خبراء إسرائيليون: تهدئة غزة وصفقة القرن أهم ملفات نتنياهو - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خبراء إسرائيليون: تهدئة غزة وصفقة القرن أهم ملفات نتنياهو


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th April 2019, 10:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb خبراء إسرائيليون: تهدئة غزة وصفقة القرن أهم ملفات نتنياهو

    أنا : المستشار الصحفى





    قال خبير عسكري إسرائيلي إن "أحداثا أمنية ساخنة متزامنة ستشهدها إسرائيل في الأسابيع القادمة، سواء يوم النكبة الفلسطينية أو مهرجان الغناء الأوروبي "الأوروفيزيون"، مما يمكن أن يشكل خطرا على هذه المسابقة العالمية للغناء التي تعقد في إسرائيل".


    وأضاف آلون بن دافيد في مقاله بصحيفة معاريف، وترجمته "عربي21" أن "بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية الذي قاد جهودا تصالحية مع حماس وجدت تجاوبا لدى مستوطني الجنوب، لأنهم لا يريدون أن تسقط عليهم المزيد من القذائف الصاروخية، وقد اختار أن يذهب باتجاه التسوية مع حماس، والامتناع عن الدخول معها بمواجهة عسكرية واسعة".




    وأوضح أن "تسوية إسرائيل مع حماس جلبت على نتنياهو انتقادات عديدة من شركائه في الائتلاف الحكومي قيد التشكل، ولكن بعد أن صوت مستوطنو الجنوب بصورة واضحة لصالح سياسة نتنياهو التصالحية مع حماس، فهذا يعني أنه يكتسب تأييدا ودعما لاستمرار جهوده التسووية مع الحركة، مع أن حماس قد لا تكتفي بالحقائب المالية، وإنما تتوقع أن توافق إسرائيل على تنفيذ المزيد من المشاريع الإنسانية الجوهرية في القطاع".




    وأشار أن "نتنياهو سيكون مطالبا خلال مساعيه الائتلافية لتشكيل حكومته الخامسة لمعرفة المدى الزمني الذي قد يمضي فيه بعيدا في الترتيبات والتفاهمات مع حماس، مع أن الشهر القادم ستشهد إسرائيل حدثين هامين متزامنين، وهما: إحياء الفلسطينيين لذكرى النكبة، وتنظيم مهرجان الأوروفيزيون في تل أبيب في تواريخ متقاربة بمنتصف مايو حماس".




    وختم بالقول أن "إسرائيل وحماس تعلمان جيدا أن قذيفة واحدة قد تسقط بطريق "الخطأ" باتجاه مطار بن غوريون قبل يوم أو يومين من المهرجان الغنائي كفيلة بإحباط حدوثه، لأن أي مشارك من العالم لن يأتي لإسرائيل في ظل التوتر الذي سينشب فيها مع غزة".




    وفي سياق متصل، قال باراك رافيد المحلل السياسي للقناة الإسرائيلية 13 أنه في "أعقاب الدعم الذي حظي به نتنياهو من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في الانتخابات، فلن يستطيع رفض صفقة القرن التي ستعلن قريبا، في ظل أن العلاقة الوثيقة التي ربطت بينهما ساهمت بشكل كبير بتحقيق فوز نتنياهو، الذي استخدم شخصية ترمب بدعايته الانتخابية، مما سيعمل على تخفيض معارضة الأخير للصفقة المرتقبة".




    وأضاف في تقرير ترجمته "عربي21" أن "نتنياهو لن يكون بوارد الدخول في مواجهة مع ترمب حول خطة السلام الأمريكية، أو رفضها، رغم أنه قد يبدي تحفظا على بعض بنودها، مما يجعل ترمب لا ينتظر موافقة رسمية خطية من نتنياهو على الصفقة".




    وختم بالقول أن "نتنياهو سيكون معنيا بإرجاء إعلان صفقة القرن قدر الإمكان إلى حين بدء الحملة الانتخابية الرئاسية لترمب في 2020، وفي هذا التوقيت يأمل نتنياهو أن تساهم الجالية الإنجيلية القريب منها بدفن هذه الصفقة حتى إشعار آخر".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Quebec skilled workers can now submit... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM
    جريمة مروعة بالسودان.. رجل يقتل زوجته وجنينها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM
    "إعمار اليمن" يبدأ تأهيل طريق يربط تعز بالمحافظات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM
    سر بسيط للغاية يساعد على الحياة لعمر أطول بدون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM
    بوريل: انهيار الاتفاق النووي قد يمكّن إيران من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]