الانتخابات المحلية التركية: "العدالة والتنمية" يطعن في إسطنبول.. وترقب لإعلان النتائج - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الانتخابات المحلية التركية: "العدالة والتنمية" يطعن في إسطنبول.. وترقب لإعلان النتائج


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th April 2019, 12:53 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الانتخابات المحلية التركية: "العدالة والتنمية" يطعن في إسطنبول.. وترقب لإعلان النتائج

    أنا : المستشار الصحفى





    ينتظر أن يعلن في تركيا غدا الاثنين، النتائج النهائية للانتخابات المحلية التي جرت في 31 مارس/ آذار الماضي، والتي من المتوقع أن تظهر فوز مرشح المعارضة في انتخابات بلدية إسطنبول الكبرى، رغم الاعتراضات التي تقدم بها حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، خلال الأسبوعين الماضيين.


    وبعد انتهاء مرحلة الاعتراضات على الانتخابات، وهي المراحل الروتينية المجدولة من الاعتراض على المستوى الابتدائي، وعلى مستوى الولاية ومن ثم الهيئة العليا للانتخابات، ينتظر استكمال إعادة فرز الأصوات في منطقة مال تبه بإسطنبول، من أجل إظهار النتيجة النهائية، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من إعادة الفرز هذه الليلة أو صباح الغد.
    وأعلن حزب "العدالة والتنمية" أنه على وشك إكمال ملفه من أجل تقديم طعن عاجل للهيئة العليا للانتخابات، من أجل إلغاء انتخابات إسطنبول وإعادتها، بعد تجاوزات حصلت في بعض المناطق، وانخفاض الفارق بين مرشح المعارضة ومرشح "العدالة والتنمية"، في مدينة يتجاوز عدد الناخبين فيها 10 ملايين ونصف المليون، متمسكين بأحداث مشابهة حصلت في الانتخابات السابقة، والانتخابات الحالية، بقرار الهيئة العليا إعادة الانتخابات.
    وكانت نتائج الانتخابات الأولية غير النهائية قد أظهرت فوز مرشح المعارضة عن حزب "الشعب الجمهوري"، أكرم إمام أوغلو، على منافسه مرشح "العدالة والتنمية" بن علي يلدريم، بفارق تجاوز 29 ألف صوت، ولكن اعتراض "العدالة والتنمية" على الأصوات الباطلة التي تجاوزت 300 ألف، أعاد فرزها لينخفض الفارق بين المرشحين إلى أكثر من 14 ألف صوت، فيما جرى إعادة فرز الأصوات في عدد من مناطق إسطنبول، ليتم الانتهاء منها هذه الليلة أو غدا.
    ويحق لحزب "العدالة والتنمية" استكمال الطعن، بطريقة طارئة، عبر ملف ودلائل، وجرى الحديث مكثفا في الأيام السابقة، عن تجاوزات في تسجيل بيانات الناخبين والتي تجاوزت 21 ألف ناخب بمنطقة بويوك جكمجة وهي نسبة تفوق الفارق بين المرشحين، ما يدفع "العدالة والتنمية" للتمسك بهذا المطلب.
    وبحسب مراقبين فإن الهيئة العليا للانتخابات قد تقرر إعادة الانتخابات في منطقة بويوك جكمجة وحدها، من دون إلغاء نتائج الانتخابات في إسطنبول ككل، أو أن يكون هناك قرار مغاير آخر مفاجئ غير متوقع بإعادة الانتخابات وهو احتمال منخفض جدا.
    وفي وقت سابق من اليوم، نشر نائب رئيس حزب "العدالة والتنمية"، مسؤول ملف الانتخابات المحلية علي إحسان ياوز، تغريدة أفاد فيها بأن حزبه أكمل بنسبة كبيرة ملفه للاعتراض على النتائج، وأنه سيقدم طلبه مرفقا بالدلائل في أقرب وقت ممكن للهيئة العليا للانتخابات، وهو طلب بإعادة الانتخابات في إسطنبول، مشددا على أن ذلك هو حق قانوني، وهو ما سيلجأ له الحزب، ومن أجل هذا أكمل كافة الاستعدادات اللازمة للطعن.




    ورغم خسارة "العدالة والتنمية" لأبرز مدن تركيا، ومن بينها العاصمة السياسية أنقرة، وعدم نجاحه في إزمير معقل المعارضة، وولايات أنطاليا وأضنة وهاطاي، إلا أنه حافظ على تصدره الانتخابات في عموم تركيا بفارق كبير عن المعارضة، إذ حافظ على نسبة 44.33%، فيما بلغت الأصوات مع حلفائه 51.6%.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مواطنة إماراتية معتقلة تضرب عن الطعام وتبعث... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM
    عدنان الزرفي: الأميركان حلفاؤنا ولا أحمل عداءً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM
    دار السلطان وأخواتُها.. ترميم لا ينتهي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM
    وقفة مع أنور الشعافي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM
    "سكر وسط"... عنوان الرداءة في الدراما... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]