حُب يجمع مغربية بفلسطيني.. من شبكات التواصل إلى أرض الواقع - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حُب يجمع مغربية بفلسطيني.. من شبكات التواصل إلى أرض الواقع


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th April 2019, 04:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حُب يجمع مغربية بفلسطيني.. من شبكات التواصل إلى أرض الواقع

    أنا : المستشار الصحفى








    أخيراً، اجتمع الجريح الفلسطيني، محمود العامودي، (27 عاماً) بخطيبته المغربية محجوبة (26 عاماً)، بعد قصة حب بدأت عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتحولت إلى حقيقة.

    أحبت محجوبة التي تنحدر من سبتة المغربية قضية فلسطين منذ صغرها، وكانت تتابع باهتمام كافة الأحداث المتعلقة بها، والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد الفلسطينيين، حتى وضعت في تفكيرها الوصول إلى فلسطين.

    تقول محجوبة، وهي تحمل أيضاً الجنسية الإسبانية لـ"العربي الجديد"، إنها لا تشعر بالغربة في غزة، وإنما كأنها في بلدها.

    وتتحدث محجوبة عن فرصة العمر التي جمعتها بخطيبها محمد والذي تعرفت إليه عبر "فيسبوك" أثناء نشاطه كأحد المتظاهرين السلميين في مسيرة العودة الكبرى قرب الحدود الشرقية لبلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

    الإصابة التي تعرض لها محمد وثقتها الكاميرات وانتشر أحد مشاهدها على وسائل التواصل، وهو أمر جعل محجوبة تتعلق به وزادها حباً لاندفاع الشبان نحو استرجاع حقوقهم.

    وتضيف أنها تواصلت عبر فيسبوك مع محمد وتابعت باهتمام الجرأة التي كان يتمتع بها وتعرفت بعدها بعائلته وأصبحت العلاقة عائلية.

    أعجبت بقوته وصموده (خالد شعبان)
    وكانت محجوبة تقترب من أن تحقق اللحظة التاريخية في السفر نحو الأراضي الفلسطينية، ووافقت أسرتها على ارتباطها بمحمد وقررت الذهاب لفلسطين، حتى تمكنت من الوصول إلى غزة خلال شهر مارس/ آذار من العام الماضي.

    وسبق وصولها إلى غزة إتمام إجراءات عقد القران والخطبة في مخيم العودة بين جموع المتظاهرين خلال مليونية يوم الأرض في الثلاثين من الشهر الماضي.



    تعرفت محجوبة إلى محمد عبر فيسبوك (خالد شعبان)
    تقول محجوبة: " أشعر بالحماسة كوني أعيش بين الفلسطينيين، وتعرفت إلى طابعهم، وعشقت إصرارهم وقوة صبرهم على حياة قاسية ومريرة لا كهرباء فيها ولا ماء". وتشير إلى أنها تحاول التأقلم مع أجواء غزة وتتجول يومياً في شوارع المدن من أجل التعايش مع الظروف.

    أما محمد الذي يتكئ على عكازه نتيجة الإصابة التي ما زال يتعالج منها، فيشير إلى أنّ نموذج محجوبة يعد مثالاً لا بد من الاهتمام به.

    ويقول محمد لـ"العربي الجديد": "أقدر مجيئها من آخر العالم ومستعد بكل الوسائل لإسعادها"، مشيراً إلى أنها تركت عملها وعائلتها في المغرب كي تعيش المعاناة معنا في غزة فهذا يعد من أروع نماذج البطولة والتضحية".

    تركت بلدها وعائلتها (خالد شعبان)
    واضطر العامودي لتأجيل مراسم زفافه بسبب شح الإمكانيات وعدم مقدرته على تشييد باقي مسكنه الصغير، ناهيك عن بعض التجهيزات اللازمة لإتمام الزفاف.



    انتصر الحب وطويت المسافات (خالد شعبان)









    في انتظار إتمام مراسم الزفاف (خالد شعبان)
    وبدأت علاقة الفلسطيني محمد وخطيبته المغربية محجوبة قبل ستة أشهر، وهي اليوم تتوج بالخطوبة، في انتظار إتمام مراسم الزفاف، الذي يأمل العروسان أنّ يكون قريباً، في ظل الظروف القاسية التي يعيشها الفلسطينيون المحاصرون في القطاع.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بومبيو: الوقت ليس مناسبا لمحاسبة الصين حول كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    رقم قياسي جديد.. أمريكا تسجل 1922 حالة وفاة جراء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما الهدف من مبادرة وقف إطلاق النار "القابلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما هي فرق "المجاهدين" التي تساند الأمن السعودي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]