إيران تعلن تفكيك أكبر شبكة لتهريب الوقود في مضيق هرمز - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    تفجيران إنتحاريان بالعاصمة تونس
    الكاتـب : حشيش -
    مصر تنظم كأس 2019 للأمم الأفريقية
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إيران تعلن تفكيك أكبر شبكة لتهريب الوقود في مضيق هرمز


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th April 2019, 01:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إيران تعلن تفكيك أكبر شبكة لتهريب الوقود في مضيق هرمز

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت السلطات الإيرانية عن ضبط أكبر حمولة تهريب للوقود من إيران في مضيق هرمز، وتفكيكها إحدى أكبر شبكات التهريب.
    ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية، اليوم الأربعاء، عن قائد القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني علي رضا تنغسيري، قوله إن قواته "اكتشفت سفينة تحمل أكثر من 12 مليوناً و500 ألف لتر من الوقود المهرب، وأوقفتها".

    وأضاف تنغسيري أنه تم اعتقال 21 شخصا من جنسيات مختلفة على خلفية الحادث، وسلمت الحمولة وجميع المعتقلين إلى السلطات القضائية.

    وأوضح أن "هذه هي أكبر حمولة تهريب للوقود يتم اكتشافها وضبطها في الخليج ومضيق هرمز"، قائلا إن "السفينة الموقوفة هي ناقلة نفط يصل طولها إلى 131 مترا".

    ولفت إلى أن القوات البحرية الإيرانية، من خلال اكتشافها هذه الحمولة المهربة، قد فككت إحدى كبرى شبكات التهريب للوقود في المنطقة.

    وخلال الشهر الماضي، أعلنت القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني أيضا أنها أوقفت سفينة أجنبية في مياه الخليج "لتهريبها الوقود من إيران"، واعتقلت 13 شخصاً على متنها، من دون أن تكشف عن اسم الدولة التي تتبعها السفينة.


    وضبطت السفينة الأجنبية على بعد 18 ميلاً من مدينة بوشهر في محافظة هرمزجان جنوبي إيران، حين كانت تشحن وقوداً مهرباً من خمسة زوارق، وذلك بعدما تلقت هذه القوات معلومات استخبارية حول عملية التهريب هذه.

    وكانت تحمل السفينة 150 ألف ليتر من الوقود المهرب، كما أن المعتقلين الـ13 كانوا من جنسيات متعددة.

    يُذكر أنه بالنظر إلى انخفاض أسعار الوقود في إيران، تشهد البلاد عمليات تهريب كبيرة، حيث يبلغ سعر اللتر الواحد من البنزين نحو 0.8 دولار. وبحسب الإحصائيات، تعتبر إيران ثاني أرخص دولة في العالم في أسعار المحروقات بعد فنزويلا.

    وتقول وسائل إعلام إيرانية إن عمليات تهريب الوقود تشهد تزايداً ملحوظاً، بعد تراجع قيمة الريال الإيراني بعد الانسحاب الأميركي من الاتفاق النووي في مايو/ أيار 2018 وعودة العقوبات الأميركية خلال العام نفسه على مرحلتين.

    وفيما لا توجد إحصائية دقيقة حول حجم الوقود المهرب، إلا أن إحصائية نشرها الموقع الإعلامي للحكومة الإيرانية في ديسمبر/كانون الأول من عام 2018، تظهر تهريب 11.5 مليون لتر من الوقود يومياً إلى خارج إيران، يشكل السولار 85% منها.

    وكتبت صحيفة "اطلاعات" الإيرانية في تقرير لها نشرته في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2018، أن قيمة الوقود المهرب إلى الخارج خلال السنوات الخمس الماضية تبلغ 7 مليارات دولار.



    وبحسب تقرير لوزارة النفط الإيرانية، نشرته قبل أيام، إن معدل إنتاج إيران اليومي من السولار يصل إلى 98 مليوناً و200 ألف لتر خلال الشهور الـ11 الماضية، تستهلك منها يومياً 81 مليوناً و800 ألف لتر، كما أن معدل الإنتاج اليومي للبنزين خلال الفترة نفسها وصل إلى 103 ملايين لتر، استهلك منها يومياً 87 مليون لتر.
    وتقول وكالات أنباء إيرانية إن هذه الإحصائيات لا تظهر حجم الاستهلاك الحقيقي في البلاد، وأن جزءاً من الوقود المستهلك في الداخل يتم تهريبه إلى الخارج.

    وخلال حفل تدشين 4 مراحل جديدة من مشروع بارس الجنوبي الغازي، الشهر الماضي، أكد الرئيس حسن روحاني، أن بلاده قد حققت اكتفاء ذاتياً على صعيد إنتاج البنزين والسولار والغاز، قائلاً إنه عندما وصل إلى الرئاسة عام 2013، كانت إيران تنتج يومياً 52 مليون لتر من البنزين، لكنها اليوم تنتج أكثر من 101 مليون لتر يومياً.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تونس.. الإعلان عن وفاة رجل أمن وسقوط جرحى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 27th June 2019 11:50 AM
    نتنياهو: أحبطنا تفجير طائرة كانت متجهة لدولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 11:50 AM
    دراسة بريطانية: هذه خطورة التلقيح الصناعي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 11:50 AM
    السيسي يطيح برئيس هيئة الشؤون المالية للقوات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 27th June 2019 11:14 AM
    ضاحي خلفان يعلق على مقاطعة الفلسطينيين لورشة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 27th June 2019 11:14 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]