فيسك: لماذا تحتاج إيفانكا ترامب لدرس في التاريخ المصري؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فيسك: لماذا تحتاج إيفانكا ترامب لدرس في التاريخ المصري؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th April 2019, 01:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb فيسك: لماذا تحتاج إيفانكا ترامب لدرس في التاريخ المصري؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "إندبندنت" مقالا للصحافي المعروف روبرت فيسك، تحت عنوان: "إيفانكا ترامب أخبرتنا بكل شيء نحتاجه عن لقاء ترامب مع السيسي".




    ويتحدث فيسك في مقاله، الذي ترجمته "عربي21"، ساخرا من أن ابنة الرئيس وزوجة "الخبير" في شؤون الشرق الأوسط جارد كوشنر، الذي من المفترض أن ينشر "خطة سلام" بعد انتصار بنيامين نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية، "منحت دعمها لنظام سجن النساء و(غيب) آخرين، وقام جيشه بإجراء فحص العذرية على المشاركات في احتجاجات ميدان التحرير، لكن ماذا نتوقع من حديقة ترامب المتوحشة؟".




    ويشير الكاتب إلى تغريدة إيفانكا التي تحمل التشجيع والمدح لمصر، خاصة رئيسها الذي انتصر العام الماضي في انتخابات الرئاسة بنسبة 97.08%، قائلا: "يبدو أن إيفانكا توصلت إلى النتائج الضرورية حول نزاهة الانتخابات وحب المصريين له ولجيشه الذي أطاح بأول رئيس منتخب عام 2013، والسيسي هو نفسه الذي زار واشنطن للقاء ترامب".




    ويقول فيسك إن "إيفانكا ربما تأثرت في تغريدتها بخطاب السيسي الذي ألقاه في يوم المرأة العالمي، الذي وعد فيه بمشاركة واسعة للمرأة في سوق العمل وتعزيز دورها التكنولوجي، وأنهى كلماته بالقول إن (مصر تعيش نهضة، وهي بحاجة لجهود بناتها جنبا إلى جنب مع جهود أبنائها)".




    ويعلق الكاتب قائلا: "كان الخطاب جيدا للقراءة في مكتبها في البيت الأبيض حيث تتخذ القرارات، ووصفته بـ (المهم)؛ لأنه دعا (لإصلاحات واسعة تهدف لتقوية وضع المرأة المصرية)، وقالت: (نتطلع للعمل مع الحكومة المصرية لتحقيق هذه الجهود)".




    ويقول فيسك: "كان بالأحرى لو نظرت إيفانكا لتقرير منظمة (هيومان رايتس ووتش) عن مصر، الذي كشف عن (فشل الحكومة (المصرية) في توفير الحماية المناسبة للنساء والفتيات من العنف الجنسي، وعاقبتهن في بعض الحالات للتحدث عنها)".



    وتورد الصحيفة نقلا عن التقرير، قوله إن (الناشطة أمل فتحي وضعت في 9 أيار/ مايو شريط فيديو على (فيسبوك) انتقدت فيه الحكومة المصرية وفشلها في حماية المرأة، وفي اليوم التالي شن الإعلام المدعوم من الحكومة حملة عليها، وفي 11 أيار/ مايو اعتقلتها، وقبل ستة أشهر حكمت المحكمة الجنائية في القاهرة عليها بالسجن لمدة عامين لـ(نشرها الأخبار الكاذبة)".




    ويعلق الكاتب قائلا إن "والدها الذي يهاجم أعداءه في (نيويورك تايمز) كان سيصفق لهذه الأحكام، لكن ألم يكن جديرا بإيفانكا لو قرأت هذا الجزء من التقرير؟ أو علمت بالناشطتين مزن حسن وعزة سليمان اللتين تنتظران الحكم عليهما".




    ويقول فيسك: "لاحظ أن إيفانكا لا تتطلع للعمل مع الحكومة المصرية لفتح سجونها وإطلاق سراح 60 ألف معتقل فيها، ومرة أخرى لماذا تفعل هذا؟ ألم يخبر السيسي في لقائه التلفزيوني قبل شهرين بعدم وجود معتقلين سياسيين في مصر؟".




    ويضيف الكاتب: "لا يوجد تعذيب أو شرطة تضرب وتغتصب المعتقلين في زنازين الأمن، وليست هناك انتهاكات جنسية ضد المرأة، لا، لكن هناك معلومات قليلة عن 69 امرأة اعتقلن لأنهن تظاهرن بشكل سلمي، ولا معلومات عن الناشطات أو زوجات المعتقلين، ولا كلمة عن 150 امرأة وضعت أسماؤهن على قائمة الإرهاب، ولا حديث عن 500 طالبة طردن من جامعاتهن لأسباب سياسية، ولا فهم للسياق التاريخي وكيف قام جيش السيسي بفحص للعذرية ضد المتظاهرات عام 2011".




    وينقل فيسك ما نشرته منظمة "أمنستي إنترناشونال" عن تلقي 18 فتاة تهديدات من الجيش بتوجيه اتهامات بالسقوط الأخلاقي، وأجبرن على الخضوع لفحص العذرية، مع أن مسؤولا برر لشبكة "سي أن أن" بأن الفحص محاولة لمنع اتهام الجيش بأنه قام باغتصاب الفتيات، وإثبات أنهن لم يكن عذراوات عندما دخلن ميدان التحرير.




    ويلفت الكاتب إلى أن "اللقطات التي التقطتها الهواتف الذكية في كانون الأول/ ديسمبر عام 2011، أظهرت الجيش المصري وهو يهاجم امرأة مصرية، وعراها للنصف من ثيابها، ثم سحلها في ميدان التحرير، قبل أن يدوس جندي على ثدييها، وتركت ملقاة على ظهرها، وليس عليها إلا حمالة صدرها وبنطال جينز، ثم تحدث الجيش المصري لاحقا عن (انتهاكات)، لكن جنرالا قال في مؤتمر صحافي: (كانت هناك فتيات مع شباب في خيمة، هل هذا منطق؟ وكانت هناك مخدرات)".




    ويقول فيسك: "أعتقد أن هذا فات إيفانكا، فهي بالتأكيد لا تستطيع لوم السيسي على هذه التجاوزات، فقد كان مديرا للمخابرات العسكرية، لكن ترامب يعتقد أن السيسي يقوم بمهمة رائعة".




    ويختم الكاتب مقاله بالقول: "في اتجاه آخر، فإن السيسي وترامب يشعران بالقوة ولا حاجة لأن تمدحهما إيفانكا".


    لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحكومة السودانية توقع إعلان مبادئ مع "الحركة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 09:00 AM
    لليوم الثالث.. مظاهرات لبنان مستمرة وقوى الأمن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 19th October 2019 08:30 AM
    تقديرات إسرائيلية: وقف إطلاق النار شمال سورية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th October 2019 08:30 AM
    استئناف محاكمة عمر البشير بعد أسبوعين من التأجيل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th October 2019 08:30 AM
    الولايات المتحدة تحمّل الاقتصادات الكبرى مسؤولية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th October 2019 08:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]