7 ساعات تحقيق صاخب مع رؤساء البنوك الأميركية: الفجوة بالرواتب تبلغ 1/486 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    7 ساعات تحقيق صاخب مع رؤساء البنوك الأميركية: الفجوة بالرواتب تبلغ 1/486


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th April 2019, 03:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 7 ساعات تحقيق صاخب مع رؤساء البنوك الأميركية: الفجوة بالرواتب تبلغ 1/486

    أنا : المستشار الصحفى





    أُخضع كبار المسؤولين في البنوك الأميركية الكبرى لجلسة تحقيق صاخب مطوّلة، دامت 7 أمام "لجنة الخدمات المالية" في الكونغرس، وسط انتقادات للفجوة الهائلة بين رواتبهم وأجور بقية الموظفين، فيما يُصاحب تنامي أرباح المصارف تصاعد الغضب بين الديمقراطيين.

    فقد استُدعي كبار المديرين التنفيذيين في البنوك الأميركية إلى واشنطن هذا الأسبوع، وتعرّضوا لانتقادات حادّة جداً أمام الكونغرس، ما أيقظ في الذاكرة جلسة مشابهة عُقدت عقب انفجار الأزمة المالية العالمية عام 2008.

    وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "ذي فايننشال تايمز" عن أجواء الجلسة، فإن الأمر بدا مشابهاً إلى حدّ كبير، وبشكل متعمّد، لجلسة عُقدت في فبراير/ شباط عام 2009، أمام لجنة الخدمات المالية ذاتها في مجلس النواب، إبّان ذروة الأزمة المالية.

    ثم كما حصل الآن، تقدّم كبار المصرفيين الأميركيين إلى غرفة مظلمة في "الكابيتول هيل" (مقر الكونغرس)، وجلسوا بترتيب أبجدي للرد على "خطاياهم" خلال جلسة استمرت 7 ساعات.



    لكنّ ثمة اختلافاً جوهرياً الآن عمّا حصل سابقاً. ففي عام 2009، كان الديمقراطيون مسيطرين على مجلسَي الكونغرس (النواب والشيوخ)، في حين يسيطر الجمهوريون حالياً على مجلس الشيوخ. وبالتالي، فالفرصة ضئيلة لإدخال أي لوائح تشريعية مصرفية أكثر صرامة إلى القوانين السائدة الآن.



    ومع أن الأرقام تُظهر أن الكونغرس قد تحوّل إلى اليمين، إلا أن الخطاب السائد يقول العكس. فقبل عقد من الزمن، كان الديموقراطي بارني فرانك رئيساً للجلسة، وقد سارع إلى دفع الإصلاحات التي جعلت النظام أكثر أماناً، انطلاقاً من براعته وتشكّكه في أداء "وول ستريت"، لكن آخذاً في الحسبان الحذر من إيذاء الاقتصاد.

    أما الآن، فقد تقاعد فرانك وتسلّم المهمة زميله الديموقراطي ماكسين ووترز البالغ من العمر 80 عاماً، الذي انتقد البنوك بسبب "الانتهاك المزمن للقانون"، مؤكداً ضرورة وضع حدّ لممارساتها.

    ويعني انقسام الكونغرس أن ووترز ليس لديه فرصة للتشريع حتى الآن، وفقاً للصحيفة، لكن البنود المدرجة على جدول أعمال الديموقراطيين في الكونغرس، لا بد أن تكون مهمّة بالنسبة للمصارف.

    الاتهامات: فجوة أجور وعبودية وخداع الشعب

    في الجلسة التي عُقدت الأربعاء، طُلب من الرئيس التنفيذي لمجموعة "سيتي غروب"، مايك كوربات، خفض راتبه أو رفع رواتب الآخرين، لتصحيح الفجوة المتمثلة بمعدّل واحد على 486 (1:486) بين راتبه البالغ 24 مليون دولار، وراتب الموظف العادي البالغ 49766 دولاراً.



    وتم توجيه سؤال إلى كل من "الرجال البيض السبعة"، عمّا "إذا كان خليفتك المحتمل سيكون امرأة أو شخصاً ملوناً"، وما إذا كانت مؤسّساتهم قد استفادت تاريخياً من العبودية. كما اتُهموا بـ"خداع الشعب الأميركي للاعتقاد بأنك تساعد في معالجة تغير المناخ"، في الوقت الذي يستمرون فيه بتوفير التمويل لشركات النفط والغاز.

    أما البنادق التي كانت غائبة عن جلسات الاستماع المصرفية قبل 10 سنوات، فقد ذُكرت في هذه الجلسة 21 مرة.

    إذ يشعر الجمهوريون بالغضب من أن أمثال "سيتي غروب" و"بنك أوف أميريكا"، الذين استجابوا لموجة العنف المسلح بالحدّ من أعمالهم مع شركات الأسلحة، في حين انتقد الديموقراطيون رئيس "جيه.بي مورغان تشايس" جيمي ديمون، لعدم حذوه حذو المصارف الأخرى التي خفّفت من عملها مع تلك الشركات.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    البنتاغون ينفي مزاعم "خطة لتدمير" أسطول روسيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:52 PM
    رسميا.. مبابي يجهض أحلام ريال مدريد ويجدد لسان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:52 PM
    لماذا يستنجد السيسي بـ"شعب أبي طالب" أمام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:52 PM
    هجوم يستهدف قاعدة تركية في الموصل العراقية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:52 PM
    أغضب التونسيين ومعاد للديمقراطية.. من هو رئيس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]