عن التطبيع مع إسرائيل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عن التطبيع مع إسرائيل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th April 2019, 12:53 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عن التطبيع مع إسرائيل

    أنا : المستشار الصحفى




    ليس غريباً القول إن واحدنا يفقد قابليته على استيعاب مواضيع أو أحداث تسير بخطوات سريعة ومريبة، وتنهال الأسئلة على الأذهان، وتختلط الأمور بعضها مع بعض، ويتساءل الواحد منّا: ما الذي يجري؟ وكيف أن أنظمة عربية تلغي تاريخها الطويل من الصراع مع الاحتلال الصهيوني بالهرولة للتطبيع معه، واعتبار عدو الأمة العربية حليفاً في مواجهة التحديات الإقليمية، كما يزعمون؟ فلمصلحة من؟ وما الهدف من ذلك؟
    الحديث عن الهرولة والتسريع في عملية التطبيع مع الاحتلال الصهيوني يدور حول السعودية والإمارات والبحرين، حيث تجرى عملية التطبيع من تحت الطاولة بوتيرة سريعة، والمستفيد الأكبر منها هو الكيان الصهيوني.
    منذ اليوم الأول لتأسيس الكيان الغاصب على أرض فلسطين المحتلة، وهو يطالب بالسلام مع العالم العربي، لأن أكبر إنجاز بالنسبة للاحتلال هو أن يصبح كإحدى دول المنطقة وأن يتقبلها العرب، وهذا يعني العيش بأمن وسلام مع دول الجوار العربي، على حساب القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني. وبالتالي، هذا سيؤدي إلى تحالفات مع الكيان الصهيوني وإقامة علاقات متنوعة أمنية وتجارية وسياحية وثقافية واستثمارات متبادلة. ولم يكذب نتنياهو في ما قاله بأن دولاً عربية، وفي طليعتها العربية السعودية، تتنافس الآن في الهرولة نحو تطبيع علاقاتها مع الدولة الاستعمارية الصهيونية. وبحسبه، عمقت أنظمة عربية، من وراء الكواليس، التعاون مع الكيان الصهيوني بصورة غير مسبوقة، ولم تتردد في التعبير علناً عن علاقاتها مع الكيان الصهيوني.
    ولنا أن نسأل الدول العربية التي تتجه إلى التطبيع مع الاحتلال، علناً أو سراً: ما هي الفوائد التي جنتها مصر والأردن يوم اعترفا بإسرائيل، وأقاما علاقات دبلوماسية متبادلة معها؟ بقي الاقتصاد المصري ضعيفاً، على الرغم من المساعدات المالية الأميركية، وبقيت مصر تعاني الفقر، وهناك تهديد لمياه نهر النيل!
    لم تعد المواقف الرافضة تطبيع العلاقة مع الكيان الصهيوني تجد الآذان المصغية، ولم يعد للشجب والاستنكار أي تأثير رادع لبعض الأنظمة العربية عن الشروع في استقبال الصهاينة استقبالاً رسمياً يعزف فيه نشيد الصهاينة، ويرفع علم الكيان الإسرائيلي جنباً إلى جنب مع علم تلك الأنظمة العربية. ولم يعد للحق العربي في فلسطين، ولا للموقف العربي، أي وزن ذي قيمة، كما لم يعد للانتماء والهوية، ولا حتى للحياء وللخجل، مكان في مخزون ذاكرة التاريخ والضمير عند أولياء تلك الأنظمة.
    ومن المظاهر التي تزيد الأمور غرابة التحالف العربي مع رئيس أميركي اعترف بالقدس عاصمةً للكيان الصهيوني، واعترف بالجولان جزءاً من إسرائيل. ومن يعترض فإن الموقف الأميركي كالآتي: هل تريد أن يبقى نظامك أم نغيره؟ إذا اخترت بقاء النظام فعليك أن تطبّع العلاقات مع الصهاينة وتُقدم الطاعة، وإلّا؟ لقد أمعنت تلك الأنظمة ولم تزل توغل خناجرها وسيوفها في صدر فلسطين وشعبها، وباتت لا تفرّق بين الحلال والحرام، وبين التدنيس والطهارة، فسمحت بفتح أبواب المساجد احتفاءً باستقبال الصهيونية، ميراي ريغيف، وهي التي وصفت رفع أذان الصلاة بنباح الكلاب، وذلك في وقت تستباح فيه دماء شبان فلسطين وشاباتها على أيدي الاحتلال الصهيوني الذي شرّع الترخيص باغتيال شبان فلسطين بدم بارد، بينما حرارة استقبال القتلة ترتفع كل يوم في بلاط قصور التواطؤ العربي.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : عن التطبيع مع إسرائيل     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الوفاق الليبية: طيران إماراتي مسيّر استهدف مركزاً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:20 PM
    فرنسا العنصرية وديلور الأفريقي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:20 PM
    بن ناصر مع ميلان: لم أتخيل أن هذا سيحدث صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:20 PM
    لاعب منتخب تونس السابق يساهم في إنقاذ فريقه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:20 PM
    احتطاب سقطرى... شح الغاز المنزلي يهدد الثروة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]