المتحف الوطني الإثيوبي... كيف شقَّ الإنسان دروبه في الحياة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المتحف الوطني الإثيوبي... كيف شقَّ الإنسان دروبه في الحياة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th April 2019, 08:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new المتحف الوطني الإثيوبي... كيف شقَّ الإنسان دروبه في الحياة

    أنا : المستشار الصحفى




    في جولة خاطفة، يمكن للزائر أن يتعرف في المتحف الوطني الإثيوبي، وسط العاصمة أديس أبابا، إلى الكثير من الآثار المهمة، مثل الأعمدة والتماثيل الثمينة وبقايا الهيكل العظمي "هومينيدس" ونموذج "لوسي"، وغيرها من القطع الفنية والأعمال الأكثر شهرة. كما يمكن للزائر التنقل بين الأقسام، المخصصة لعرض تذكارات العائلة المالكة من الأباطرة السابقين في إثيوبيا.


    ويعدّ المتحف الإثيوبي من أبرز المعالم السياحية في إثيوبيا، والمنطقة الأفريقية بشكل عام، إذ يتكون من 3 طوابق، وهو مبنى قديم يضم مجموعة متنوعة من القطع الأثرية، وبعضها يضم أقدم أجزاء لهياكل الجنس البشري البدائي. ويعود عمر بعضها لأكثر من 4 ملايين سنة، وذلك وفقاً لمشرفين في المتحف تحدثوا لـ"العربي الجديد".

    ويعود هيكل "لوسي" وهو اسم معروف لمستحاثة هيكل عظمي يحمل الرمز (A.L.288-I) لأنثى من نوع "أوسترالوبيثيكوس أفارينيسيس"، التي عاشت وماتت قبل أكثر من 3 ملايين سنة. كما يوجد في المتحف أشهر هيكل عظمي للمستحاثة "آردي"، الذي يعود لأكثر من أربعة ملايين سنة.

    ويوجد في المتحف قسم خاص بالآثار التاريخية، يعرض أهم الأشياء الأثرية من أدوات الفخار والعملات المعدنية والصلبان والنصوص القديمة وأنقاض الآثار، وأنواعاً مختلفة من الأدوات المنزلية. كما يوجد في المتحف قسم آخر خاص بالفن الحديث. ويعرض فيه أكثر من ألف لوحة وعمل فني تقليدي ومعاصر، مثل الرسوم والتماثيل، كما توجد بعض الأعمال للفنانين الإثيوبيين المشهورين عالمياً. ويعرض المتحف عروش الملوك والأباطرة السابقين، والملابس الملكية الخاصة بهم، وعدداً من الأدوات الملكية الهامة، مثل عرض أشياء تعود للإمبراطور هايل سيلاسي، وغيره من مؤسسي الدولة الإثيوبية الحديثة.

    إضافة إلى ذلك، يعرض المتحف أدوات وأزياءً شعبية لكل قبيلة في إثيوبيا. إذْ تمتلك كل واحدة منها أشياء خاصة تميزها عن غيرها، سواء في اللباس أو غيرها من الأشياء التي تستخدم في الحياة اليومية.



    ويلخص المتحف للزائر، كيف شقَّ الإنسان دروبه في الحياة، وزرع الأرض من خلال أدوات بسيطة، وكذلك كيف قاوم الغزاة من خلال الأدوات التي يحتفظ بها المتحف، كالخناجر والسيوف والأسلحة التقليدية والمدافع.

    وتعود فكرة إنشاء المتحف الوطني الإثيوبي إلى عام 1936، عندما أقيم معرض للأزياء الوطنية تبرعت بها العائلة الملكية والمقربون منها. وتم الحفاظ على إقامته بشكل سنوي للغرض نفسه. ومن خلال ذلك، نشأت فكرة تأسيس معهد للآثار الوطنية عام 1958، لتدعيم مهمة البحث عن الآثار من قبل علماء الآثار الفرنسيين.

    وبالقرب من المتحف الوطني يوجد أيضاً المتحف الإثنولوجي، وتحديداً داخل حرم جامعة أديس أبابا. ويعتبر من بين أبرز المعالم التي يقصدها السيّاح في إثيوبيا، إذ يقدم لمحة عن تاريخ بعض القبائل الرئيسية، وأهمية القهوة في الثقافة الإثيوبية. كما توجد أيضاً مجموعة مثيرة للإعجاب من اللوحات الأرثوذكسية، ولكن الجزء الأكثر إثارة للاهتمام هو غرفة النوم ومرافق حمام الإمبراطور هايلي سيلاسي. لا يحتاج الزائر لإثيوبيا الكثير من أجل التعرف إلى المتحف، إذْ يُعتَبر دخوله شبه مجاني، ويدفع الشخص مبلغاً رمزياً لا يتجاوز نصف دولار.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل يستفيد داعش من الحرب في أوكرانيا؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM
    بايدن: سألني زعيم الصين ذات مرة لماذا استمر في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM
    المنظمة البحرية الدولية تدعو لمزيد من الدعم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM
    الخارجية الكازاخستانية تعلن موعد الجولة الجديدة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM
    بايدن: نبقى على "الغموض الاستراتيجي" حيال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]