هيئة انتخابات تونس تستهدف الشباب والمرأة الريفية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هيئة انتخابات تونس تستهدف الشباب والمرأة الريفية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th April 2019, 01:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هيئة انتخابات تونس تستهدف الشباب والمرأة الريفية

    أنا : المستشار الصحفى




    تفتح، اليوم الأربعاء، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، رسمياً، أبواب مقراتها لاستقبال الناخبين وتحيين سجلاتها الانتخابية، فيما بوّبت عملها في إطار استراتيجية للتوجه لقرابة ثلاثة ملايين ونصف مليون تونسي أغلبهم من فئة الشباب والنساء الريفيات لإدراجهم في السجلات الانتخابية حتى يتسنى لهم ممارسة هذا الحق لأول مرة في الاستحقاقين التشريعي والرئاسي القادمين.
    وتتواصل عملية تسجيل الناخبين للانتخابات التشريعية إلى غاية 22 مايو/أيارالمقبل، وتستمر عملية التسجيل للرئاسيات إلى 4 يوليو/ تموز المقبل، لتنطلق إثر ذلك عملية تلقي ترشيحات القائمات والأحزاب للاستحقاقات التشريعية وفق رزنامة أولية أعدتها الهيئة.

    وبدل أن تكتفي الهيئة بالفرق المتنقلة في الجهات ومقراتها الفرعية والمحلية لاستقبال الراغبين في التسجيل، إضافة إلى مركز النداء (خط أخضر للتسجيل والاستفسار) وخدمات الإرساليات القصيرة، فإن الهيئة تستهدف فئات أخرى لم يسبق لها التسجيل والمشاركة في الانتخابات.

    وأوضح رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، لـ"العربي الجديد": "أنه تمت مراجعة السجلات الانتخابية التي تضمنت قرابة ستة ملايين ناخب وفق آخر تحيين لها في الانتخابات البلدية سنة 2018، فيما أحصت الهيئة وجود ثلاثة ملايين ونصف مواطن لهم الحق في التصويت وغير مدرجين في سجلات الهيئة. وحتى لا يبقى هؤلاء خارج السجل الانتخابي وتتسنى لهم ممارسة حقهم في التصويت سيما في ظل حالة العزوف عن المشاركة التي شهدتها البلاد خلال آخر موعد انتخابي، فإنها رسمت استراتيجية لعملها.

    وستعمل الهيئة على إقناع هؤلاء بالتسجيل وفق استراتيجية مبوبة في مشاريع حسب الفئات وستنطلق فرق التسجيل في العمل والتنقل وفق دراسة مسبقة لأماكن تواجد غير المسجلين. وقال بفون لـ"العربي الجديد"، إن الفرق ستتوجه إلى الكليات والجامعات والمبيتات ودور الثقافة والرياضة والمعاهد لإدراج هذه الفئة في السجل، كما ستعمل على مشروع المرأة الريفية واليد العاملة الفلاحية، لتتنقل الفرق نحو الضيعات الفلاحية والأسواق والقرى النائية. ولم تغفل في هذا الصدد دور رعاية المسنين وكبار السن ومدارس تكوين ذوي الاحتياجات الخاصة التي ستكون أيضا محل زيارات من الفرق المتنقلة بغاية التسجيل.

    وستتصل الهيئة مباشرة بالمؤسسات العمومية والخاصة والأحياء الإدارية والتجار وأصحاب المهن الحرة الموجودين في الأسواق والمراكز التجارية الكبرى، إذ ستعمل في هذا النطاق بالاشتراك مع كل من الاتحاد العام التونسي للشغل واتحاد أرباب المؤسسات أيضا.

    وكما جرت العادة، ستتجه فرق الهيئة المختصة بالتسجيل للفضاءات العمومية، في إطار تحيين البيانات الانتخابية، وحث العاطلين عن العمل على الانخراط في المسار الانتخابي.



    أما بالنسبة للتونسيين بالخارج، فقد أحصت هيئة الانتخابات ثلاثمائة وخمسين ألفاً من حاملي الهويات الوطنية اللازمة للتسجيل، فيما يحمل الجيل الثاني والثالث من أبناء المهاجرين جوازات سفر. وقررت في هذا الإطار فتح مكاتبها بالقنصليات للانطلاق في عملية إدراجهم بقاعدة البيانات الانتخابية مع إطلاق تطبيق للتسجيل عن بعد والتثبت من وضعياتهم وتحيين مراكز الاقتراع.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    برنامج الأغذية العالمي يعلّق جزئيا إرسال مساعدات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:23 PM
    رئيس حملة ولد الغزواني لرئاسة موريتانيا: مرشحنا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:23 PM
    "عمّان عربياً": موسيقى ومسرح وتشكيل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:23 PM
    مع المدرب والقارّة السمراء... شحاتة العملاق يُكرر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:23 PM
    تعرّف إلى الهدافين التاريخيين لكأس أمم أفريقيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:23 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]