حزمة إصلاحات جديدة لإنعاش الاقتصاد التركي: تعزيز المصارف والسياحة والزراعة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    Almatareed Mobile Version
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)
    اقصر طريق للعمل كمحاسب فى كندا
    (الكاتـب : alaashabana ) (آخر مشاركة : ذهب)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : geoo)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حزمة إصلاحات جديدة لإنعاش الاقتصاد التركي: تعزيز المصارف والسياحة والزراعة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th April 2019, 01:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حزمة إصلاحات جديدة لإنعاش الاقتصاد التركي: تعزيز المصارف والسياحة والزراعة

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلن وزير الخزانة والمالية التركي براءات ألبيرق، اليوم الأربعاء، عن حزمة إصلاحات جديدة للاقتصاد بعد الانتخابات المحلية، من شأنها أن تعيد أسواق الأسهم والسندات وسعر صرف الليرة إلى طبيعتها، وذلك في سياق حزمة الإصلاحات التي أعلنتها تركيا في سبتمبر/أيلول الماضي، المنطلقة من "الموازنة، الانضباط والتغيير"، بهدف تحقيق أهداف البرنامج الاقتصادي الجديد لتركيا.
    وقال ألبيرق، اليوم، إن "القطاع المالي يقع ضمن مجال إصلاحاتنا، والقطاع المصرفي سيكون الأول في هذا الخصوص، عبر تعزيز رؤوس أموال البنوك الحكومية".

    وأشار وزير الخزانة التركي إلى أن بلاده تعتزم اتخاذ خطوات في مجال قطاع الاقتصاد الحقيقي بهدف ضمان سير العمل في القطاع المالي بشكل أفضل، مبيناً أن مشروع الوحدة الوطنية في الزراعة سيكون الخطوة الأهم على صعيد مكافحة التضخم في قطاع الأغذية.

    وأعلن ألبيرق عن تخفيض الإعفاءات والاستثناءات في النظام الضريبي الجديد، والعمل على تخفيض ضرائب المؤسسات تدريجيا، واعداً بما سماه خطة لوجستية عامة من خلال الصندوق السيادي، لجعل تركيا مركزًا لوجستيًّا إقليميًّا في التجارة الدولية.


    وختم الوزير التركي أن بلاده تستهدف 70 مليون سائح وجني 70 مليار دولار من قطاع السياحة، خلال 4 سنوات، عبر خطة عامة.

    وسبق لوزير المالية التركي تأكيده أن الخزانة ستوفر خلال عام 2019 مبلغ 76 مليار ليرة تركية (نحو 14 مليار دولار تقريباً)، بفضل التدابير المتخذة في إطار البرنامج الاقتصادي الجديد، بعد تحديد أهداف النموّ في البرنامج الاقتصادي الجديد بـ3.8% لعام 2018، و2.3% لعام 2019، و3.5% لعام 2020، و5% لعام 2021.

    وبخصوص نسبة التضخم في البرنامج الجديد، أشار إلى أنها كانت 20.8% عام 2018، متوقعا تراجعها إلى 15.9% نهاية عام 2019، لتصل إلى أقل من 10% عام 2020، و6% لعام 2021.

    وفي ما يتعلق بمعدلات البطالة التي باتت عبئاً إضافياً على الاقتصاد التركي، إلى جانب التضخم والديون الخارجية، فإن معدلات البطالة المستهدفة في البرنامج الاقتصادي من المقدر أن تتراجع من 12.1% خلال العام الجاري إلى 11.9% عام 2020، ومن ثم إلى 10.8% لعام 2021.

    وحول الإصلاحات الجديدة، يقول مدير مركز الدراسات الاستراتيجية في إسطنبول، محمد كامل ديميريل، إن وزير الخزانة ركز على القطاع المصرفي وإعطاء تسهيلات للمؤسسات والشركات المتعثرة ماليا من خلال جدولة الديون وتحصيل القروض لقطاع الإنتاج والتصدير، ما سيؤثر على تحسين نسبة التضخم ورفع مستوى الصادرات للمنتجات التركية.

    وفي ما يتعلق بـ"مشروع الوحدة الوطنية في الزراعة"، يضيف ديميريل لـ"العربي الجديد"، أنه سيتم دعم الزراعة عبر إنشاء صندوق لتمويل المشروعات ومنحها قروضا ميسّرة، لتحقيق عدّة أهداف، منها: كسر أسعار المنتجات الزراعية التي ارتفعت بشكل كبير خلال الأشهر الماضية، نتيجة تراجع الإنتاج، وزيادة التصدير لتحقيق أرباح جراء فارق سعر الصرف، والحدّ من التضخم.
















    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الزيارة المرفوضة! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 06:50 PM
    "يديعوت" تدعو للتحقيق من جديد في صفقة الغواصات مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 06:50 PM
    السعودية تلغي شرط وجود مدخلين للجنسين في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 06:50 PM
    أمير قطر يُسلم كأس الخليج للمنتخب البحريني (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 06:50 PM
    رئيس "الأوروبي للإفتاء": شراء شجرة "الكريسماس"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 06:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]