عرفت فالزم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عرفت فالزم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th April 2019, 06:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عرفت فالزم

    أنا : المستشار الصحفى




    أزف إليك النبأ السار، ليس كل ما يقوله الخبراء صحيحًا، فإن تصالحت مع هذه الحقيقة اكتسبت قدرًا معقولًا من الثقة بنفسك وقدراتك، وواصلت طريقك دون تلكؤ أو تردد..

    في رمضان الماضي، حضرت ورشة عمل للأستاذة خديجة بن قنة، وخلالها ذكرت قصة فتاة لم ترها مناسبة للعمل التلفزيوني. بعد مدة قصيرة، أرسلت الفتاة مقطع فيديو لخديجة على واتساب، وطلبت منها أن تقيِّم الأداء مرة أخرى. كان المقطع للفتاة ضمن برنامج صباحي في قناة عربية، وكان الأداء مناسبًا جدًا لطبيعة البرنامج، باختصار حصلت الفتاة على فرصة للعمل مقدمة تلفزيونية..

    في تعليقها على القصة تقول خديجة: "لقد رأيتها في قالب الأخبار، كانت لغتها الفصحى ضعيفة، وقدرتها على التعامل مع القالب الإخباري محدودة، لكن ظهورها في برنامج صباحي لم يتطلب سلامة اللغة، بل إنها تتحدث باللهجة المحلية، وليست بحاجة للالتزام بمعايير الأخبار؛ فكنت أرى جانبًا محددًا ومن خلاله نصحتها، وكانت مثابرة ووجدت المكان الذي يناسب طريقتها".

    ينظر الخبراء للأمر بطريقة ما، طريقة لا محاباة فيها - في الغالب - ولا عشوائية، لكن هؤلاء الخبراء بشر على كل حال، وليسوا منزهين عن الخطأ أو سوء التقدير، والتزامك - ولو - بهامش من المثابرة يؤهلك لتحقيق طموحاتك بغض الطرف عن أقوال الخبراء.

    ولعلك تذكر - في السياق ذاته - قصة كلود هوبكنز مع معجون الأسنان! إنها قصة تؤكد لك هفوات الخبراء، وتحفزك على مطاردة هدفك، وألا تجعل من نفسك مجرد أذن كبيرة تمشي بها رجلان، بل فتِّش عن حلمك ولا تيأس.

    مطلع القرن الماضي، كان هوبكنز واحدًا من أباطرة عالم التسويق، أقنع العملاء بشراء منتجات عديدة، واعتنق مذهبه في التسويق الباعة والساسة والإعلاميون وغيرهم. في بعض الأيام، طلب إليه صديق قديم أن يساعده في تسويق معجون أسنان "بيبسودينت"، فرفض تبني الفكرة ولم يلتفت إلى تصريحات الأطباء عن خطورة تسوس الأسنان، ولم يلقِ بالًا للمشروع برمته.

    كان بوسع الصديق أن يجر أذيال الخيبة، وأن يبحث عن فكرة أخرى يسيل لها لعاب هوبكنز أو غيره من أباطرة التسويق، لكنه قرر أن يخوض المعركة الصعبة، وأن يتبنى الفكرة وحده. اتخذ من حماسته وقودًا للانطلاق، وصب جل رغبته على مراده، ولمس هوبكنز في صديقه إصرارًا على إنجاح الحملة التسويقية؛ فانتقلت إليه عدوى الحماسة، وعدل عن رأيه الأول؛ فدخلا منعطفًا جديدًا في تاريخ الدعاية والتسويق لمعجون الأسنان.

    بعد خمس سنوات، أصبح معجون أسنان "بيبسودنت" واحدًا من أشهر المنتجات في أميركا! وبعد عشر سنوات أضحى سكان الكرة الأرضية يعرفون المنتج، وتوسعت دائرته بعدما قوبل بالرفض.

    كانت ثقة الرجل وحماسته بذرة هذا النجاح، لو أنه أطلق ساقيه للريح ما ساعده هوبكنز، وما حقق ما كان يصبو إليه؛ إنها قوة الإصرار والحماسة على تحقيق إنجاز غير مسبوق، ليست هناك ضمانة أكيدة لتحقيق الأماني، لكن الصدق مع النفس والرغبة في النجاح معجونة بالحماسة والمثابرة تغير الحسابات وتصنع النجاحات.

    تنشئة العادة الجديدة وترسيخها رهن الرغبة، الرغبة تعزز الإصرار على المحاولة تلو المحاولة، وتخلق نوعًا من الاستعداد غير المسبوق لبلوغ الهدف وإشباع تلك الرغبة. كلما كانت الرغبة صادقة، هان على الإنسان أن يضحي بوقته ومجهوده وصحته، ولولا الرغبة الصادقة ما عرفنا مايكل فليبس ولا ليونيل ميسي. قادت الرغبة وبذراعٍ واحد الفتاة، بيثاني هاميلتون، لممارسة هوايتها المفضلة، ولم تقلع عن التزلج على الجليد بعدما هاجمتها سمكة قرش والتهمت ذراعها الأيسر.

    أنت تدرك أن الطريق طويل والدرب شائك، لكن من صدق الله صدقه، ومن أخلص لهدفه بلغه، ومن أراد الخلاص فعليه بالإخلاص؛ فلتكن مخلصًا لهدفك وتبذل في سبيله كل طاقتك وتستفرغ فيه مجهودك، وعندها ستتخلص من الإحباط والكسل والتردد، وستصل إلى حديقة النجاح بعد المرور – دون الإطالة - على محطاتٍ متتابعة من الألم والمرارة والمعاناة، وقد عرفت فالزم!





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : عرفت فالزم     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صعود جماعي لبورصات الخليج بدعم من تفاؤل "محادثات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM
    المنتخب الإماراتي يُقيل مدربه دون أن يخوض معه أي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM
    رويترز: روسيا مستعدة لتخفيضات كبيرة في إنتاج النفط أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM
    مناهضون للصهيونية.. قراءة في شهادة تاريخية (1من2) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM
    نواب يتوقعون فوز حكومة الزرفي بالأغلبية الأسبوع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]