إسرائيل تكشف عن معطيات إحصائية جديدة حول المستوطنات بالضفة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إسرائيل تكشف عن معطيات إحصائية جديدة حول المستوطنات بالضفة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th April 2019, 12:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb إسرائيل تكشف عن معطيات إحصائية جديدة حول المستوطنات بالضفة

    أنا : المستشار الصحفى





    قال نداف شرغاي الكاتب الإسرائيلي في موقع المعهد المقدسي للشئون العامة إن "المستوطنات الإسرائيلية سوف تكون في قلب صفقة القرن التي سيعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قريبا، لأن المناطق التي تقام عليها المستوطنات تصل 1.5% فقط من أراضي الضفة الغربية".


    وأضاف في تقرير إحصائي ترجمته "عربي21" أن "المستوطنين يشكلون ما نسبته 15% من سكان الضفة الغربية، وهناك 77% منهم موجودون في تجمعات استيطانية، أما 23% فمتواجدون في عمق المستوطنات بالضفة الغربية، ومعدل بناء الوحدات السكنية يصل 1800 وحدة في السنة".




    وأشار إلى أنه "قبل توجه الإسرائيليين لصناديق الاقتراع أعلن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أنه لن يتم إخلاء أي مستوطنة إسرائيلية أو أي مستوطن في الضفة الغربية، وبدأ الحديث عن بدء فرض السيادة الإسرائيلية التدريجية على التجمعات الاستيطانية القريبة من الخط الأخضر، أو المتواجدة في عمق الضفة الغربية".


    وأوضح شرغاي، الخبير في شئون الاستيطان، أنه "في القريب العاجل سيتم إعلان صفقة القرن التي ستشمل مسألة المستوطنات من خلال عدة مسارات بينها: المستوطنات التي لن يتم إجلاؤها، وتلك التي سيتم إزالتها، والنوع الثالث الذي ستبقى في المناطق الفلسطينية".




    وقدم الكاتب أهم المعطيات الإحصائية الخاصة بالمستوطنات، التي ستأخذ حيزا من المفاوضات بين الجانبين، مشيرا أن "لدينا اليوم 448,672 ألف مستوطن يهودي في المستوطنات المنتشرة في كافة مناطق الضفة الغربية، وليس هناك نسبة تقريبية لأعدادهم بالنسبة لباقي سكان الضفة الغربية، لأنه ليس هناك توافق فلسطيني إسرائيلي حول أعداد سكان الفلسطينيين في الضفة الغربية ذاتها".




    وأوضح أنه "حسب معطيات الإدارة المدنية الإسرائيلية، فإن هناك 2.5-2.7 مليون فلسطيني في الضفة الغربية، لا يشملون سكان شرقي القدس، وفي حال كان هذا الرقم دقيقا، فإن نسبة المستوطنين تصل 15%، في حين ان نسبة المستوطنين 4% من سكان إسرائيل".




    وأضاف أن "المناطق التي تبنى عليها المستوطنات تصل 1.52% من مساحة الضفة الغربية،البالغة مساحتها 5722 كيلومتر مربعا، وحسب اتفاق أوسلو فهي مقسمة لثلاثة مناطق: مناطق (أ) الخاضعة لسيطرة أمنية ومدنية فلسطينية مساحتها 982 كم2 بنسبة 17%".




    وأضاف أن هناك "مناطق (ب) الخاضعة لسيطرة مدنية فلسطينية وأمنية إسرائيلية مساحتها 1035 كم2 بنسبة 18%، ومناطق (ج) الخاضعة لإسرائيل مدنيا وأمنيا ومساحتها 3539 كم2 بنسبة 62%، وهناك 3% مناطق محفوظة، مع أن المستوطنات اليوم منتشرة في مناطق (ج) فقط".




    وأشار أن "المناطق المقامة عليها مستوطنات تصل مساحتها 87 ألف دونما، بنسبة 1.52% من مساحة الضفة الغربية الإجمالية، لكن هناك مناطق خاضعة لنفوذها تصل 537 ألف دونما بمساحة 9.4% من الضفة الغربية".




    وأوضح أن "المعدل السنوي للبناء الاستيطاني يصل 1800 وحدة استيطانية يتم بناؤها في العام الواحدة، وفي السنوات العشر الأخيرة من ولايات نتنياهو بين عامي 2009-2018 شهدت المستوطنات بناء 18.324 وحدة استيطانية بمعدل 1832 مشروع بناء سنويا".




    وقارن الكاتب "النشاط الاستيطاني لحكومة نتنياهو بعهود سابقيه كإيهود أولمرت حيث بلغ البناء السنوي 1774 وحدة استيطانية بين 2006-2008، وفي سنوات أريئيل شارون الأربع بين 2002-2005 بلغ البناء السنوي 1905 وحدة استيطانية".




    وختم بالقول أنه "في سنوات إيهود باراك 2000-2001 بلغ البناء السنوي 3371 وحدة استيطانية، وفي ولاية نتنياهو الأولى 1997-1999 وصل البناء السنوي 3434 وحدة استيطانية، أما سنوات الذروة فكانت في عهد حكومة اسحق شامير بين عامي 1991-1992 التي بلغت 7750 وحدة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوة مفتي مصر للحوار.. صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 21st May 2022 07:24 AM
    "إنترسبت": قنابل أمريكية دمرت مشاريع مولتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 21st May 2022 07:24 AM
    موريتانيون بمهرجان جماهيري: لن نساوم على شبر من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 21st May 2022 07:24 AM
    إليك كل ما نعرفه حتى الآن عن مرض جدري القرود.. لا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 21st May 2022 07:24 AM
    توقف إمدادات الغاز الروسي إلى فنلندا بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 21st May 2022 07:24 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]