أطفال من سورية... يبحثون عن اللعب بين الخردوات فيقتلهم لغم أو قذيفة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أطفال من سورية... يبحثون عن اللعب بين الخردوات فيقتلهم لغم أو قذيفة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th April 2019, 03:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أطفال من سورية... يبحثون عن اللعب بين الخردوات فيقتلهم لغم أو قذيفة

    أنا : المستشار الصحفى







    تُشكّل مخلفات الحرب والألغام معضلة للأهالي في مناطق سورية عدة، كون ضحاياها الأكبر من الأطفال الذين ليست لديهم دراية بها، خصوصًا مع انتشار ظاهرة البحث عن الخردوات التي من ضمنها بقايا القذائف وشظايا الصواريخ والألغام.
    ويقول الناشط من مدينة الرقة، أحمد الشبلي، لـ"العربي الجديد": "قبل عام تقريباً، وبعد سيطرة قوات سورية الديموقراطية "قسد" على الرقة، كانت منظمات عديدة تعمل على نزع الألغام وإزالتها، لكن منذ مدة توقف العمل بهذا الموضوع تقريباً، وفي المقابل ما زالت الألغام ومخلفات الحرب تشكل خطراً وهاجساً على الأهالي في المنطقة".

    وأضاف الشبلي: "خطر الألغام والقذائف غير المنفجرة كبير، وحتى الآن تجاوز عدد قتلاها في الرقة خمسة عشر شخصاً منذ مطلع العام الحالي".

    من جهته، أكد أحد الضباط المنشقين والذي فضّل عدم ذكر اسمه لـ"العربي الجديد"، أن خطر المقذوفات غير المنفجرة والقنابل العنقودية كبير، فهذه الأنواع من القذائف والقنابل تدوم لسنوات دون أن تتعطّل ومعظمها ينفجر عند التعرض للضغط، ومنها قذائف المدافع الرشاشة من عيار 32 ميليمتراً، وقذائف مدفعية الميدان التي سقطت في الأراضي الزراعية، وهي منتشرة بكثرة في مناطق إدلب وريف حماة الشمالي.

    تفكيك القذائف يحتاج إلى جهود كبيرة (Getty)
    وتابع الضابط، "بشكل عام، المدنيون لا يدركون حجم الخطر الناجم عن القذيفة، كما أن تفكيك القذائف والألغام بحاجة إلى جهود كبيرة ومختصين بهذا المجال".

    وسبق أن أكد مدير الدفاع المدني في سورية، في تصريحات سابقة، أن مخلفات الحرب تدوم لعشرات السنين، وسيعاني منها السوريون لعقود مقبلة، وضررها لا يقتصر على البشر فقط إنما على البيئة لما تسببه من تلوث وانتشار للمواد الكيميائية الضارة.



    خطر الألغام دائم قائم (Getty)




    أما بالنسبة للمدنيين، فقد قال عمار عبد الكريم لـ"العربي الجديد": "منذ مدة ليست بالبعيدة كان هناك أطفال في بلدتنا بريف إدلب يلعبون بمقذوف غير متفجر، لينفجر في يد أحدهم، ما أدى إلى بتر أصابعه وتشويه يده، وبالتالي هؤلاء الأطفال بحاجة لرقابة وتوعية بألا يلعبوا بأي شيء وجدوه، وخاصة الأشياء المعدنية، ونحن نرجو أن تقوم المدارس بحملات توعية بهذا الخصوص وكذلك الأهل عليهم توعية أطفالهم".

    وتوجّه المتحدث بالشكر إلى فرق الدفاع المدني التي تعمل على الدوام على إزالة الألغام ومخلفات الحرب، مؤكداً تفاعلها الكبير مع بلاغات الأهالي عن القنابل والقذائف غير المنفجرة، إذ تعمل على إزالتها على الفور.

    مخاوف الأهالي من مخلفات الحرب (Getty)
    وتشير إحصائيات محلية إلى أن عدد ضحايا مخلفات الحرب في سورية حتى العام الماضي تجاوز الألف طفل، إضافة لتسجيل أعداد كبيرة من الإصابات ومنها البتور في الأطراف السفلية على وجه الخصوص.












    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الوكالة الأميركية للتنمية تدين وفاة أحد موظفيها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM
    الجنائية الدولية تدعو روسيا للتعاون مع تحقيق حول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM
    الجيش اليمني: 156 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM
    جديد صادم.. علاقة عاطفية فجرت "مجزرة المزرعة" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM
    روايات متناقضة.. هل تزوج الراحل سمير صبري ولديه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]