صدمة في تونس بسبب اعتداءات على مسنين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صدمة في تونس بسبب اعتداءات على مسنين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th April 2019, 07:52 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new صدمة في تونس بسبب اعتداءات على مسنين

    أنا : المستشار الصحفى





    تألّم التونسيون لمشاهد الاعتداء وسوء المعاملة اللذَين طاولا مجموعة من المسنين فاقدي السند العائلي في دار رعاية في مدينة قرمبالية بمحافظة نابل، شمال شرقي البلاد. وبعدما تحوّل ذلك إلى قضية رأي عام، تحرّكت السلطات وأوقفت عدداً من المسؤولين بينما أقيل آخرون. وكانت قضية الاعتداء على المسنين قد أثيرت في تحقيق متلفز، في إطار برنامج الحقائق الأربع، الأمر الذي خلّف موجة غضب مجتمعية وحملة مطالبة بمحاسبة الجناة والمسؤولين.

    تقول رئيسة لجنة شؤون المرأة والأسرة والمسنين سماح دمق لـ"العربي الجديد" إنّه "لا يمكن السكوت عن هذه التجاوزات وعمّا نقلته وسائل الإعلام من شهادات للمسنّين حول اعتداءات بالعنف والتجويع والمس بكرامة المقيمين في دار الرعاية في قرمبالية"، مؤكدة أنّ "مساءلة سوف تطاول الأطراف المسؤولة بالإضافة إلى الاستماع إلى وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ في تونس المعنية في إطار ما يكفله القانون من دور رقابي للبرلمان".

    وتلفت دمق إلى أنّ "الانتهاكات المسجلة في حقّ كبار السنّ بمثابة فضيحة"، معربة عن "استغرابي من عدم تفطن المرشدين النفسيين والاجتماعيين إلى تلك الممارسات، على الرغم من أنّهم يزورون دورياً مثل تلك المؤسسات". وتؤكد أنّ "عدد العاملين في هذه الدار يكشف بأن الإهمال مقصود، إذ إنّه يضاهي تقريباً عدد المقيمين في الدار".





    وتولّت النيابة العمومية فتح تحقيق وتوقيف المسؤولين في دار رعاية المسنين في قرمبالية، وشرعت فرقة الأبحاث والتفتيش في التحقيق مع القائمين على الدار، كذلك وجّهت اتهامات إلى الإعلامي الذي أعدّ التحقيق بتهمة "تبادل العنف مع مسؤولي دار الرعاية". وفي تصريح صحافي، قال المتحدث الرسمي باسم محكمة قرنبالية محمد منصور إنّ ثمّة ثلاث قضايا بحقّ دار المسنين في قرنبالية.

    من جهتها، أعفت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ، نزيهة العبيدي، مديرة دار رعاية كبار السنّ في قرمبالية من مهامها وأوقف "القيّم" على المؤسسة عن العمل. وعمدت الوزارة إلى رفع شكوى جزائية في جملة التجاوزات الحاصلة بالمركز ومتابعة "القيّم" قضائياً في ما نُسب إليه من شبهات مختلفة إلى جانب كلّ من يثبت تورّطه في إلحاق الأذى بالمقيمين في الدار.

    وكشفت الوزارة في بيان رسمي أنّ 52 مسنّاً يقيمون في مؤسسة رعاية كبار السنّ في قرمبالية، تسهر على رعايتهم كوادر إدارية وأخرى طبية يصل عدد افرادها إلى 43، مؤكدة أنّ الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي مسؤول بحسب الاتفاقيات عن توفير كل الخدمات الرعائية، خصوصاً المتعلقة باحترام قواعد الحفاظ على الصحة في مؤسسات رعاية المسنين والحفاظ على سلامة المقيمين فيها.





    في سياق متصل، صرّح الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، بأنّ نقابيي دار المسنين في قرمبالية لا يمثلون اتحاد الشغل وسوف تتخذ إجراءات تأديبية في حقّهم من قبل المنظمة، مشيراً إلى أنّ النقابي الذي يريد استغلال صفته لتشويه المنظمة لا مكان له فيها. وأعلن في هذا الإطار المكتب الجهوي لاتحاد الشغل في نابل تعليق نشاط النقابيين المعتدين على الفريق الإعلامي والمسؤولين عن الوضع في دار المسنين.











    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : صدمة في تونس بسبب اعتداءات على مسنين     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اليونيسيف: هولندا لا توفر بيئة معيشة صحية للأطفال أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:55 PM
    الشركات الهولندية توظف المزيد من الأطفال الصغار... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:55 PM
    نصائح لخفض استهلاك الطاقة في مختلف غرف المنزل أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:55 PM
    4 نصائح لتسريع قبول طلب جواز السفر البريطاني أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:55 PM
    شولتز: بوتن لن يكسب الحرب في أوكرانيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:55 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]