حفتر يجند الأطفال في حربه على طرابلس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حفتر يجند الأطفال في حربه على طرابلس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th April 2019, 01:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حفتر يجند الأطفال في حربه على طرابلس

    أنا : المستشار الصحفى







    نددت حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا بتجنيد اللواء المتقاعد خليفة حفتر للأطفال في حروبه، وآخرها حربه الجديدة على العاصمة طرابلس المتواصلة منذ الخميس الماضي.
    ودعا وزير الخارجية بحكومة الوفاق، محمد سيالة، مساء الثلاثاء، مجلس الأمن إلى "التدخل العاجل، وتحمل مسؤوليته، واتخاذ تدابير فورية لوقف عدوان قوات حفتر، وفرض العودة إلى المسار السلمي لحل الأزمة الليبية"، مؤكدا أنه "ثبت لدينا تجنيد حفتر للأطفال في حرب مدمرة للاستحواذ على السلطة".
    ولم يكن حديث سيالة الأول في هذا السياق، إذ اتهم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فايز السراج، خلال لقاء مع رؤساء البلديات الغربية، أمس الثلاثاء، حفتر بـ"تجنيد الأطفال والزج بهم في الحرب"، متعهدا بمحاسبته.

    وأكد رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، أن "التحقيقات مع أسرى قوات حفتر أثبتت أن بعض الشبان لم يبلغوا سن التكليف الرسمي، وهؤلاء مكانهم مقاعد المدارس وليس جبهات القتال"، مطالبا بضرورة محاسبة من يدفع بهؤلاء الشبان إلى الجبهات، في إشارة إلى حفتر.

    وتزايد الحديث عن تجنيد حفتر للأطفال في حربه الأخيرة بعدما نشرت الفرقة الأولى التابعة لمديرية أمن مدينة الزاوية، غرب طرابلس، صوراً لأسرى من قوات حفتر، أظهرت أن معظمهم أطفال لا تزيد أعمارهم عن 17 سنة.



    وقبل يومين، تناقل نشطاء موالون لحفتر عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور الطفل "فرج بن دردف" الذي قتل في محاور القتال بطرابلس ضمن صفوف حفتر، ومثله الطفل محمد الشعافي، الذي أعلن عن مقتله، أمس الثلاثاء، ضمن عشرة آخرين من قوات حفتر.



    وأثبتت منظمة التضامن لحقوق الإنسان أن جريمة تجنيد الأطفال ليست جديدة في حروب حفتر، فخلال 2015 نشرت عددا من الصور ومقاطع الفيديو التي تؤكد استخدام حفتر للأطفال في حروبه، وبينها فيديو لطفل لا يتجاوز عمره 15 سنة يتدرب في بنغازي على إطلاق الرصاص.




    وتواصل حكومة الوفاق لفت انتباه الرأي العام الدولي إلى جريمة "تجنيد الأطفال" في صفوف قوات حفتر، في حين أكدت منظمة يونيسف، في بيان أمس الثلاثاء، أن عشرات آلاف الأطفال في ليبيا يتعرضون للخطر المباشر نتيجة القتال.
    وكشفت المنظمة في فبراير/شباط 2018، عن تسريح أكثر من 5000 طفل كانوا يقاتلون ضمن مجموعات مسلحة مختلفة في ليبيا، مؤكدة أنه ما زال هناك عشرات الآلاف من الأطفال يستخدمون في الصراع.











    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : حفتر يجند الأطفال في حربه على طرابلس     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    برنامج الأغذية العالمي يعلّق جزئيا إرسال مساعدات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:23 PM
    رئيس حملة ولد الغزواني لرئاسة موريتانيا: مرشحنا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:23 PM
    "عمّان عربياً": موسيقى ومسرح وتشكيل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:23 PM
    مع المدرب والقارّة السمراء... شحاتة العملاق يُكرر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:23 PM
    تعرّف إلى الهدافين التاريخيين لكأس أمم أفريقيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:23 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]