مواقف إسرائيلية متباينة مؤيدة ومعارضة من صفقة القرن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مواقف إسرائيلية متباينة مؤيدة ومعارضة من صفقة القرن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th April 2019, 04:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مواقف إسرائيلية متباينة مؤيدة ومعارضة من صفقة القرن

    أنا : المستشار الصحفى





    تباينت المواقف الإسرائيلية من صفقة القرن مع اقتراب الإعلان عنها، وإمكانية تسببها بظهور ردود فعل إسرائيلية مؤيدة ومعارضة.


    وذكرت هوديا كريش حزوني الكاتبة بصحيفة مكور ريشون إن "الفلسطينيين يترقبون ما قد يحصلون عليه من الصفقة، دولة أم حكما ذاتيا فقط، في ظل استمرار خروج التسريبات بين حين وآخر، ومع ذلك فإن التطوير الاقتصادي والانفتاح التجاري يبدو الأمر المتوافق عليه بين كل التسريبات".




    وأضافت في تقرير ترجمته "عربي21" أنه "في حال أبدى لفلسطينيون ودول المنطقة رغبة بهذا الانتعاش الاقتصادي، فإن الخطة الأمريكية ستنجح، وهو ما لم يتحقق في الواقع الشرق أوسطي حتى اليوم".




    ونقلت عن أحد المعارضين للصفقة المستشرق دانيئيل بايبس، أنه "اتهم إدارة ترمب بأنها تقدم امتيازات للفلسطينيين من خلال إبقاء تمسكهم بمناطق أ و ب في الضفة الغربية، وبعض أجزاء مناطق ج، بما يمثل 90% من المساحة الإجمالية للضفة، وستكون العاصمة الفلسطينية في أجزاء من الحدود البلدية للقدس بوجود دولي، وإشراف أردني فلسطيني مشترك على الأماكن المقدسة الإسلامية".




    وأوضح أن "الصفقة ستمنح مصر والأردن ولبنان المزيد من الامتيازات لسكانهم الفلسطينيين، وإزالة عدد من التجمعات الاستيطانية البعيدة في الضفة الغربية، وإقامة معبر يوصل بين قطاع غزة والضفة الغربية، كما ستجند الولايات المتحدة مساعدات مالية بعشرات مليارات الدولارات للفلسطينيين، وإمكانية استخدامهم موانئ ومطارات إسرائيلية إلى حين إقامة ميناء ومطار خاص بهم".




    وأشار بايبس أن "الصفقة ستطلب من الفلسطينيين الموافقة على السيطرة الإسرائيلية على حدودهم، بما في ذلك غور الأردن، كما ستعترف الولايات المتحدة بالسيادة الإسرائيلية على التجمعات الاستيطانية التي تصل مساحتها عشرة بالمئة من الضفة الغربية، وإعلان ضمها، ومقابل أن يتنازل الفلسطينيون في الخارج عن حق العودة، فإنهم يحصلون على تعويض اقتصادي مالي".




    وختم بالقول أن "كل تفاصيل صفقة القرن المسربة تعني أن الولايات المتحدة تعود لذات أخطاء الماضي، لأن الاعتراف الإقليمي بإسرائيل لن يكون جوهريا، والفلسطينيون لن يغادروا طريق العنف، وإسرائيل سيكون من الصعب عليها رفض الخطة الأمريكية".




    لكن المستشرق يحيئيل شيفي قال في موقع القناة السابعة التابع للمستوطنين، إن "العامين الأخيرين شهدا انخراطا أكثر من إدارة ترمب في إنجاز صفقة القرن للشرق الأوسط، هذه الصفقة لا تقوم على منح حقوق وطنية للشعوب، وإنما تغيير في موازين المنطقة، وتقسيمها لحساب أعراق وقوميات مختلفة".




    وأضاف في مقال ترجمته "عربي21" أن "صفقة القرن تعني حصول انقلاب في التعامل مع جوهر المشكلة، باعتبار إن اسرائيل باتت مكسبا وكنزا للمنطقة كلها، ويجب الحفاظ عليها بحدود آمنة، ويكون لها ضمان السيطرة على نصيب وافر من الأماكن التاريخية تحت سيادتها".




    وأوضح شيفي، خبير الشئون العربية والإسلامية، أن "إسرائيل بقيادة نتنياهو نجحت في إظهار الصراع بهذه الكيفية الجديدة، وأنها ليست عقبة في تحقيق السلام، ولعل الإدارة الأمريكية تتأمل من طرح خطتها أن تفسح المجال لحياة أفضل في الشرق الأوسط، مقابل ما تسعى إليه إيران والمنظمات الإسلامية في خوض قتال بدون نهاية في مختلف الجبهات".




    وختم بالقول أن "ترمب في صفقته هذه يقترح حلا عمليا، بموجبه من يوافق عليها سيستفيد، ومن يعارضها سوف يخسر، وإن الولايات المتحدة سوف تستخدم قوتها الاقتصادية والعسكرية معاً لإنجاح الصفقة، وستبقى إسرائيل رأس حربة الحلف الغربي، تحافظ على نفسها بحدود آمنة، ولن تقام دولة فلسطينية لا تسعى للسلام، ولا تعترف بحق الشعب اليهودي".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حظر دخول عشرات الشاحنات الإيرانية إلى كربلاء أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:01 AM
    قوات "الوفاق" الليبية تعلن إسقاط مسيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:01 AM
    قائمة ممنوعات غريبة فرضتها فيتنام على نزلاء السجون أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:01 AM
    مدافع بايرن ميونخ يتعرض لحادثة سير وينجو من الموت أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:01 AM
    لبناني يرقص بالشارع خلال الحظر.. تلقى تصفيقا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]