"معوقات حركياً" من غزة يشاركن في بطولة دولية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    الصداقة بين الرجل والمرأة
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : didiomar)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)
    فوائد خل التفاح عن تجربة شخصية
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : Daly)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "معوقات حركياً" من غزة يشاركن في بطولة دولية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th April 2019, 01:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "معوقات حركياً" من غزة يشاركن في بطولة دولية

    أنا : المستشار الصحفى





    على الرغم من إعاقتها، إلا أنّ الشابة الفلسطينية حنان برهوم (36 عاما) التحقت بعضوية فريق الهلال الأحمر في كرة السلة للفتيات "المعوقات حركياً"، متحدية كل الظروف التي تحول دون اندماجها في المجتمع.
    التحقت حنان منذ خمس سنوات بالفريق، وهي اليوم تشعر بسعادة كبيرة معه، خاصة أنّ هذا الفريق النسوي يضم فتيات من كل محافظات قطاع غزة. وتعرضت برهوم منذ صغرها لمشاكل صحية متعددة، لكنها لم تستسلم للإعاقة وواصلت تحدي الظروف والصعاب إلى أن أصبحت لاعبة قوية تحقق الأهداف والفوز الدائم لفريقها.

    تقول برهوم لـ"العربي الجديد": "أشارك في الكثير من النشاطات والندوات وأسعى لتطوير قدراتي في كرة السلة، على الرغم من أنني لم أدرس في الجامعة، واكتفيت بالمرحلة الإعدادية"، وتشير إلى أنها تحدت الكثير من العقبات وتمكنت من تحقيق الأهداف التي وضعتها لنفسها.

    ومن بين هذه العقبات عدم المواءمة في بعض المؤسسات لذوي الإعاقة، فضلاً عن الصعوبة في المواصلات وملاحقة أقرانها لها كونها ليست متعلمة، وفق تعبير برهوم، التي تشعر بإصرار كبير على مواصلة شق طريقها.

    تؤكد برهوم أنها لن تتوقف عن ممارسة كرة السلة لـ"أنني أعشقها وتعد بالنسبة إليّ جزءاً من روحي".

    إصرار وتحدٍ رغم الإعاقة (خالد شعبان)
    أما الخمسينية عائشة عمار التي تعد أهم أركان فريق كرة السلة للمعوقين حركياً، فتقول لـ"العربي الجديد": "لا يهمني فرق السن كثيراً، وأشعر بنشاط دائم وحيوية كبيرة، وأنا أتابع هذه الرياضة مع صديقاتي اللواتي تعرفت عليهن من مختلف الأعمار".

    وتضيف: "كثيرون يقولون إنني مهووسة بهذه الرياضة كوني على هذا الكرسي المتحرك"، موضحة أن المعوقين يتمتعون بروح جميلة ونشاط دائم ويوجدون في كل الأماكن وهم قادرون على إثبات وجودهم إذا توفرت البيئة والأدوات المناسبة لهم.

    قادرات على إثبات وجودهن (خالد شعبان)
    وتطمح عمار إلى أن يحقق فريقها أعلى المراتب، وأن يكون الأول على مستوى فلسطين في المنافسة ببطولات كرة السلة للمعوقات حركياً.

    فيما تقول غدير شعت المدربة التي تشرف على الفريق لـ"العربي الجديد"، إنّ الفتيات يتمتعن بروح معنوية مرتفعة ولديهن الحماس الكبير استعداداً للمشاركة في بطولات كرة السلة.

    حماس كبير للمشاركة في بطولات كرة السلة (خالد شعبان)
    الفتيات قادرات على تحقيق الإنجازات (خالد شعبان)
    وتوضح شعت التي تخرجت بتخصص التربية الرياضية عام 2017، أن الفريق يتجهز حالياً لإحدى بطولات كرة السلة في طوكيو والتي ستقام يوم الثلاثاء القادم، مضيفةً أننا نجري حالياً تمارين مكثفة لأعضاء الفريق من الفتيات استعدادا للمشاركة في البطولة.

    وبالنسبة لشعت، إنّ الفتيات في الفريق قادرات على تحقيق الإنجازات وتتمنى أنّ يحققن أحلامهن من خلال كرة السلة.

    حلم بتحقيق الأفضل (خالد شعبان)







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "معوقات حركياً" من غزة يشاركن في بطولة دولية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تعليمات مشددة للأمن العراقي تجاه التظاهرات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th January 2020 05:00 PM
    البردويل لـ "عربي21": "فتح" ترفض الشراكة في منظمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th January 2020 05:00 PM
    الرئيس التونسي يعتزم تكليف منجي مرزوق بتشكيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th January 2020 05:00 PM
    هيكلة المؤسسة العسكرية في فترة التحول الديمقراطي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th January 2020 05:00 PM
    صفحات الموت البطيء! صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th January 2020 05:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]