العراق: ضحايا في سلسلة اعتداءات إرهابية والقضاء يسرّع محاكمات "معتقلي قسد" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق: ضحايا في سلسلة اعتداءات إرهابية والقضاء يسرّع محاكمات "معتقلي قسد"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th April 2019, 01:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق: ضحايا في سلسلة اعتداءات إرهابية والقضاء يسرّع محاكمات "معتقلي قسد"

    أنا : المستشار الصحفى





    أكدت مصادر أمنية عراقية، اليوم الأربعاء، وقوع سلسلة اعتداءات إرهابية بالتزامن في مدن عدة شمال وغربي البلاد، نفذها مسلحون من تنظيم "داعش"، وأسفرت عن سقوط ضحايا من المدنيين وقوات الأمن، وذلك في وقت باشرت فيه الجهات القضائية إجراءات محاكمة العشرات من العراقيين الذين تسلمتهم بغداد من مليشيات "قسد" بعد سيطرة الأخيرة على بلدة الباغوز الحدودية مع محافظة الأنبار غربي العراق، في شهر آذار/مارس الماضي.
    ووفقاً لمصادر أمن عراقية، فقد قتل شيخ عشيرة وأصيب نجله، بهجومٍ استهدف مركبته جنوبي الموصل بواسطة عبوةٍ ناسفة، كما قتل مزارع بانفجار على طريق عام جنوب شرقي بعقوبة عاصمة محافظة ديالى شرقي العراق. وفي الأنبار، قتل مدنيان وعنصر أمن، وأصيب خمسة آخرون، بسلسلة هجمات مسلحة في بلدة الكرمة والقائم شرق وغرب المحافظة، كما أصيب شرطيان بتفجير عبوة ناسفة استهدفت عجلتهما المدنية في بلدة الحويجة جنوب غربي كركوك.

    وقال جنرال في قيادة العمليات العراقية المشتركة، لـ"العربي الجديد"، إن الهجمات بدت منسقة في أكثر من مكان، وفي وقت زمني واحد، وقع ضمن الساعات الثماني الماضية، مبيناً أن القوات العراقية توصلت الى خيوط أولية، تشير إلى أن خلايا إرهابية متخفية تقف وراءها.

    وكانت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع العراقية، قد أعلنت قبل ساعات من وقوع سلسلة الاعتداءات الإرهابية، عن قتل أربعة إرهابيين، بينهم انتحاري، في وادي حوران بصحراء الأنبار.

    وأفادت الخلية، في بيانٍ مقتضب، بأن "قوة أمنية تمكنت من قتل أربعة إرهابيين، بينهم انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً غرب وادي حوران في الأنبار". وبحسب البيان، فإن العملية تمت وفقاً لمعلومات استخبارية تلقتها قوات الأمن العراقية في المنطقة.


    ويقول مسؤولون محليون في الأنبار أيضاً بأن السيول والأمطار الأخيرة كشفت الأنفاق التي حفرها "داعش" في الصحراء والوديان غرب البلاد، وأغرقتها، بشكل دفع عناصر التنظيم المتخفين إلى الخروج منها ما أدى إلى انكشافهم.




    وتعليقاً على الهجمات، قال عضو تحالف "الإصلاح"، جبار العتبي، لـ"العربي الجديد"، إنها "مؤشر على فاعلية خلايا داعش وقدرتها على المبادرة بالهجوم وفق توقيتات تختارها هي"، موضحاً أن "الخطر ليس كبيراً بالتأكيد، كما أن لا قدرة للتنظيم أو بقاياه على القيام بأكثر من ذلك، لكن يبقى أن الخسارة الكبيرة هي الأبرياء الذين سقطوا اليوم بهجماته، حتى لو كانت الخسارة عبارة عن مواطن واحد".
    وشدّد عضو تحالف "الإصلاح" على أهمية أن "تتخذ القوات الأمنية استعداداتها الكافية لدحر تحركات داعش، وأن تسعى للقضاء على خلاياه"، مؤكداً أنه "لا يمكن أن تعجز تلك القوات بإمكاناتها البرية والجوية عن القضاء على تلك الخلايا، ويجب أن تبذل جهدها لمنعها من تسجيل هجمات وخروقات".

    في غضون ذلك، اتخذ القضاء العراقي إجراءات لتسريع محاكمة معتقلي "قسد" في العراق.

    وقال قاض عراقي، لـ"العربي الجديد"، إنّ "توجيهات من الجهات العليا صدرت الى السلطة القضائية، لأجل تحريك ملفات معتقلين تم تسلمهم من مليشيات قسد في سورية"، مبيناً أنّ "القضاء بدوره شكّل لجاناً خاصة لمتابعة الملفات، وتوفير الأدلة وتدوين الاعترافات التي تم الحصول عليها خلال التحقيق الأولي مع المعتقلين، لأجل إكمال ملفاته وإحالتهم الى المحاكم لإصدار الأحكام التي يستحقونها وفقاً للقانون العراقي، خاصة العناصر الذين اعترفوا بتنفيذ أعمال عنف بالعراق".

    وكان العراق قد تسلّم من "قسد" نحو 500 عنصر من "داعش"، جميعهم من الجنسية العراقية.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كاتب إسرائيلي: جيشنا يتورط في اليمن من أجل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 11:30 PM
    الفرسان الثلاثة في أميركا بآخر مغامرات الغراند... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 11:23 PM
    طلاق على الطريقة الإسرائيلية (1 - 2) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 11:23 PM
    وزير يمني: الإمارات تعمل على تفكيك بلادنا وتصفية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 11:23 PM
    تراجع التضخم في الجزائر إلى 2.7% خلال يوليو صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 11:23 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]