منطقة القطب الشمالي.. ساحة للمنافسة والحوار بين روسيا والغرب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    منطقة القطب الشمالي.. ساحة للمنافسة والحوار بين روسيا والغرب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th April 2019, 01:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new منطقة القطب الشمالي.. ساحة للمنافسة والحوار بين روسيا والغرب

    أنا : المستشار الصحفى




    تشهد العاصمة الشمالية الروسية سانت بطرسبورغ، منذ أمس الثلاثاء وحتى اليوم الأربعاء، فعاليات منتدى "منطقة القطب الشمالي - أرض الحوار" بدورته الخامسة، بمشاركة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وعدد من قادة دول أوروبا الشمالية مثل فنلندا وإيسلندا والنرويج والسويد.

    ولم تقتصر كلمة بوتين خلال الجلسة العامة للمنتدى على القضايا المتعلقة بمنطقة القطب الشمالي، بل تطرق أيضا إلى العلاقات الروسية الأميركية، مؤكدا على استعداد روسيا لاستئناف الحوار حول قضايا نزع السلاح، والعقوبات الغربية بحق روسيا التي تؤثر سلبا على الاستثمار في القطب الشمالي، وضرورة الاستخدام الفعال للموارد الداخلية للاقتصاد الروسي.

    ولم يبق وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، هو الآخر بمنأى عن القضايا الجيوسياسية في منطقة القطب الشمالي، مؤكدا أن روسيا لا تهدد أحدا في تلك المنطقة، معربا في الوقت نفسه عن أسفه لتجميد آلية عقد اجتماعات سنوية لرؤساء هيئات أركان الدول الأعضاء في مجلس القطب الشمالي.

    من جهتها، كشفت وزارة تنمية الشرق الأقصى ومنطقة القطب الشمالي الروسية عن حزمة تضم أربعة مشاريع قوانين من شأنها تأسيس منظومة جديدة من الامتيازات للمشاريع الاستثمارية في تلك المنطقة الشمالية، على ألا تقل قيمة الاستثمارات في كل مشروع عن 5 ملايين روبل (حوالي 80 ألف دولار) لكل مشروع ولمدة ثلاث سنوات.

    وإلى جانب المسؤولين ورجال الدولة، يشارك في المنتدى ممثلون عن 300 شركة روسية و46 أجنبية لمناقشة قضايا صيد الأسماك واستخراج الثروات المعدنية في منطقة القطب الشمالي والطريق البحري الشمالي الذي من المنتظر أن يختصر الطريق من الصين واليابان إلى موانئ شمال أوروبا. وسبق لبوتين أن وجه بزيادة حركة الشحن بمقدار عشرة أضعاف، أي إلى 80 مليون طن، عبر الطريق البحري الشمالي بحلول عام 2024.
    وبدورهم، يقدم العلماء اختراعاتهم التي من شأنها تخفيف متاعب الحياة في مناطق أقصى الشمال، بما فيها أسلاك تتيح إيصال الإنترنت فائق السرعة إلى منطقة القطب الشمالي.

    ومع ذلك، لا يخلو التوسع الروسي في منطقة القطب الشمالي من دوافع عسكرية، إذ ذكّرت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" في عددها الصادر اليوم، بأن روسيا تعزز قدراتها الدفاعية في الشمال منذ عام 2008، كما تنص خطة مجلس الأمن الروسي على إقامة أكثر من 200 موقع عسكري وعشرة مطارات، ونشر ما يصل إلى 20 منظومة للدفاع الجوي خلف الدائرة القطبية الشمالية حتى عام 2020.
    إلى ذلك، تقدمت روسيا إلى الأمم المتحدة بطلب توسيع جرفها القاري في المحيط المتجمد الشمالي بـ1.2 مليون كيلومتر مربع، وهو أمر يلاقي اعتراض واشنطن.







    إلا أن صحيفة "فزغلياد" الروسية رأت أن الولايات المتحدة لا تتوفر لديها اليوم آليات تقنية للطعن في حقوق روسيا، نظرا لعدم امتلاكها سوى كاسحة جليد عاملة واحدة. ومع ذلك، رجحت الصحيفة أن واشنطن تملك موارد تسمح لها بتطوير بنيتها التحتية في منطقة القطب الشمالي وتهديد المصالح الروسية فيما بعد.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كالامارد ترد على الجبير: قضية خاشقجي كانت قتل دولة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 12:51 PM
    رحيل الزعيم الطلابي الإسلامي التونسي عبد الرؤوف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 12:51 PM
    الأشغال الشاقة المؤبدة لعناصر بـ"فتح الإسلام" في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 12:51 PM
    هنية: نطالب ملك البحرين بعدم عقد "ورشة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 12:51 PM
    طريقة مبتكرة للحد من تلوث البيئة بنفايات البلاستيك أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 12:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]